المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ AdSense ] شرح كيفية عمل Google Adsense


Link Dot Net
2009-12-10, 09:57 PM
شرح كيفية عمل Google Adsense

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جوجل ادسنس !!
ما هي جوجل ادسنس ؟

الكثير منا لا يعرف ما هي جوجل ادسنس أو معلوماته ضبابية عنها للأسف، لكن الحقيقة أنها إعصار اجتاح كل المواقع على الانترنت ، و قد لا تجد موقعا يخلوا من إعلانات جوجل ادسنس فلماذا لا نستفيد من هذا الطوفان بأكبر قدر ممكن ؟

أولا هناك نوعين Google Adsense و Google Adwords

Google Adwords تحتاجها إن كنت تريد الإعلان عن موقعك فيمكنك شراء إعلانات في نتائج بحث جوجل التي تظهر على اليسار ان كنتم تلاحظونها عند استخدامكم جوجل .
(( هذا شرح للأخ مؤيد لهذا النظام ))

فهنا أنت الطرف المعلن لدى جوجل .
ماذا تفعل جوجل هنا ؟

جوجل لديها الكثير من المعلنين عبر نظام Google Adwords فهل تكفي نتائج البحث في محرك بحث جوجل ؟
طبعا لا.

هناك طرف آخر مستقبل للإعلانات يسمى نظام Google Adsense وهو نظام تأخد منه من جوجل إعلانات Google Adwords لكي تضعها عندك .

ماذا ستستفيد أنت أو جوجل ؟
الكل سيكون سعيدا في النهاية ، و إليك التفاصيل :

هناك 3 أطراف في هذه العملية 1 – أنت . 2 – جوجل . 3 – المعلن .

1 – ستستفيد أنت عمولات على كل نقرة ينقرها زائر لموقعك لإعلانات جوجل .
2 – ستستفيد جوجل جزء من قيمة هذه النقرة لها دون تعب فهي هنا تلعب دور الوسيط بينك و بين المعلن فتضمن لك حقك وتضمن له إعلاناته بدون غش ( وسنرجع لنقطة الغش لأنها مهمة جدا )

3 – المعلن سيستفيد أن إعلاناته انتشرت على مساحة ضخمة من المواقع دون أن يحتاج أن يدفع غير للزائر لإعلانه فقط .إذا فكل هنا له دور و مصلحة و الكل هنا سعيد .

لكن بصراحة لماذا يفشل الكثيرين ؟ و لماذا تحذف الكثير من الحسابات !!

في الحقيقة أن العيب ليس من جوجل ادسنس فلديها نظام قاس جدا في التعامل مع المخالفات و هو حذف الحساب بدون سابق إنذار وهنا نعود باللوم عليها، سوف اذكر هنا بعض أسباب حذف الحساب :
طبعا أهم سبب هو أن تقوم أنت بالنقر على الإعلانات التي في موقعك و طبعا لا يتم إنذارك حتى تصل إلى مبلغ الباي اوت فتجد أن في أيميلك الرسالة التي تزف لك خبر حذف حسابك.

أو أن يكون في موقعك جمل باللغة العربية أو صور أو أي شيء يحفز الزوار على النقر على إعلاناتك، طبعا و للأسف ألاحظ الكثير من المواقع التي يمتلكها عرب بهذا الأسلوب.

لا تظن نفسك قد خدعت جوجل بان استلمت أول شيك مثلا فقد يطير حسابك في أي وقت عند افتضاح أمرك .

أيضا نشر روابط موقعك في غرف الشات أو أن تعمل بها سبام و غيرها من الطرق هذه سبب أكيد لحذف حسابك . و هناك الكثير في شروط جوجل ادسنس لكن العرب لا يحبون القراءة بالذات إن كانت شروط و قوانين .

هل هذا معناه أن الربح من جوجل مستحيل و أن ربحنا سوف يلغى حسابنا !
لا
الأمر بسيط جدا، كل ما عليك هو أن تهتم أولا بمحتوى موقعك.

الزائر لم يأتي موقعك كي ترغمه على النقر على الإعلانات فلقد جاء إليك كي يستفيد بمعلومة أو بخدمة و كلما كان موقعك قيما كلما مكث وقت أكثر في موقعك و ضغط على إعلانات أكثر و أكثر ن وسوف يرجع لموقعك مرة أخرى و ربما دعى المزيد إليك. فلماذا لا نهتم بهذه النقطة مع أنها الأهم و نهتم فقط في كيفية الغش المثلى ؟

هناك عنصر مهم آخر و هو مكان وضعك للإعلان !

نعم مكان وضع الإعلان و اختيار المقاسات و غيرها من الأشياء مهم جدا جدا .
فلا تجعل موقعك كلوحة إعلانات و سطرين فقط في أسفل الصفحة يتحدث عن موضوع ما، فهذا أسلوب فاشل و نهايته إلغاء الحساب طبعا.

يجب علينا أن نهتم بمضمون الموقع أولا و أن يكون غزيرا بالمعلومات و مفيد، ثانيا أن نعرف كيف نضع هذه الإعلانات في الموقع، و نعرف كيف نجذب الزائر إلى موقعك.

إن استطعت أن تحقق هذه الشروط فانا اضمن لك النجاح إن شاء الله. بعض المواقع تربح 200-300 دولار يوميا من إعلانات جوجل ادسنس فقط فلماذا لا نكون منهم !