المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل احداث مطروح الطائفية , وفيديوهات كاملة لاحداث مطروح


Masry
2010-03-13, 07:35 PM
تفاصيل احداث مطروح الطائفية , وفيديوهات كاملة لاحداث مطروح

نقدم لكم تفاصيل احداث مطروح والتى وصلت الى 24 مصاب بينهم 7 من الشرطة فى احداث مطروح حيث تمكنت فرق الدفاع المدني بمطروح من اخماد النيرات التى اشعلها بعض من مثيرى الشغب
حيث تمكنت قوات الامن من احكام السيطرة على المنطفة التى وقعت فيها مواجهات طائفية بين عدد من المسلمين والاقباط هناك , حيث اكد الاب شنودة جبرة انه يندهش من وقوع مثل هذه الاحداث فى مطروح متهما امام احد المساجد بالتحريض على هذه الاعمال مع الاجهزة التنفيذية للمحافظة
اكد شهود العيان بالمنطقة ان الاقباط اثاروا غضب الاهالى بتصرفاتهم وكانوا سببا فى تصاعد الموقف كما اكد ان الاقباط قاموا برشق افراد الامن بالحجارة من اعلى مبنى الخدمات التابع للكنيسة
تابعونا ومزيد من التفاصيل حول احداث مطروح الطائفية

Masry
2010-03-13, 07:37 PM
أصدرت نيابة مطروح مساء أمس الخميس، قرارا بحبس 14 متهما لمدة 15 يوما، مع مراعاة التجديد فى الميعاد، وذلك فى القضية رقم 1725 سنة 2009 إدارى مطروح، بعد توجيه عدة تهم لهم، من بينها الاشتراك فى أعمال الشغب. وقررت النيابة إخلاء سبيل أحدهم، تم إلقاء القبض عليه بطريق الخطأ أثناء تواجده فى مكان المظاهرة، التى تحولت إلى شغب مساء الثلاثاء الماضى.

وقامت الشرطة بتفريق المواطنين وألقت القبض على 19 متظاهرا لتقديمهم إلى النيابة، والتى أخلت سبيل 4 صبية وتسليمهم لذويهم، كما أخلت سبيل المواطن مصطفى عبد الكريم خالد الذى ألقى القبض عليه عن طريق الخطأ، بينما تم حبس 14 متهما 15 يوما، وهم:

سعد الدين سيف النصر، ومجدى الأمين عبد الحى، كريم سعد عبد الكريم، شريف عبد الله اسكندر، باسم محمد بهنس، إبراهيم فضل عطية، سعد على إدريس السيد، على السيد سعد محمد، فتحى سعيد فتحى عبد الموجود، أبو بكر السيد فؤاد، محمد خميس قنديل، حمادة الفادى طلب، هشام إبراهيم فوده، غزال محمد عبد الوهاب.

Masry
2010-03-13, 07:39 PM
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small320091317839.jpg

إخماد النيران من قبل قوات الدفاع فى مطروح وهى النيران التى أشعلها مثيرى الشغب فى أحداث الاشتباكات التى اندلعت مساء اليوم بين المسلمين والأقباط وتم حصر الخسائر بشكل مبدئى وجميعها مملوكة للأقباط وهى عبارة عن احتراق 8 منازل وسيارة تاكسى و3 موتوسيكلات ومصنع بلاط وإتلاف 8 سيارات أخرى ومحل بقالة بمنطقة الريفية بمطروح

يذكر ان السبب اعتراض أهالى المنطقة من المسلمين على بناء سور أدى إلى إغلاق شارع عمومى ومحاولة ضمه إلى مبنى الخدمات الطبية والاجتماعية الذى يتبع الكنيسة.

أكد اللواء حسين فكرى مدير أمن محافظة مطروح أن الهدوء عاد إلى منطقة الريفية بمركز مرسى مطروح بعد أن شهدت أمس الجمعة، أعمال شغب بين مجموعة من الأقباط والمسلمين بسبب اعتراض أهالى المنطقة من المسلمين على بناء سور أدى إلى إغلاق شارع عمومى، ومحاولة ضمه إلى مبنى الخدمات الطبية والاجتماعية الذى يتبع إحدى الكنائس.

وقال مدير الأمن اليوم السبت، إنه تمت السيطرة على الموقف لفض هذه المواجهات التى وقعت بالأمس، وكان أحمد حسين محافظ مطروح قد أجرى اتصالا تليفونيا الليلة الماضية مع القس بيجمى راعى كنيسة الشهيدين بمطروح، طالب خلاله بضرورة هدم السور الذى تسبب فى المشكلة، وعلى الفور أصدر القس بجيمى تعليماته بهدم السور للسيطرة على الموقف ومنع أية تطورات.

صورة تجسد الامن فى المنطقة والذى يحاول السيطرة على الاحداث
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s320101314740.jpg


ألقت أجهزة الامن بمحافظة مطروح القبض على 30 من مثيري الشغب من المسلمين والمسيحين فى أحداث الشغب التى شهدتها المحافظة الجمعة واستمرت قرابة 5 ساعات عقب وقوع مواجهات بين مسلمين وأقباط من أهالي منطقية الريفية أصيب خلالها 15 قبطيا و3 مسلمين و7 من أفراد الشرطة.
ووجهت لهم الاجهزة الامنية تهم التجمهر واثارة الشغب والاتلاف والحرق العمدي، ومن المقرر احالتهم الي النيابة العامة خلال عصر السبت.
وأثناء ذلك حدثت أحداث شغب بين الطرفين وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وملاحقة مثيري الشغب وإلقاء القبض على 30 متهما بإثارة الشغب والتخريب بينهم 12 مسيحيا، وتم إحالتهم الى النيابة للتحقيق.