المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 ألف طالب يبدأون السبت امتحان الثانوية التجريبى


Masry
2010-03-13, 01:15 AM
500 ألف طالب يبدأون السبت امتحان الثانوية التجريبى

يبدأ نحو 500 ألف طالب بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، بعد غد السبت، خوض الامتحانات التجريبية التى تعقدها وزارة التربية والتعليم للمرة الأولى هذا العام بغرض الاستقرار على الشكل النهائى لأسئلة امتحانات نهاية العام وقياس مستوى تحصيل الطلاب.

ويخوض طلاب المرحلتين، فى تمام التاسعة من صباح السبت، امتحانا فى مادة اللغة العربية، يليه امتحان فى "التربية الدينية" ينتهى فى تمام الثانية والنصف ظهراً بحسب الجدول "الموحد" وتقتصر أسئلة الامتحان على ما درسه الطلاب خلال النصف الدراسى الأول.

من جهتها طلبت وزارة التربية والتعليم من المدارس الثانوية استغلال عدم وجود كثافات طلابية عالية فى فصول المرحلة الثانية بسبب سنة الفراغ، بحيث تتحول الفصول الفارغة إلى لجان تضم طلاب الفصول ذات الكثافات العالية بالمرحلة الأولى.

وطلبت الوزارة من المدارس تشكيل لجان مراقبة وإشراف على الفصول تتكون من معلمى المرحلتين الأولى والثانية، ودعت "التعليم" إلى منع الغش والالتزام بضوابط الامتحانات النهائية حتى تتحول "التجريبية"، التى تنتهى فى 27 مارس الجارى، إلى "بروفة" حقيقية تستفيد منها فى تجريب مواصفات الامتحان النهائى.

وتتوقع مصادر بوزارة التربية والتعليم أن ينتظم الطلاب فى حضور الامتحانات التجريبية تصاعدياً، بحيث تصل معدلاته، مع نهاية الفترة المخصصة لعقد الامتحانات، إلى مثيلاتها فى الامتحانات التى تعقدها الوزارة فى 12 يونيو المقبل، وأكدوا أن المدارس ستتشدد فى تسجيل الغياب خلال أيام الامتحانات وحسابه ضمن النسبة القانونية للغياب لكل طالب، مشيرين إلى أن الحصص التى يحصل عليها الطلاب خلال اليوم الدراسى مستمرة أثناء فترة الامتحانات.