المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب غانا: توقعت وصولنا للمباراة النهائية


Link Dot Net
2010-01-31, 12:33 PM
مدرب غانا: توقعت وصولنا للمباراة النهائية

http://msn.yallakora.com/arabic/imageGenerator.aspx?path=ghana-ayew40019-1-2010-19-19-7.jpg&width=200&height=109 (http://msn.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?id=110837&Catid=1&region=#)


القاهرة(وكالة الانباء الاسبانية):

صرح المدير الفني لمنتخب غانا المتأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010 ، الصربي ميلوفان رايفاتش السبت أنه تنبأ للاعبيه بأنهم سيصلون إلى الدور النهائي من البطولة.

وقال رايفاتش في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للاتحاد الغاني"قلت للاعبين أننا سنصل إلى المباراة النهائية، لكني لم أعد بتقديم كرة قدم جميلة، تهمني النتيجة فقط لأن كل شيء يعتمد في النهاية على النتيجة".

وعلى الرغم من خسارة غانا مباراتها الأولى بالنهائيات الأفريقية أمام كوت ديفوار 1-3 إلا أن الفريق بمجرد انتقاله إلى لواندا عرف الفوز بطريقة هدف واحد ثم تطبيق دفاع المنطقة، وهي الكيفية التي اجتاز بها بوركينا فاسو أولا ثم أنجولا مستضيفة البطولة وأخيرا نيجيريا بأهداف كلها في نصف الساعة الأولى.

ولم يخف رايفاتش رغبة النجوم السوداء في الحصول على اللقب الخامس لها في تاريخها والذي يغيب عنهم منذ عام 1982.

وأوضح المدرب الصربي "يجب علينا إعطاء المزيد من المصداقية لهؤلاء الفتيان الذين عوضوا نقص المصابين من أصحاب الخبرة، لقد أبلوا بلاء حسنا"، وذلك تعليقا على فوزهم الخميس على نيجيريا في مباراة نصف النهائي.

واضاف "لقد فاقوا كل التوقعات، رغم أننا اتينا للبطولة استعدادا لخوض المونديال، لكن معظم اللاعبين أثبتوا أنهم متميزون، وهم يستحقون اللعب في كبرى الدوريات لما يقدمونه من كرة قدم دولية".

ويصطدم منتخب غانا بنظيره المصري الطامح للقبه السابع والثالث على التوالي، وهو انجاز لم يحققه أي منتخب أفريقي من قبل، علما بأن غانا كادت تحققه عام 1968 في إثيوبيا لكنها خسرت في النهائي امام جمهورية الكونغو (زائير سابقا) صفر-1 ، بعدما توجت بلقبي 1963 و1965.

والتقى المنتخبان 16 مرة حتى الان ففازت مصر 7 مرات وغانا 4 مرات مقابل 5 تعادلات.

ولم يلتق منتخبا مصر وغانا في بطولة كأس الأمم منذ نسخة 1992 بالسنغال التي شهدت فوز النجوم السوداء بهدف للنجم السابق توني يبواه.