المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركة الأردنية السعودية تبرم إتفاقية تدريب وتشغيل حديثي التخرج


Link Dot Net
2009-10-29, 02:54 PM
الشركة الأردنية السعودية تبرم إتفاقية تدريب وتشغيل حديثي التخرج

http://productnews.link.net/general/Finance%20and%20Economy/27-10-2009/alaa.jpg

27/10/2009 عمان – أبرمت الشركة الأردنية السعودية، الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات "SSS Process"، اتفاقية مع وزارتي العمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقوم بموجبها بتدريب وتشغيل حاجتها من الطلبة الأردنيين حديثي التخرج.

وتأتي الاتفاقية التي وقعتها الشركة المتخصصة ببناء خدمات الحكومات الإلكترونية وصياغة الحلول البرمجية، في إطار برنامج تدريب وتشغيل الخريجين الجدد الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردنية بالشراكة مع وزارة العمل في السادس من أيار 2009.

وقال علاء نشيوات المدير التنفيذي لشركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات "SSS Process "، تندرج هذه الاتفاقية ضمن رغبتنا للحد من معدلات البطالة في السوق المحلية عموما والقطاع على وجه الخصوص لا سيما وان نسبها في المنطقة باتت أكثر ارتفاعا في الأشهر القليلة الماضية اثر تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية".

وتسعى الشركة، بحسب نشيوات للاستفادة من الخريجين الأردنيين الذين يتمتعون بقدرات إضافية يميزها الطموح والمثابرة، مؤكدا ضرورة انضمام باقي شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى هذه المبادرة الوطنية والتي أطلقتها الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتي الاتصالات والعمل.

ويذكر أن البرنامج يهدف أيضا إلى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل من مهارات وخبرات عملية وبين خريجي الجامعات ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجدد مما سيرفد القطاع بالموارد البشرية المؤهلة ويعمل على تخفيف عبء التدريب عن الشركات إضافة إلى زيادة فرص تعيين المتدربين في وظائف دائمة أثناء أو بعد انتهاء فترة التدريب والتشغيل داخل الأردن وخارجه مما سيؤدي إلى تخفيض نسبة البطالة في المملكة.

وتأتي مساهمة برنامج التنمية الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في هذا العمل المشترك استكمالاً للتعاون الدائم والمتبادل والقائم بين البرنامج ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل وكمنحة مالية وفنية مقدمة لجمعية إنتاج لتيسير تدريب خريجين جدد بما يتوافق ومعايير سوق العمل العصري وبالتالي المساهمة في بناء قطاع حيوي يستمر في عطائه للاقتصاد الوطني.

:)