المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآف الاقباط والمسلمين بانتظار ظهور العذراء في الوراق لليوم الرابع


Link Dot Net
2009-12-15, 12:54 AM
الآف الاقباط والمسلمين بانتظار ظهور العذراء في الوراق لليوم الرابع

http://www.masreat.com/wp-content/uploads/2009/12/st-mary-waraq554-300x238.jpg



احتشد آلاف الاقباط و المسلمين أمس أمام كنيسة الملاك بالوراق بعد انتشار اخبار عن ظهور العذراء في الوراق على قبة الكنيسة في الوقت الذي ازداد في الوجود الامني عما كانت عليه في اليوم الاول من ظهور العذراء في الوراق وذلك لمواجهة تزايد أعداد المتوافدية لرغبتهم في رؤية ظهور العذراء بالوراق .
من ناحية أخرى صرح القمص داود ابراهين – كاهن كنيسة الوراق – إن التشديد الامني يرجع الى أن اعداد القادمين لمشاهدة تجلي وظهورات العذراء في الوراق تضاعفت وفي زيادة مستمرة وشارك عدد من المسلمين الاقباط في احتفالهم بـ ظهور العذراء في الوراق ، مضيفاً أن الناس تأتي من الساعة التاسعة مساءاً بعد أن تنهي أعمالها وتنتظر حتى الخامسة فجراً ، وشهد شارع الكورنيش تكدس مروري نتيجة تزاحم الآلاف امام الكنيسة ممن يمنون انفسهم برؤية ظهور العذراء في الوراق ، أما داخل الكنسية فلم يكن هناك مكان لشخص بعد أن امتلأت عن آخرها ولم يسطتع أحد أن يدخل أو يخرج منها .
على الجانب الآخر استغل اهالي الوراق احداث ظهور العذراء في الوراق لتحقيق استفادة مالية ، إذ فتح المنزل المقابل للكنيسة لمن يريد الصعود حتى يستطيع الرؤية بشكل أفضل مقابل جنيه واحد في حين انتشر باعة الشاي والمأكولات وتم تأجير الكراسي مقابل 3 جنيه للكرسي الواحد .
وفي تمام الساعة الواحدة والثلث صباح الاحد ظهرت حمامة ظلت تحلق فوق الاقباط فهتفوا واندفعوا نحو الكنيسة لمشاهدتها اعتقاداً منهم أنه ظهور العذراء بالوراق مرة اخرى .
تعيد هذه الاحداث للذاكرة قصة اول ظهور العذراء في الزيتون في شهر ابريل 1968 ، حيث قرر الرئيس جمال عبد الناصر الذهاب شخصياً لمشاهدة ظهور العذراء ومعه عائلته وكان بصحبته حسين الشافعي سكرتير المجلس الاسلامي الاعلى .