المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام منتجين مصريين ببيع أفلامهم لعرضها في إسرائيل


Link Dot Net
2010-02-01, 03:02 PM
اتهام منتجين مصريين ببيع أفلامهم لعرضها في إسرائيل

اتهم المخرج المصري الأستاذ بمعهد السينما محمد كامل القليوبي جهات إنتاج مصرية ببيع أفلام سينمائية لتعرض في إسرائيل، مؤكدا أن غرفة صناعة السينما المصرية لديها ملف سري يخص الأفلام التي تم بيعها لإسرائيل.

وقال القليوبي: "إسرائيل دولة ديكتاتورية وعنصرية، وبها جميع الصفات الوحشية، إلا أنها تحترم حقوق الملكية الفكرية ولا تسمح بسرقة الأفلام من جهات أخرى، حتى لا يقال إنها تسرق هذه الأفلام"، بحسب صحيفة "المساء" المصرية.

وأوضح المخرج المصري أن هناك جهات إسرائيلية حريصة على متابعة السينما المصرية وما يخرج منها؛ لمعرفة ما يدور في المجتمع المصري، والتطورات السيكولوجية التي تطرأ عليه، إلى جانب اهتماماته وما يشغله، وكل ما يفكر فيه؛ للوقوف على الأبعاد الحقيقية لشخصية الإنسان المصري وعوامل التأثير فيه.

وأشار إلى أن السينما تعد المرآة الحقيقية للمجتمع التي تعكس -بصورة مجملة ومفصلة- كل ما يدور فيه وما تطرأ عليه من تغييرات، مؤكدا أن هدف إسرائيل من رصدها الدائم ودراستها حال السينما المصرية هدف سياسي في المقام الأول والأخير، وليس معايرة الشعب المصري بأفلام الإثارة. والدليل أن إسرائيل ليس لديها رقابة على الأعمال الفنية ومعظم أفلامهم بها جنس صريح.

ولفت القليوبي إلى أن إسرائيل كانت تترجم كتابات الأدباء والكتاب المصريين؛ مثل توفيق الحكيم والعقاد ونجيب محفوظ لهذا الغرض أيضا، وهي مستمرة حتى الآن.