المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعتداء على المصريين بالسودان بعد المباراة


Link Dot Net
2009-11-19, 03:32 PM
الاعتداء على المصريين بالسودان بعد المباراة

حسبى الله ونعم الوكيل فى الجزائريين

عاجل : مذابح للمصريين بالخرطوم من الجزائرين

استنجد عدد كبير من الجماهير المصرية ببرنامج القاهرة اليوم لانقاذهم من اعتداءات المشجعين الجزائريين ، حيث حوصر اكثر من 130 مصري بينهم عدد من الفنانين واسرهم ،كما طارد الجزائريون الالاف من الذين سافروا ضمن طائرات الحزب الوطنى هذا ما أكده سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الذى قال ان امامه الآن 2 مصابين فقط غير الباقي

استنجد المطرب الشاب هيثم شاكر بعمرو اديب واكد ان هناك اسر واطفال ونساء يتعرضون للضرب وهناك احتمال لوقوع قتلى
وقال المطرب محمد فؤاد: احنا بنموت وفيه ضرب من كل حته حوالينا ،،،والامن السودانى سابنا وجرى ...ولادنا بيموتوا والجزائريين محاصرين المكان
وفيه 8 الاف بتوع الحزب الوطن لا بيجروا وراهم فى الشوارع
استنجد بيك ياعمرو والناس بتوعنا هيتقتلوا
قال احمد موسي بغضب : عندنا جزائريين فى مصر نروح نموتهم احنا كمان ؟؟؟الامن السودانى فين ؟وازاى ساب المصريين
اتصل مشاهد اسمه طارق قال ان الجزائريين قطعوا الطريق علينا ، وحاصرونا من كل ناحية واحنا عايزين حد يؤمننا ..
قال عمرو : محدش يخرج لغاية ماتسافروا ...احتموا ببيوت الاخوة السودانيين لغاية مايمشوا
واضاف : انا باخاطب المسئولين السودانيين افتحوا ابواب المطار خللى المصريين يرحلوا واحموا ولادنا

وزير الطيران يناشد المصريين فى السودان الاتجاه الى الطائرات

أصدر وزير الطيران الفريق أحمد شفيق قبل قليل بيانا يخاطب فيه الجمهور المصري للاسراع الى طائرات مصر للطيران فى المطار ومغادرة الاراضى السودانية باقصي سرعة حفاظاً على حياة المصريين ، وقال محمود سعد فى البيت بيتك ان الطائرات مفتوحة أمام المصريين بدون تذاكر

الجماهير الجزائرية تحول السودان الى ساحة حرب ضد المصريين

اعتدت الجماهير الجزائرية على بعثة مصر من فريق ومشجعين في السودان، إثر نهاية المباراة الأخيرة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.

وحاصرت جماهير الجزائر الحافلات المصرية التي تحاول الوصول لمطار الخرطوم للعودة إلى القاهرة،
وحطمت الجماهير الجزائرية حافلات الفراعنة تماما برشقها بالحجارة، وهناك إصابات في الجانب المصري من المشجعين.

وتم نقل الجماهير المصرية إلى مخبأ سري حتى تهدأ احتفالات الجزائر بالوصول إلى كأس العالم بفضل هدف عنتر يحيى.

وكانت المباراة قد شابها التوتر والتصعيد قبل أن تبدأ، وحدثت مناوشات عديدة أبرزها اعتداء أهل الجزائر على المصريين هناك.

عمرو اديب يناشد الخارجية والسفارة المصرية لانقاذ المصريين

وناشد الإعلاميان عمرو أديب وأحمد موسى، الخارجية والسفارة المصرية هناك والرئاسة وأجهزة الأمن وقوات الجيش السودانية بالتدخل لحماية أرواح المصريين، كما طالب الإعلاميان المصريين بالاحتماء بالمساجد والكنائس وعدم الخروج من منازل أخوتهم السودانيين، كما ناشدا الجميع بسرعة التوجه ومغادرة البلاد والعودة للقاهرة فى أسرع وقت

الرئيس مبارك يجهز لارسال القوات المسلحة لتخليص المصريين

9 طائرات جاهزة لنقل المصريين فورا الى القاهرة

أصدر وزير الطيران الفريق أحمد شفيق قبل قليل بيانا يخاطب فيه الجمهور المصري للاسراع الى طائرات مصر للطيران فى المطار ومغادرة الاراضى السودانية باقصي سرعة حفاظاً على حياة المصريين ، وقال محمود سعد فى البيت بيتك ان الطائرات مفتوحة أمام المصريين بدون تذاكر


اتصل أنس الفقي وزير الاعلام بالبرنامج وقال ان فيه اتصالات مكثفة وهناك 9 طائرات مصرية جاهزة لنقل المصريين على الفور ،ونرجو الناس اللى فى السودان انها تنتبه والسلطات المصرية متابعة على اعلى درجة وانشاء الله يرجعوا بخير
واضاف : انس الفقى للبرنامج أن هناك متابعة على اعلى مستوى واجراءات للتأمين وهناك قوات امن ذاهبة للتأمين وكل ماجرى ان هناك اعتداءات بالطوب
الجمهور الجزائري خرج بعد المباراة على طول فى وقت كانت الاتوبيسات الجزائرية ذاهبة للمطار

أكدت مصادر متعددة في العاصمة السودانية الخرطوم أن جماهير مصر تتعرض الى أعتداءات وحشية من جانب الجماهير الجزائرية وتعرض عدد كبير من الجمهور المصري الى أصابات كثيرة وسالت الكثير من دماء المصريين في منطقة بالقرب من مطار الخرطوم


وقال الفنان هيثم شاكر في أتصال ببرنامج القاهرة اليوم أن أكثر من 130 متفرج مصري في أتوبيسين في منطقة بعيدة عن ملعب المباراة بالخرطوم وقامت الجماهير الجزائرية بقذف أتوبيسات الجماهير المصرية بالسكاكين والطوب مما أدى الى أصابة عدد كبير من الجمهور المصري كما قامت عدد من الجماهير الجزائرية بالجري خلف الجماهير المصرية التي أصبحت حاليا تحت رحمة الهجمات الجزائرية مما أضطر الجماهير المصرية الى اللجوء الى منازل عدد من الأشقاء السودانيين في المنطقة طلبا للحماية

أما الفنان محمد فؤاد فأكد أن الجماهير المصرية تتعرض للموت المحقق من جانب الهجمات الجزائرية وأستغاث بالسلطات المصرية لأنقاذهم من البربرية الجزائرية لاسيما من جانب الجماهير المصرية التي صاحبت رحلات الحزب الوطني

وقال أحد الجماهير المصرية أن سيدة مصرية أصيبت في عينها وأذنها وأن هذه السيدة ربما فقدت عينها





عاجل :اصابه سمكه مصر الذهبيه باصابات خطيره


اكدت مصادر فضائيه اصابه سباحه مصر العالميه السابقه رانيا علوانى اصابات خطيره بالسودان وذلك بعد اللقاء الفاصل الذى جمع بين مصر والجزائر وانتهى بصعود الجزائر الى مونديال جنوب افريقيا 2010

ابرزت قناه "الاوربيت" من خلال تصريحات عضو مجلس اداره النادى الاهلى وسمكه مصر الذهبيه بجرح قطعى فى رأسها وانه لاتزال تنزف وانها لم تتلقى اى اسعافات حتى الاّ مما استدعاها ربط رأسها ب"تى-شيرت "من اجل السيطره على الدماء وستحاول اسعاف نفسها عاجلا





المطار مغلق

وزادت المشاكل بسبب إغلاق السودان لكل بوابات مطار الخرطوم باستثناء منفذ وحيد، يحتشد عنده الجماهير المصرية.

وقال محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة السابق بالأهلي إن العديد من الجماهير التي نجت من رشق الحافلات انتقلت للمطار بسيارات خاصة أو سيرا على الأقدام.

وتابع لقناة اوربت "لا يوجد ضباط في المطار، البوابة 17 فقط مفتوحة وهي أشبه بالجراج، ولا تؤمن أي معاملة آدمية".

تسع طائرات

وفي ذات الإطار، قررت الحكومة المصرية إرسال تسع طائرات إلى الخرطوم لنجدة الجماهير المصرية.

ونقل برنامج القاهرة اليوم عن أحمد شفيق وزير الطيران اهتمام الحكومة بإعادة الجماهير المصرية دون حدوث أضرار بشرية.





أكد الإعلامي طارق علام أنه سيقود حملة خلال الفترة المقبلة لقطع العلاقات مع الجزائر، مشيرًا إلى أن الجزائريين هم أحقر شعب على وجه الأرض".

وقال طارق علام في تصريحات خاصة : إن ما فعله الجزائريون بالمصريين يفوق الوصف، ولا نعلم لماذا يفعلون كل هذا .. إنهم هم من فازوا بالمباراة، فلماذا كل هذا الحقد تجاه كل ما هو مصري.

وأضاف" إنه سيقود بنفسه وبمعاونة الكثير من المصريين بحملة واسعة وقوية لقطع العلاقات مع هذه الدولة التي من المفترض أنها شقيقة وأخت لنا في الدين واللغة، ولكنها لا تمت للعروبة بشيء .. إنهم أحقر شعب على وجه الأرض.

يذكر أن الجزائر كانت قد فازت ببطاقة التأهل للمونديال بالتغلب على مصر بهدف نظيف في المباراة الفاصلة التي أقيمت على استاد أم درمان بالسودان.

القبض على الجمهور الجزائرى .... وفتح بوابات المطار امام المصريين

فى اتصال هاتفى مرة اخرى من الوزير انس الفقى ، اكد انه تم فتح المطار امام المصريين وبدأ اتجاه المصريين الى الطائرات ، وتم نزول القوات السودانية والقاء القبض وجمع الجمهور الجزائرى فى عربات الجيش وعدم السماح لهم بالتواجد فى الشوارع او المطار الى حين تامين الجمهور المصرى واقلاع الطائرات ..

وفى اتصال من وزير الصحة .... انه تحسبا لهذه الاحداث تم ارسال اطباء مجهزين مسبقا بكامل التجهيزات مع الاتفاق مع مستشفيات ... وتم مناشده المصريين المصابين بالاتصال بالقنصلية المصرية لمعرفة اماكنهم ... وان 9 طائرات لا تكفى لنقل المصريين وسيتم ارسال طائرات لنقل المصريين ...

القاهرة - أخبار مصر
اعتدى مشجعون جزائريون على الجماهير المصرية بالسودان بعد انتهاء المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء الأربعاء لتحديد الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم.
وقال محيي الدين جبريل مراسل التليفزيون المصري فى اتصال هاتفي إن المشجعين الجزائريين اعتدوا على الجماهير المصرية بعد أن حطموا باباً كان مغلقاً باستاد المريخ ورفضوا الانتظار حسبما تقضي القواعد تنتظر جماهير الفريق الفائز 3 ساعات حتى انصراف جماهير الفريق الخاسر.
وكانت المباراة انتهت بفوز الفريق الجزائري على المصري بهدف للاشيء.
وأشار جبريل الى ان هناك اصابات طفيفة بين المشجعين المصريين، لكن ليس هناك عدد مؤكد لهذه الاصابات، مضيفاً أن جماهير الجزائر اعتدت على محال وسيارات مملوكة لسودانيين لمجرد أنهم يرفعون الأعلام المصرية.
من جانبه، أكد وزير الاعلام المصري أنس الفقي أن هناك اتصالات تتم على اى مستوى مع السلطات السودانية لتأمين سلامة الجماهير المصرية وعودتهم سالمين لارض الوطن، مشيرا الى ان هناك سرب من الطائرات المصرية في مطار الخرطوم لنقل الجماهير الى القاهرة.
وفي اتصال هاتفي مع الكابتن هاني رمزى الموجود بالخرطوم، قال إن المشجعين الجزائريين استخدموا أسلحة حادة وقاموا بقذف الجماهير المصرية بالحجارة وحطموا الاتوبيسات التي تقلهم.


وقعت اعتداءات من قبل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] (http://manseng.net/register.php) على حافلات تحمل مشجعين مصريين فى السودان وذلك عقب انتهاء مباراة المنتخبين بالخرطوم .وقال مجموعة من المصريين فى السودان فى اتصال هاتفي مع برنامج "القاهرة اليوم" مساء الأربعاء ان السلطات السودانية تغلق أبواب المطار مما يعيق سفرهم وتعرضهم للتنكيل من قبل الجماهير الجزائرية .
وقال الفنان محمد فواد إن الجماهير المصرية تم محاصرتها فى شقق وبيوت مجموعة من المواطنين السودانيين بعد أن قام عدد من المشجعين الجزائريين بقطع الطريق عليهم، كما تم تكسير الأتوبيس المصرى الذى خصصه الحزب الوطنى الديمقراطى لنقل المشجعين من القاهرة للخرطوم لمشاهدة المباراة.
وقد اصيب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] (http://manseng.net/register.php) بشدة عقب رشق الحافلة التى كان يستقلها فى طريقة للمطار ، كما اصيبت رنيا علوانى بشدة فى راسها .
وتقوم قوات الشرطة السودانية حاليا المدعومة بالقوات الخاصة بحماية الحافلات و تامينها حتى الوصول الى مطار الخرطوم بسلام ، و مغادرة الجماهير المصرية .
يشار الى انه عقب المبارة جابت السيارات المحملة باعلام الجزائر شوارع الخرطوم احتفالا بالفوز على منتخب مصر، وكانت تقوم بالاعتداء على السيارات التى تحمل العلم المصرى حتى من الجانب السودانى .

وانتهت المباراة بين المنتخبين بفوز الخضر على الفراعنة بهدف للاشيء،وتأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 بفوزه في المباراة الفاصلة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب نادي المريخ السوداني في أم درمان.


وفاة مشجع مصرى بالسودان بعد اعتداء الجزائريين

لقى أحد الجماهير المصرية يدعى "كريم" مصرعه بعدما تعرض لاعتداءات من قبل الجماهير الجزائرية على البعثة المصرية بالسودان، بعد مطاردتهم للمصريين فى الشوارع السودانية وتمكنت من اللحاق بالشاب المصرى واعتدت بالضرب عليه حتى لفظ أنفاسه.

ومازالت الجماهير الجزائرية تواصل مطاردة المصريين بعدما قاموا بقطع الطريق المؤدى للمطار السودانى.

الفقي: مبارك يتابع .. ومصر ستتدخل لو فشل تأمين السودان


قال أنس الفقي وزير الإعلام المصري إن رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك مهتم شخصيا بإنهاء أزمة اعتداء الجماهير الجزائرية على المصريين في السودان.

وكانت بعثة مصر في السودان قد واجهت اعتداءات جزائرية، وزادت الأزمة بسبب غلق مطار الخرطوم مع حدوث المشكلة.

وأكد الفقي عبر قناة "اوربت" أن الحكومة المصرية خاطبت نظيرتها السودانية، موضحا "لو فشلوا في تأمين بعثتنا، سنرسل قوات خاصة لحل المشكلة".

وتابع "تم فتح المطار حاليا، وسيبدأ المصريون في العودة إلى القاهرة، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت".

وانقسمت جماهير مصر إلى ثلاث فئات عقب الاعتداء الجزائري، الأول في الفندق مع المنتخب وأعضاء الحزب الوطني، والقسم الثاني توجه للمطار، ويستتر الثالث بموقع سري.

لا إصابات خطرة

وتحدث حاتم الجبلي وزير الصحة المصري "رافق البعثة العديد من الأطباء، وجزء منهم متواجد في المطار".

واستطرد "يتواجد باقي الأطباء في مستشفى بالسودان، وعلى أي مصاب من المصريين التوجه إلى هناك، لكننا للآن لم يصلنا أي إصابات خطيرة".

وأتم "لو حدثت إصابات، فسيتم نقلهم إلى الأقصر وأسوان حيث تم تجهيز استعدادات تامة لاستقبال أي حالات.

أمن السودان

من جانبه، صرح محمد عبد المجيد الناطق باسم الشرطة السودانية بأن هناك ثلاث حافلات لم يتم تأمينهم.

وأضاف "كانت هناك خطة محكمة لحماية بعثة مصر، لكن هناك ثلاث حافلات لم تكن محكمة التأمين، كما أنها أخذت مسارا لم يكن عليها اتخاذه في السودان".

واستطرد "المطار غير مغلق، البوابة الشمالية مفتوحة، ومن لا يستطيع الوصول إلى هناك عليهم معرفة أنهم في وطنهم".
(و مازالت الصورة الى الان غير واضحة المعالم و فى انتظار مزيد من التفاصيل)



حسبى الله ونعم الوكيل