المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات Google لمشرفي المواقع يجب قرأتها جيدا !!


MIDO-EGYPT
2008-12-30, 01:09 AM
مُحسنات محركات البحثSEO هي اختصار لـ "مُحسنات محركات البحث." تقوم العديد من SEOs (مُحسنات محركات البحث) بتوفير خدمات مفيدة لمالكي مواقع الويب، بداية من كتابة نُسخ وصولاً إلى تقديم النصيحة حول بنية الموقع والمساعدة في العثور على الأدلة ذات الصلة التي يمكن لموقع ما أن يتم تقديمه إليها. ومع ذلك، فهناك قلة من SEOs (مُحسنات محركات البحث) اللأخلاقية التي أعطت الصناعة شيء من الخزي بواسطة عروضهم التسويقية بالغة العنف ومحاولتهم الغير شريفة للتلاعب بنتائج محرك البحث.
بينما لا يوجد علاقة بين Google وأية SEOs (مُحسنات محركات البحث) ولا يقوم بعرض مقترحات، فنحن نملك بعض النصائح التي قد تساعدك في التمييز بين SEO (مُحسن محرك البحث) الذي سوف يُحسن موقعك وبين ذلك الذي سوف يحسن فُرصك في السقوط من نتائج محرك البحث بأكملها.


توخي الحذر من شركات (مُحسنات محركات البحث) التي تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إليك فجأة. ولا تستغرب أننا نستلم رسائل بريد مزعجة كهذه: "عزيزي google.com,


لقد قمت بزيارة موقعك ولاحظت أن الموقع غير مُدرج في أغلب محركات البحث الكبرى والأدلة..."توخى نفس درجة الحذر لرسائل البريد الإلكتروني غير المطلوبة كما تفعل مع حبوب الرجيم مثل "حرق الدهون أثناء النوم" أو طلبات المساعدة في نقل الأموال من الحكام الديكتاتورين المخلوعين.


لا أحد يستطيع أن يضمن تصنيف درجة أولى على Google. توخى الحذر من مُحسنات محركات البحث التي تزعم أنها تضمن التصنيفات، وتدَّعي أنها ذات "علاقة خاصة" بـ Google، أو تقوم بالإعلان بأنها توفر "تقديم ذات أولوية" إلى Google. لا يوجد تقديم ذات أولوية لـ Google. في الواقع، فالطريقة الوحيدة لتقديم موقع ما لـ Google مباشرةً يكون من خلال إضافة عنوان الموقع URL (http://www.google.com/addurl/?continue=/addurl) أو من خلال برنامج خرائط المواقع Google Sitemaps (Beta) (https://www.google.com/webmasters/sitemaps/) (موجود حاليًا بالإنجليزية فقط)، ويمكنك عمل ذلك بنفسك بدون أي تكلفة على الإطلاق.


توخى الحذر إذا كانت الشركة المرسلة تحافظ على سريتها أو أنها لن تقوم بتفسير ما ستنوي فعله بوضوح. اطلب تفسيرات إذا كان شيء ما غير واضح. إذا قامت مُحسِّنات محركات البحث بإنشاء محتوى خادع أو مُضلل بالنيابة عنك، مثل صفحات المدخل أو نطاقات "عديمة الفائدة"، فإنه من الممكن أن يتم إزالة موقعك بالكامل من فهرس Google. وأخيرًا، فأنت مسؤول عن أفعال أي شركة تقوم بتخويلها، لذا فإنه من الأفضل لك التأكد من كيف ستنوي تلك الشركات "مساعدتك".


يجب ألاَّ تقوم بربط وصلات إلى مُحسنات محركات البحث أبدًا. تجنب مُحسنات محركات البحث التي تتحدث عن قوة "الوصلات المجانية للجميع" أو برامج الوصلات العامة، أو تقديم موقعك إلى الآلاف من محركات البحث. فكل هذه الأنشطة الغير مُجدية إلى حدّ نموذجيّ لن تؤثر على تصنيفك في النتائج الخاصة بمحركات البحث الكبرى -- على الأقل، ليست هي الطريقة التي يجب أن تعتبرها إيجابية على الأرجح.


قد تحاول بعض مُحسنات محركات البحث بيع إمكانية كتابة كلمات رئيسية مباشرةً في شريط عنوان المتصفح. فأغلب هذه العروض تتطلب أن يقوم المستخدمين بتثبيت برامج إضافية، وقلة قليلة جدًا منهم يفعلون ذلك. قم بتقييم تلك العروض بعناية شديدة وكن حذرًا حول عدد المستخدمين الذين يتمتعون بالتقارير الذاتية الذين قاموا بتنزيل التطبيقات المطلوبة.


اختر بحكمة. إذا مازلت تفكر في التعامل مع شركات مُحسنات محركات البحث؛ فقد تحتاج إلى عمل بعض البحث عن تلك الصناعة. فبحث Google هو الطريق الوحيد لعمل ذلك. يجب أيضًا أن تقوم بتقصي الحكايات التحذيرية القليلة التي ظهرت في الصحافة، بما في ذلك هذا المقال الذي يتناول ممارسات إحدى مُحسنات محركات البحث العنيفة بالتحديد: http://seattletimes.nwsource.com/htm...zbriefs12.html (http://seattletimes.nwsource.com/html/businesstechnology/2002002970_nwbizbriefs12.html) (وصلات لموقع إنجليزي). بينما لا يقوم Google بالتعقيب على شركات محددة، فقد صادفنا شركات تسمي نفسها SEOs (مُحسنات محركات البحث) حيث تتبع ممارسات تعتبر خارج النطاق المقبول للسلوك المهني. كن حذرًا.


تأكد من إدراكك إلى أين تذهب أموالك. بينما لا يقوم Google أبدًا ببيع التصنيف الأفضل في نتائج بحثنا، فإن العديد من محركات البحث الأخرى تقوم بضم نتائج الدفع مقابل النقر أو الدفع مقابل التضمين مع نتائج بحث الويب العادية الخاصة بها. فبعض SEOs (مُحسنات محركات البحث) سوف تعدك بإعلاء تصنيف موقعك إلى حد كبير في محركات البحث، ولكن تقوم بوضع موقعك فقط في قسم الإعلان بدلاً من نتائج البحث. حتى أن بعض مُحسنات محركات البحث تقوم بتغيير سعر الشراء الخاص بهم في الوقت الفعلي لخلق الوهم بأنهم يسيطرون على محركات البحث الأخرى وإنهم قادرون على وضع أنفسهم في الشريحة التي يختارونها. فهذا الغش لا يتناسب مع استخدام Google لأن إعلاناتنا واضحة ومنفصلة عن نتائج بحثنا، ولكن تأكد من سؤال مُحسنات محركات البحث التي تفكر في التعامل معها عن أية مصروفات تذهب حيال التضمين الدائم وأية مصروفات تذهب حيال الإعلان المؤقت.


تشاور مع العديد من مُحسنات محركات البحث، واسأل الشركات الأخرى إذا كانت تزكي تلك الشركة التي تفكر في التعامل معها. تعتبر المراجع بداية جيدة، ولكنها لا تروي القصة بأكملها. يجب عليك أن تسأل عن المدة التي قضتها الشركة في هذا المشروع ومتوسط عدد الأفراد التي قامت بتوظيفهم على كامل ساعات العمل المعتادة. إذا شعرت بحرج أو عدم راحة، فاطمئن لشعورك النابع من داخلك وكن حذرًا: قم بالتأني حتى تجد شركة يمكنك الوثوق بها. اسأل شركة SEO (مُحسنات محركات البحث) عما إذا كانت تقوم بإرسال تقارير حول كل إساءة من قِبل رسائل البريد المُزعج التي تعثر عليها إلى Google باستخدام نموذج الشكوى المخصص لرسائل البريد المزعج الخاص بنا إلى http://www.google.com/contact/spamreport.html (http://www.google.com/contact/spamreport.html) (حاليًا باللغة الإنجليزية فقط). تقوم شركات مُحسنات محركات البحث الأخلاقية بإرسال تقارير عن المواقع التي تخالف إرشادات Google حول الممارسات المزعجة.


تأكد من إنك محمي قانونيًا. لسلامتك، يجب الإصرار على استرداد كامل للنقود وبدون أي شروط. لا تخشى من طلب استرداد نقودك إذا كنت غير مقتنع لأي سبب من الأسباب، أو إذا كانت أفعال SEO (مُحسنات محركات البحث) قد أدت إلى إزالة نطاقك من فهرس محرك بحث. تأكد من أن لديك عقد مكتوب يشتمل على السعر. يجب أن يُلزم العقد أيضًا SEO (مُحسنات محركات البحث) بالالتزام بالإرشادات الموصي بها من قِبل كل محرك بحث من أجل تضمين موقعك.
ما هي أكثر أنواع الإساءات شيوعًا التي قد تصادف صاحب موقع ما؟
عملية الغش الأكثر شيوعًا هي إنشاء نطاقات "ظل"التي تقوم بتركيز المستخدمين إلى موقع ما باستخدام موجِّهات خادعة. ونطاقات الظل هذه تكون في الغالب ملك لـ SEO (مُحسنات محركات البحث) التي تزعم أنها تعمل بالنيابة عن العميل. ومع ذلك، إذا فشلت العلاقة، قد تقوم SEO (مُحسنات محركات البحث) بتوجيه النطاق إلى موقع مختلف، أو حتى إلى نطاق منافس. فإذا حدث ذلك، فإن العميل قد قام بالدفع لتطوير موقع منافس مملوك بالكامل من قِبل SEO (مُحسنات محركات البحث).

هناك ممارسة أخرى غير مشروعة وهي وضع صفحات "المدخل" المُحملة بكلمات رئيسية في مكان ما على موقع العميل. تقوم مُحسنات محركات البحث بالتعهد بأن ذلك سوف يجعل الصفحة وثيقة الصلة بالمزيد من الاستفسارات والبحث. فهذا في حد ذاته خطأ نظرًا لأن الصفحات الفردية تكون وثيقة الصلة نادرًا بحيز كبير من الكلمات الرئيسية. ومع ذلك، فالشيء الأكثر دهاءً هو أن صفحات المدخل تلك عادةً ما تحتوي على وصلات مخفية إلى عملاء مُحسنات محركات البحث الآخرين كذلك. فصفحات المدخل تلك تقوم بتلاشي الوصلة العامة الخاصة بموقع ما وتوجيهها إلى مُحسنات محركات البحث وعملائها الآخرين، الأمر الذي يؤدي إلى تضمين مواقع ذات محتوى تافه أو غير قانوني.

ما هي الأشياء الأخرى التي يجب عليك أن تلاحظها؟
هناك بعض العلامات التحذيرية التي قد تبين إنك تتعامل مع مُحسنات محركات بحث محتالة. هذه ليست بالقائمة الشمولية، فإذا كان لديك أي ارتياب، يجب عليك أن تثق بأحاسيسك. وبلا ريب، لا تشعر بالحرج من ترك مُحسنات محركات البحث؛ إذا كانت:


تملك نطاقات ظل
تقوم بوضع وصلات على صفحات المدخل الخاصة بعملائها الآخرين
تقوم بعرض بيع كلمات رئيسية في شريط العنوان
لا تقوم بالتمييز بين نتائج البحث الحقيقية والإعلانات التي تظهر ضمن نتائج البحث
تقوم بضمان التصنيف، ولكن فقط في العبارات ذات الكلمات الرئيسية والغامضة التي تحصل عليها بأي حال من الأحوال.
تعمل بعدة أسماء مستعارة أو تقوم بتزييف معلومات WHOIS (معلومات عن مُسجل النطاق)
تحصل على زيادة من محركات البحث "الزائفة"، أو برامج التجسّس Spyware، برامج المراوغة Scumware
تمتلك نطاقات قد تم إزالتها من فهرس Google أو أنها بذاتها غير مُدرجة في Google
إذا شعرت بأنك قد خُدعت بواسطة مُحسنات محركات البحث بأي حال، فأنت قد تحتاج إلى إرسال تقرير بذلك.



ففي الولايات المتحدة، تقوم اللجنة التجارية الفيدرالية (FTC) بتناول الشكاوي الخاصة بالممارسات المهنية الخادعة والغير شريفة لتقديم شكوى، قم بزيارة: http://www.ftc.gov/ (http://www.ftc.gov/) وانقر فوق "تقديم شكوى على الإنترنت"، أو اتصل بـ 1-877-مساعدة الخاصة بـ FTC اللجنة التجارية الفيدرالية، أو قم بالكتابة إلى: Federal Trade CommissionCRC-240Washington, D.C. 20580رابط الموضوع الأصلي من قوقل :http://www.google.com/intl/ar/webmasters/seo.html

سمو المشآعر
2008-12-30, 02:22 AM
آخوي ميدو

يعطيك آلف عآفيـه يآمبدع


وبآرك الله فيك ووفقك على جهود الرآئـعه


لك ودي وأحترامي لقلمك


اخوك

سمو المشآعر