المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف قناة "الساعة" بشكل مفاجئ


Masry
2010-03-13, 07:44 PM
إيقاف قناة "الساعة" بشكل مفاجئ

أوقفت ليبيا بشكل مفاجئ قناة "الساعة"، وقالت مصادر مطلعة أن هناك تعليمات أُرسلت منذ يومين لإدارة القمر الصناعى المصرى "نايل سات"، بإيقاف البث وقطع إشارة التردد عن قناة الساعة وهو ما حدث بالفعل، فى حوالى الحادية عشرة و40 دقيقة من مساء أمس، أثناء برنامج "لقاء الأسبوع" الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع".

و أن برنامج "ساعة بساعة" الذى يقدمه يوسف الحسينى، كان أحد الأسباب التى دفعت بهذا القرار، لكونه دائماً الخروج عن "النص"، بما يضر بمصالح البلدين، هذا ولم يتحدد ما إذا كان هذا الإيقاف نهائياً، أو قد تطرأ عليه أية تعديلات تتعلق بتوجه وسياسة القناة فى المستقبل.

Masry
2010-03-13, 07:45 PM
أكد أنس الفقى وزير الإعلام أن إغلاق قناة الساعة لا علاقة لمصر به وإنما جاء بناءً على رغبة ليبية، وقد أكدت مصادر مطلعة أن ما تردد حول أن لمصر ملاحظات حول بعض البرامج السياسية عارٍ تماما من الصحة، وأضاف المصدر أن مصر تتمتع بحرية إعلامية كبيرة ولم تبد أية ملاحظات على أىٍ من البرامج السياسية الفضائية.

و يرجع قرار إيقاف قناة الساعة جاء نتيجة خلافات سياسية داخلية بالجماهيرية الليبية حول مدى تأثير القناة وفعالياتها، وأيضا الخسائر التى منيت بها القناة منذ تأسيسها سببا واضحا لإغلاق القناة.


يذكر أن قناة الساعة، قد توقفت عن الإرسال منتصف الليلة الماضية دون الإشارة إلى سبب توقفها عن البث.