المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع هام و علي اعلي مستوي لبحث ازمة الجزائر


Link Dot Net
2009-11-19, 06:38 PM
اجتماع هام و علي اعلي مستوي لبحث ازمة الجزائر

بدا الاجتماع و هو لقاء عاجل لمجلس الأمن القومي الذي نادرا ما يجتمع, حيث ضم اللقاء كلا من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى.

كما حضر الاجتماع أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وحبيب العادلى وزير الداخلية، وأنس الفقى وزير الإعلام، والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانوية والمجالس النيابية، والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وأحمد شفيق وزير الطيران المدني، واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة، والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، والسفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ولم يتضح على الفور فحوى الاجتماع أو نتائجه, فيما قالت مصادر مطلعة إن الرئيس مبارك درس اتخاذ سلسة من الاجراءات غير المعلنة ردا على ما وقع عقب مباراة الخرطوم ضد البعثة المصرية.

وقالت المصادر إن الاجتماع الذي شارك فيه كبار مسئولي مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية قد درس عدة خيارات لمعالجة الأزمة الراهنة مع الجزائر, مشيرة إلى أن الرئيس مبارك رفض طلبات من بعض معاونيه بقطع العلاقات السياسية والديبلوماسية فورا مع الجزائر.

وعلمت مصادر أن من بين الخيارات التي طرحت للنقاش سحب جميع العاملين والمقيمين المصريين في الجزائر والمقدر عددهم بنحو 15 ألف عامل وعدم إعادتهم مجددا إلى هناك إلا بعد تعهد الحكومة الجزائرية بحمايتهم بشكل أفضل ومنع أي محاولة للاعتداء عليهم.

كما نوقشت خيارات كوقف الاستثمارات المصرية في الجزائر والبالغ قيمتها نحو 8 مليار دولار أمريكي, وسحب السفير المصري لدى الجزائر إلى القاهرة بحجة التشاور مع حكومته.
(http://www.alarabiya.net/articles/2009/11/19/91799.html#000)