المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تهيئة موقعك لمحركات البحث !!!


MIDO-EGYPT
2008-12-30, 12:55 AM
لكي تهيئ موقعك بمحركات البحث يجب ان تتبع النصائح التالية
لن نطيل بالحديث كثيراً ولكن سوف نشرح بعض الامور المهمة
اول الخطوات او يكون موقعك خفيف بالتصفح وكذلك ان لايكون موقعك عبارة عن فلاشات او جافا او صور كثيرة , والسبب من ذلك هو ان روبتات محركات البحث عندما تزور موقعك لاتظهر لها الجافا والفلاشات والصور فقط مايظهر لها نصوص ورأس الصفحة وروابط , مع بعض الامور التقنية لمعرفة وتسجيل طرق الغش لذلك لاتستخدم اي طريقة مشكوك بأمرها او تعتبر غش
واذا كنت مجبر بوضع صور بموقعك فمن الضروري وضع alt نص عن تمرير الفأرة على الصور وتضع شرح لهذا الزر , وهنا يعتبر محرك البحث الصورة كأنها رابب مباشر
ونتمنى ايضاً ان يكون موقعك مراعي بشكل جيد للمقاييس العالمية لبناء الصفحات , لكي يستطيع على حد سواء محركات البحث والزوار بالدخول على موقعك بشكل سريع ودون ان يواجهوا اي خلل كان ولمعرفة اخطاء موقعك يرجى زيارة http://validator.w3.org (http://validator.w3.org/) وليس من الضروري ان يكون موقعك خالي من الاخطاء نهائياً بل ممكن تكون هناك بعض الاخطاء التي نجبر عليها مثل اكواد الجافا للإعلانات التي لانستطيع التخلي عنها , على العموم كل ماقل عدد الاخطاء يكون الامر افضل لك واسرع في التصفح
الآن نصائح وارشادات محرك البحث غول او نقول محركات البحث كاملة بشكل عام
إرشادات مدير الموقع

اتباع هذة الارشادات سوف يساعد جوجل على إيجاد,ارشفة وترتيب موقعك.وهي افضل وسيلة لظمان ادراجك في نتائج جوجل,حتى اذا كنت غير مهتم باتباع هذة الارشادات,فنحن نصحك بشدة ان تركز على "ارشادات الجودة" فهي توضح لك بعض الامور والمخالفات التي قد تؤدي إلى استبعادك من نتائج البحث,وبمجرد استبعاد اي موقع فلن يظهر في نتائج بحث موقع Google.com وكل المواقع المتعاونة معه.

إرشادات التصميم والمحتوى:

- انشى موقعاً بروابط نصية كاملة وواضحة,كل صفحة يجب ان يكون الوصول لها متوفراً عبر رابط نصي واحد على الاقل ثابت ودائم.

- وفر في موقعك خريطة موقع لزوارك تكون واضحة وتحوي روابط للأجزاء الهامة من الموقع,اذا كانت الخريطة اكبر من 100 رابط من الافضل فصلها على صفحات.

- ليكن موقعك مفيداً وملئ بالمعلومات وليحوي صفحات تصف موقعك بوضوح ودقة

- فكر في الكلمات التي قد يستخدمها زوراك للبحث عن موقعك,وتأكد ان صفحات موقعك تحوي هذة الكلمات

- حاول استخدام الروابط النصية عوضاً عن الصور لربط الاسماء,المحتويات والاقسام الهامة في الموقع فالمؤرشف Google crawler لايقراء النصوص المكتوبة على الصور.

- احرص على وسوم TITLE و ALT وعلى ان تكون واصفة ودقيقة.

- تأكد دائماً من عدم وجود روابط خاطئة او اخطاء في اكواد HTML .

- ليكن عدد الروابط في اي صفحة واحده معقولاً وغير كبير (اقل من 100) .

إرشادات تقنية:

- استخدم متصفح نصي مثل Lynx لاختبار موقعك.لان اغلب مؤرشفات البحث ترى موقعك كما تراه في Lynx ,فاذا كان لديك امور جمالية او تقنية مثل Javascript, ******************s, session ID's, frames, DHTML, او Flash قد تمنعك من استعراض بعض او كل اجزاء الموقع في متصفح نصي فهذا يعني ان مؤرشفات البحث ستعاني صعوبات في ارشفة الموقع.

- حاول السماح لمحركات البحث من تصفح الموقع دون session ID's او اي من الامور الاخرى التي تؤدي لتغير الرابط في كل مره يتم طلب الصفحة

- تأكد ان مزود الويب يدعم If-Modified-Since HTTP header ,هذة الميزة تسمح للخادم باخبار جوجل اذا كان المحتوى تغير منذ اخر عملية ارشفة وهذا يوفر كثيراً في الـbandwidth.

- استخدم ملف robots.txt في موقعك,هذا الملف يخبرنا ماذا نؤرشف وماذا لانؤرشف من اقسام وصفحات موقعك,,يمكنك الاطلاع على الاسئلة المتكررة حول هذا الملف http://www.robotstxt.org/wc/faq.html (http://www.robotstxt.org/wc/faq.html)

عندما يكون موقعك جاهزاً:

- بمجرد ان يكون موقعك جاهزاً Online قم باضافته عبرhttp://www.google.com/addurl.html. (http://www.google.com/addurl.html.)
-تأكد ان كل المواقع التي ستعلم عن موقعك يهمها ان يكون online ويعمل "ليس قيد الانشاء كما يفعل الكثير"
- ادرجة في الادلة المناسبة مثل Open Directory Project و Yahoo!.
- قم وبشكل دوري بزيارة قسم webmaster لدى جوجل لمزيد من المعلومات.

إرشادات الجودة - المبادئ الاساسية:

- انشى صفحاتك للزوار,وليس لمحركات البحث.اي لايكن عندك محتوى معين خاص لمحركات البحث دون الزوار الاعتيادين.

- تجنب الخدع التي من شأنها تحسين مستوى ترتيب موقعك,ولصعوبة حصر الخدع فاسهل امر هو سؤال نفسك (هل هذا العمل يفيد زوار الموقع ؟ هل ساقوم به لو لم يكن لمحركات البحث اي وجود ؟ )

- لا تشترك في عمليات ربط متبادل عشوائية,خصوصاً مع مواقع سيئة السمعه (جار السوء) فهي قد تؤثر على تريب موقعك بشكل سلبي.

- لاتستخدم برامج حاسوبية لاضافة الصفحات او تفقد الترتيبات,فمثل هذة البرامج تضر بمصادرنا وتخرق شروطنا,جوجل لاتنصح باستخدام برامج مثل WebPosition Gold™ والتي ترسل عدد كبير من الاستعلامات والعمليات.

إرشادات الجودة - نصائح محدده:

- تجنب النصوص والروابط المخفية.

- لاترسل استعلامات الية الى جوجل.

- لاتنشى صفحات بكلمات غير مطابقة للمحتوى.

- لاتنشى عدة صفحات,نطاقات فرعية او نطاقات بمحتوى مكرر.

- تجنب تقنية "doorway" او الصفحات التي تنشى فقط لمحركات البحث.

إرشادات الجودة تغطئ معظم الامور المعروفة والشائعة,لكن جوجل قد تتصرف بشكل سلبي تجاه اعمال تزوير اخرى غير مذكورة (على سبيل المثال محاولة خداع الزوار بتسجيل نطاق لموقع مشهور مع تحريف إملائي بسيط) وليس من الصحيح ان تعتقد ان بعض امور الغش الغير مذكوره هنا مسموحة لدى جوجل.مدراء المواقع الذي يركزون على اتباع المبادى الاساسية سيتمعتون بترتيبات افضل وستكون تجربتهم مع جوجل افضل من اولئك الذي يقضون جل وقتهم بحثاً عن اساليب للغش.
الآن نأتي لبعض الامور العملية
لاتنسى التعديل وبشكل سليم على رأي كل صفحة بموقعك لكي تحدد صفحتك امام الزوار ومحركات البحث مثل الترميز واسم الصفحة وغيرها الكثير
قم بزيارة هذه الصفحة أصنع الميتا تاج لموقعك (http://web.adma1.com/1.html)
بالاخير هذا مانعرفة حالياً ولكن بشكل عام كافية جداً لكي يكون موقعك مناسب لمحركات البحث , ونتمنى لكم التوفيق ..
منققووول


(http://web.adma1.com/how-create-to-search-engines.html)

سمو المشآعر
2008-12-30, 02:23 AM
آخوي ميدو

يعطيك آلف عآفيـه يآمبدع


وبآرك الله فيك ووفقك على جهود الرآئـعه


لك ودي وأحترامي لقلمك


اخوك

سمو المشآعر