المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فى حادث «كوبرى أكتوبر»:


صدفه
2010-02-08, 05:16 PM
المصابون فى حادث «كوبرى أكتوبر»: السائق كان يتحدث فى الهاتف أثناء القيادة ويقود بسرعة زائدة

٨/ ٢/ ٢٠١٠
كشفت تحقيقات نيابة مدينة نصر ثان، أمس، فى حادث سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبرى أكتوبر، مساء أمس الأول، والذى أسفر عن مصرع ٦ وإصابة ٩ آخرين، عن أن السائق كان يتحدث فى الهاتف أثناء القيادة، ويقود بسرعة زائدة منذ تحركه من الجيزة، وحذره الركاب من السرعة، وحدثت بينهم مشادة كلامية لأنه لم يستجب لهم.
صرح أحمد قناوى، رئيس النيابة، بدفن الجثث، وانتداب مهندس فنى لبيان سبب الحادث، كما قرر تعيين حراسة على السائق بعد إجرائه عدة عمليات جراحية فى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر.
كشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، أن السيارة حطمت سور الكوبرى بطول ٥ أمتار، وسقطت من ارتفاع نحو ٢٠ متراً أمام المحطة الدولية فى العباسية، ونتج عن سقوطها تحطيم جزء من الرصيف، فضلاً عن تهشم السيارة نفسها تماماً.
وكشفت المعاينة التى أجراها أحمد شرف، وعمرو شرباص، وكيلا أول النيابة، لجثث الضحايا، عن تشوهها، وتلقت النيابة التقارير الطبية التى أشارت إلى أن الوفاة ناتجة عن نزيف داخلى فى الجسم وكسر فى الجمجمة.
وتسلمت النيابة التقارير المبدئية عن حالة المصابين، وتبين أن بينهم ٣ حالاتهم خطرة وغير مستقرة، ولم يتم استجوابهم، فيما تم استئصال الطحال لـ٣ آخرين.
واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين الذين قالوا إن السائق أثناء صعوده الكوبرى كان مشغولاً باتصال على هاتفه المحمول، وكان يقود بسرعة زائدة، وأن عجلة القيادة اختلت من يده فى أحد المنحنيات.