المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيدان: شحاتة لا يختار اللاعبين على أساس دينى


صدفه
2010-02-08, 06:29 PM
زيدان: شحاتة لا يختار اللاعبين على أساس دينى

٨/ ٢/ ٢٠١٠

http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=109309&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=109309)
اعتبر محمد زيدان، مهاجم المنتخب الوطنى لكرة القدم، الفوز بكأس الأمم الأفريقية تعويضاً عن عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم فى جنوب أفريقيا ٢٠١٠.
وقال زيدان، لاعب نادى بروسيا دور تموند الألمانى، لصحف فاينانشيال تايمز دويتشلاند وفرانكفورتر ألجماينة وبيلد الألمانية، إننا ثأرنا من المنتخب الجزائرى الذى تأهل على حساب مصر إلى مونديال جنوب أفريقيا واستعدنا كرامتنا.
ونفى زيدان صحة ما تردد عن أن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب يطالب اللاعبين بالتمسك بالعقيدة الإسلامية قائلاً: «الفريق يقف خلف المدرب وهو القائد، وقد قام لاعبو المنتخب بأداء صلاة الجماعة بانتظام، لكن المدرب لا يجبر أحداً على ذلك».
وأضاف أن هانى رمزى، الذى مثل منتخب مصر لأكثر من ١٥ عاماً يلقى كل تقدير واحترام فى مصر وأعرب عن شعوره بالفخر لنجاحه فى تمرير الكرة التى أحرز منها محمد ناجى «جدو» هدف الفوز أمام غانا فى نهائى البطولة الأفريقية، مشيراً إلى أن هذه التمريرة تذكره بالكرة التى مررها إلى محمد أبوتريكة الذى أحرز منها هدف الفوز فى مباراة الكاميرون فى نهائى البطولة عام ٢٠٠٨.
وأبدى إعجابه الشديد بزميله «جدو» الذى توج بلقب هداف البطولة بخمسة أهداف رغم أنه شارك فى كل المباريات كبديل، وقال: هذا أمر مدهش، ودائماً عندما يصبح الخصم مرهقاً ويتم تغيير «جدو» للعب يندمج فى المباراة.. وتحتاج كل فرق العالم لمثل هذا الجوكر فى فريقها.
كما نفى زيدان اعتراضه على قرار المدير الفنى للمنتخب حسن شحاتة بتغييره فى مباراة موزمبيق، قائلاً إنه كان غاضباً من نفسه لأنه لم يكن بالمستوى المطلوب، ولذلك ضرب المقعد بقدمه.
وتوقع فوز المنتخب الألمانى على نظيره الغانى فى كأس العالم المقبلة رغم أنه أشاد بالنجوم السوداء قائلا: إن الفريق الغانى جيد ولديه كثير من اللاعبين الشباب ولديهم الطموح النفسى للنجاح، وربما فقط يفتقدون الخبرة وهو ما يكون فى صالح المنتخب الألمانى.