المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حركة تغييرات واسعة فى شركة «فرانس تليكوم» بعد فشل مفاوضاتها مع «موبينيل


صدفه
2010-02-08, 04:47 PM
حركة تغييرات واسعة فى شركة «فرانس تليكوم» بعد فشل مفاوضاتها مع «موبينيل مصر»

٨/ ٢/ ٢٠١٠

http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=109338&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=109338)

قالت صحيفة «لاليتر» الفرنسية إنه من المنتظر أن تتم إقالة ديدييه لومبارد من مجلس إدارة شركة فرانس تليكوم خلال الشهر الجارى، وتعيين ستيفان ريتشارد مديراً تنفيذياً للمجموعة الفرنسية التى تشهد تغييرات كبيرة على مستوى القيادة.
وأضافت الصحيفة فى تقرير لها، أمس الأول، تحت عنوان «بعد لومباردو.. لاروترو خارج التشكيل.. حركة تغييرات واسعة فى فرانس تليكوم»، أن هناك تغييراً آخر من المتوقع حدوثه، وهو رحيل جون أيف لاروترو المدير، والأمين العام للمجموعة، الذى كان مسؤولاً عن العلاقات الحكومية والتنمية الدولية فى فرنسا، والذى كان يعد الرجل الثانى قبل وصول ستيفان ريتشارد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فى المجموعة قولهم إن لاروترو كان ينظر إليه باعتباره خليفة لومبارد فى عام ٢٠١١، لكن اسمه ارتبط بعدد من المسائل الفاشلة منها قيادته مع لومبارد للمفاوضات الفاشلة مع شركة «موبينيل» مصر، واستخفافه بالعلاقات السياسية المهمة لمنافسه نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تليكوم،
كما قاد حملة غير ناجحة للسيطرة على شركة نورديك تلياسونيرا عام ٢٠٠٨، وحصول المجموعة على حكم إدانة عام ٢٠٠٩ فى القضية التى حكمت فيها محكمة العدل الأوروبية بأن تقوم المجموعة بتعويض الدولة بمبلغ ١.١ مليار دولار من المساعدات المدفوعة بين عامى ١٩٩٤ و٢٠٠٢.
وتابعت الصحيفة أن ستيفان ريتشارد سيدير عملية إقالة لاروترو عندما يتم إطلاق يده فى نهاية مارس المقبل بعد ٦ شهور من الغياب عن إجراء مفاوضات مباشرة مع الحكومة، وفقاً لطلبات لجنة الأخلاقيات.
وأشارت الصحيفة إلى أن حركة التغييرات فى المجموعة ستشمل تعيين بديل لبربارة داليبار، رئيس خدمات شركة أورانج التجارية، التى استقالت، الشهر الماضى، للانضمام لمجموعة SNCF، وكارولين ميللونجلوا، التى أعلنت عن انضمامها لـPSA الأسبوع الماضى