المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبارك وآلاف من المصريين يستقبلون المنتخب عقب وصوله القاهرة


Link Dot Net
2010-02-01, 03:23 PM
مبارك وآلاف من المصريين يستقبلون المنتخب عقب وصوله القاهرة

http://msn.yallakora.com//arabic/imageGenerator.aspx?path=p (04)1-2-2010-14-23-21.jpg&width=400&height=269 (http://msn.yallakora.com//arabic/news/details.aspx?ID=110978&ref=rss#)
استقبل الرئيس محمد حسنى مبارك بعثة المنتخب المصري لدى عودتها صباح الاثنين إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من أنجولا بعد أن حقق المنتخب إنجازا تاريخيا بحصوله على كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.
حضر مراسم الاستقبال بالمطار رؤساء الوزراء الدكتور أحمد نظيف والشعب الدكتور أحمد فتحى سرور والشورى السيد صفوت الشريف والمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الداخلية حبيب العادلى.
كما حضر عدد من رؤساء الأحزاب والرياضيين وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.
وقد صافح الرئيس مبارك فى البداية الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب وهنأه على هذا الانتصار، ثم صافح الرئيس مبارك شوقى غريب المدرب العام الذى استطاع مع جهازه الفنى تحقيق هذا الإنجاز وباقى أعضاء الجهاز.
وبعد ذلك دخل إلى قاعة استقبال الرئاسة أحمد حسن قائد منتخب مصر حاملا كأس أفريقيا، وعصام الحضرى أحسن حارس مرمى فى أمم أفريقيا 2010، وباقى أعضاء الفريق وأعضاء البعثة حيث صافحهم الرئيس وهنأهم على هذا الإنجاز التاريخي.
وقد وقع الرئيس مبارك على زى المنتخب الرسمى احتفالا بهذا الفوز، والتقطت الصور التذكارية للرئيس مبارك - وهو يحمل كأس أفريقيا للمرة الثالثة 2010 - بين أبنائه من الأعضاء واللاعبين والجهاز الإدارى والفنى وأعضاء اتحاد الكرة المصرى.
وقد رافق بعثة المنتخب الوطنى من أنجولا علاء وجمال مبارك نجلي رئيس الجمهورية.
وحطت الطائرة التي أقلت المنتخب المصري من لواندا أرض مطار القاهرة الساعة 9:15 صباحا بتوقيت القاهرة وخرج اللاعبون لمصافحة مبارك في القاعة الرئاسية.
وقال حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة للتلفزيون المصري "هذا الانجاز يحسب للجهاز الفني واللاعبين فهم مجموعة متفاهمة ومتناسقة."
وتوافد الالاف على مطار القاهرة من أجل استقبال لاعبي منتخب مصر بطل افريقيا.
ولوح المشجعون بالأعلام المصرية وأطلقت السيارات أبواقها ابتهاجا بالانتصار بينما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون المصري وجود أمني كثيف لقوات الشرطة.
ووضع أحد المشجعين مكبرات صوتية ضخمة على شاحنة صغيرة بث من خلالها الأغاني للاحتفال بالفوز فيما ارتدى بعض المشجعين الاخرين أقنعة فرعونية.
وخرجت الحافلة التي تقل المنتخب المصري من المطار وسط حراسة من سيارات الشرطة قبل أن يحيط بها المشجعون المبتهجون وهم يلوحون بالأعلام. وسيكون أول ظهور لمنتخب مصر - الذي من المتوقع أن يحقق قفزة كبيرة في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي سيصدر الاربعاء - في مباراة ودية ضد منتخب انجلترا بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيلو في الثالث من مارس المقبل.