المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسماعيل سلام يخرج عن صمته: «عبيد» لم يكن يستريح لعملى


صدفه
2010-02-11, 10:41 AM
إسماعيل سلام يخرج عن صمته: «عبيد» لم يكن يستريح لعملى مع لكح .. «ومهّرب أدوية» كان وراء خروجى



١١/ ٢/ ٢٠١٠
http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=109451&ImageWidth=240


فى أول ظهور إعلامى له بعد ٨ سنوات على خروجه من الوزارة، كشف الدكتور إسماعيل سلام، وزير الصحة الأسبق، عن أنه لم يكن على هوى الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء آنذاك، قائلاً: «هناك كثيرون يفخرون بأنهم وراء خروجى من الوزارة من بينهم مهرب أدوية».
وأشار إلى أنه يعتبر مقال الكاتب الصحفى إبراهيم سعدة، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق، الذى حمل عنوان «الوزير الذى فقد صلاحياته»، مشهد الوداع له بالوزارة، لأنه كان «مقال الدولة»، لافتا إلى أنه بعد «استحلال دمه» تبارت أقلام فى صحف عديدة فى التخلص منه.
وأضاف «سلام» فى الجزء الأول من برنامج «كنت وزيراً»، الذى يقدمه الزميل جمال الكشكى على قناة دريم «٢»، ويذاع فى الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، أنه حزن لمدة ساعة فقط عقب خروجه من الوزارة بعدها قال لنفسه - والكلام لسلام - «وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم».
ورفض الوزير الأسبق، الكلام عن أسباب خروجه من الوزارة، مشيراً إلى أنه لم يكن مستمتعا بالوزارة، لكنه أكد أنه غضب جدا من الطريقة التى خرج بها.
وحول فترة وزارته، قال «سلام»: «استلمت الوزارة فى حالة مؤلمة جدا وكان المرضى يموتون على سلالم مستشفياتها، كما كانت الوحدات الصحية خربانة». وأكد «سلامة» أنه كان وزيراً مستهدفاً لكنه لم يعرف الخوف وكان يتحرك بسرعة أكبر من مستهدفيه.
وحول علاقته برجل الأعمال رامى لكح أكد الوزير الأسبق، أن «لكح» أفضل مقاول مصرى تعامل معه، وردا على سؤال طرحه مقدم البرنامج حول ما يقال عن سفره الدائم عندما كان وزيرا إلى سويسرا بالطائرة الخاصة، التى يمتلكها «لكح»، قال: «أقسم بالله العظيم لم يحدث وليس لدى أى حسابات فى سويسرا».