المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبارك يحمل الجزائر مسئولية حماية المصريين والمنشآت المصرية


Link Dot Net
2009-11-19, 06:09 PM
مبارك يحمل الجزائر مسئولية حماية المصريين والمنشآت المصرية


كلف الرئيس حسنى مبارك، وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط، بإستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لكى ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها فى حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.
جاء ذلك فى بيان صدر عن رئاسة الجمهورية الخميس وجاء فيه إنه فى ضوء الأحداث المؤسفة التى أعقبت مباراة مصر والجزائر بالأمس، عقد الرئيس مبارك صباح اليوم إجتماعا موسعا شارك فيه كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيسى مجلسى الشعب والشورى، ووزراء الشئون القانونية، والداخلية، والطيران المدنى، والخارجية، والإعلام، والإسكان، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المجلس القومى للرياضة.
وأوضح البيان أن الرئيس مبارك تابع خلال الإجتماع تنفيذ تكليفاته لرئيس الوزراء والأجهزة المصرية المعنية والتى كان سيادته قد أصدرها مساء الأربعاء بعد إنتهاء المباراة، لتأمين عودة المواطنين المصريين وبعثة منتخب مصر القومى من السودان.
وكان السيد الرئيس قد أطمأن -طوال ليلة أمس وحتى فجر اليوم- على عودة المواطنين المصريين دون أى خسائر فى الأرواح، وتلقى سيادته خلال إجتماع اليوم تقارير الأجهزة المصرية حول ما تم من تنسيق مع الأخوة فى السودان، الذين بذلوا ما فى وسعهم من جهد مشكور للتصدى للأعمال الغوغائية التى مورست فى حق المواطنين المصريين عقب خروجهم من إستاد (أم درمان).
وقد أوضحت التقارير التى عرضت خلال الإجتماع عودة غالبية مواطنى مصر سالمين، رغم الصعوبات التى واجهتهم فى طريقهم إلى مطار الخرطوم للعودة على طائرات الجسر الجوى المصرى، ويستمر حاليا نقل باقى المواطنين الذين تخلفوا مساء أمس لإعادتهم لأرض الوطن.