المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحافة القاهرة اليوم: الأحداث الطائفية بمطروح مجرد زوبعة ولا علاقة لمصر بغلق قناة الساعة و تحسن مبارك


Masry
2010-03-14, 03:37 PM
صحافة القاهرة اليوم: الأحداث الطائفية بمطروح مجرد زوبعة ولا علاقة لمصر بغلق قناة الساعة و تحسن مبارك

الاهرام:


نقلت "الأهرام" عن وكالات الأنباء العالمية، التصريحات التى أطقلها ستراون ستيفنسون النائب البريطانى فى البرلمان الأوروبى، الذى يرأس البعثة الأوروبية للعلاقات مع العراق، والتى كشف فيها عن رصد سلسلة من جرائم التزوير والترهيب فى الانتخابات التشريعية العراقية. وأشار إلى أنه وضع تقريراً مفصلاً من 35 صفحة.

ويتضمن التقرير صوراً وشهادات وموظفين فى مراكز الاقتراع وعناصر من الشرطة، تثبت أنه تم تنظيم حملة واسعة النطاق لتزوير نتائج الانتخابات، شملت اغتيالات وترهيبا وابتزازاً وتزويراً للحيلولة دون فوز القائمة التى يترأسها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوى.

◄المالية: 1.7% زيادة فى عجز الموازنة خلال 7 أشهر
◄نظيف: ربط استثمار الأراضى الزراعية بمشروعات الصناعات الغذائية
◄نصاب يستولى على ملايين الجنيهات من رجال الأعمال لإعفائهم من الضرائب
◄25 ألف جنيه مقابل كل منزل منهار بسبب السيول فى أسوان
◄قطارات النوم تستعيد شبابها خلال عامين
◄مجلس حقوق الإنسان يطلب سرعة إنهاء حالة الطوارئ



الاهرام المسائى:


فى إطار الحملة التى يقودها جهاز الاتصالات ضد أجهزة التليفون المحمول الصينية،‏ قررت شركة فودافون قطع الخدمة أمس السبت عن نحو ‏40‏ ألف خط تعمل بأجهزة صينية غير مطابقة للمواصفات التى وضعها جهاز الاتصالات، كما أثار الارتفاع الجنونى لأسعار الأسمدة غضب المزارعين الذين استنكروا ما أسموه الزيادات غير المبررة، خاصة فى ظل انخفاض أسعار معظم المحاصيل الزراعية بصورة ملحوظة عن العام الماضى.

وعلم مندوب "الأهرام المسائى" بوزارة التجارة والصناعة، أن وزارة التجارة بدأت تحقيقات موسعة حول عمليات غش فى الأرز التموينى الذى يتم توريده لهيئة السلع التموينية وتوزيعه على بطاقات التموين لنحو ‏65‏ مليون مواطن، وذلك اثر مذكرة تلقتها الوزارة من شعبة الأرز بغرفة الحبوب التى أكدت فيها قيام شركات التعبئة للأرز بخلط الأرز بأنواع أخرى غير مطابقة للمواصفات وأقل سعرا للحصول على فارق سعر أكبر مما تعاقدت عليه من هيئة السلع التموينية.

◄سباق عالمى على البرنامج النووى المصرى ‏
◄فيروس الغش يصيب قطع غيار السيارات
◄طلاب الثانوية فى مهمة غير رسمية أمس
◄الفشل الكلوى يطارد فلذات أكبادنا
◄"الصينى" يدمر الغزل والنسيج فى مصر



الاخبار:


احتلت القضية الفلسطينية صدر الصفحة الأولى من "الأخبار"، حيث استمرت مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين بعد إغلاق الضفة، وهيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية، تصرح بأن إعلان إسرائيل عن بناء مستوطنات أثناء زيارة بايدن تعد إهانة لأمريكا، والسلطة الفلسطينية ترحب بالموقف الأمريكى وتطالب بترجمة الإدانات الدولية للاستيطان لقرارات ملزمة بوقفه.

وبالتزامن مع الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس أعاد الفنان مصطفى حسين نشر الكايكاتير الخاص به تحت تعليق "ردود أفعال عربية حول محاولة تهويد إسرائيل للقدس"، معلقاً على لسان أحد الخليجيين والذى يرقد وراءه جبل من "الكلام" قائلاً "لأ.. ولسه، ياما حيشوفوا مننا".

◄ائتلاف المعارضة يرفض دعاوى مقاطعة الانتخابات
◄اليوم موجة حارة.. القاهرة 38 درجة
◄ مشادات فى البرلمان المتوسطى بين العرب وإسرائيل
◄الصرف الصحى يهدد 12 ألف وحدة سكنية ببورسعيد
◄نادى تدريس جامعة القاهرة يرفض إضراب 23 مارس بالجامعات
◄بطاقات التموين الإلكترونى تغطى 63.5 مليون مواطن



الوفد:


ركزت "الوفد" فى عددها الصادر صباح اليوم على حذر الأحزاب من خطورة تجاهل الحكومة لدعوات الإصلاح، حيث إن المعارضة اتفقت على 3 محاور لإنقاذ مصر من حالة التردى السياسى والدستورى، بتعديلات دستورية عاجلة لإنقاذ مصر من الفوضى المحتملة فى حالة اصرار الحزب الحاكم على موقفه الر افض للإصلاح على حد وصف الجريدة.

وعودة الهدوء إلى منطقة الريفية بمرسى مطروح أمس السبت، بعد إصابة 23 بينهم 2 فى حالة خطرة ووقوع تلفيات لـ16 سيارة فى مواجهات طائفية بين مسلمين ومسيحيين، وذلك بعد أن اعترض المسلمون على بناء سور أدى إلى إغلاق الشارع عمومى ومحاولة ضمه إلى مبنى الخدمات الاجتماعية والطبية التابع للكنيسة.

◄مؤتمر تطبيعى جديد بين إسرائيل والدول العربية فى الأردن
◄مصر ترفض تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان.. وتعلن: لا توجد دولة فى العالم تخلو من الانتهاكات
◄"معاريف" الإسرائيلية تشيد يتصريحات فاروق حسنى عن ترميم معابد اليهود
◄"القابضة للمدافن".. ابتكار "المغربى" فى وزارة الإسكان
◄وقفة احتجاجية لأنصار "البرادعى" للتنديد بتعذيب طبيب الفيوم




المصرى اليوم:


أجرت "المصرى اليوم" ندوة مع رجل الأعمال رامى لكح العائد من فرنسا، بعد 12 ساعة فقط من عودته، والتى هاجم فيها عاطف عبيد واتهمه بانه حاول أن يدمره بعد أن تآمر ضده، وذلك لمجاملة عبدالأحد جمال الدين القيادى بالحزب الوطنى الديمقراطى، وقال لكح أنه خرج من مصر مثل "الحرامى" بسبب الظلم الذى تعرض له ولن يتعامل مع وزارات لا تدفع مستحقاتى، ووعد بتقديم بلاغاً ضد 5 بنوك.

وكشفت الجريدة عن تعليمات عليا تلغى سفر المنتخب القومى لكرة القدم إلى القدس، ونقل الزميل "إسلام صادق" على لسان سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، بأن المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، أبلغه القرار ولا يستطيع اٌقدام على خطوة كهذه دون الرجوع للمسئولين.

◄"البترول" تتعهد بإخلاء 5 محافظات من مستودعات البوتاجاز خلال عامين
◄مبارك يتلقى 3 باقات زهور "من محبيه".. وحالته الصحية جيدة
◄اختفاء ابن "حسن يوسف" فى ظروف غامضة بالجيزة
◄انفجار "تنك نقل" يصيب 3 أشخاص ويحطم واجهات 12 مبنى فى الإسكندرية
◄18 مرشحاً يتنافسون اليوم على مقعد إبراهيم سليمان فى "الجمالية ومنشأة ناصر"
◄حبس وكيل معهد أزهرى بالقاهرة اعتدى جنسياً على 11 طالبة



الدستور:



تصدر مانشيت الصفحة الأولى فى "الدستور" فى عددها الصادر اليوم الأحد، "البرادعى يسيطر على مناقشات مؤتمر ائتلاف الأحزاب"، حيث وصفته الجريدة بأنه الغائب الحاضر بمؤتمر ائتلاف الأحزاب، وذلك رغم وجوده خارج مصر، إلا أن مجرد طرح اسمه من خلال تساؤلات البعض أو كلمات المنصة أثار جدلاً واسعاً خلال الجلستين الأولى والثانية.

ووجه الكاتب الصحفى محمود سعد فى مقاله رسالة إلى الرئيس مبارك بعنوان "لماذا لا تفعلها يا سيادة الرئيس؟"، فى عموده المعروف باسم "باب الخلق"، طالب فيها "سعد" الرئيس مبارك بتعديل المادة 77 من الدستور، بحيث تنص على أنه لا يجوز لرئيس الجمهورية ترشيح نفسه إلا مرتين وتكون الدورة أربعة أعوام فقط.

◄تأجيل إصدار التقرير عن حالة الرئيس مبارك بسبب "الويك إند"
◄أزمة فى السد العالى بسبب قرار وزير الرى بعد رفع حوافز العمال أسوة بالمهندسين
◄"غد" الإسكندرية يرشح "نور" للرئاسة
◄"سرور" يرسل مندوباً خاصاً بـ"سندويتشات فول وطعمية" للمعتصمين أمام مجلس الشعب.. ويعد بحل مشكلتهم قريبا
◄ترقب فى مجلس الدولة انتظاراً لتفسير الدستورية العليا اليوم بشأن تعيين المرأة
◄يديعون أحرونوت: دولة خليجية تستعين بعناصر إسرائيلية لحراسة آبار البترول



الشروق:


اهتمت "الشروق" بالاشتباكات الطائفية فى مرسى مطروح ووصفتها بأنها الولى من نوعها فى المحافظة، مؤكدة أنها استمرت 5 ساعات بسبب بناء سور كنيسة أغلق شارعاً عمومياً، نتج عنه إحراق 3 سيارات ومنزلين ودراجتين بخاريتين وتلفيات فى 11 مركبة، ونقلت على لسان اللوء حسين فكرى مدير أمن مرسى مطروح قوله إن ما حدث مرجد "زوبعة تحدث لأول مرة بين الأقباط والمسلمين بالمحافظة".

وتحسن صحة الرئيس مبارك واحتمال ظهوره على التليفزيون خلال أيام، وأكدت مصادر طلعة للزميلة "دينا سليمان" بأنه يوجد "تعليمات جديدة فيما يتعلق بتغطية مرض الرئيس"، وأضافت المصادر بأن أحد قيادات التلفزيون المصرى سيسافر إلى ألمانيا لإجراء حوار مقتضب مع الرئيس مبارك لطمأنة الرأى العام.

◄شيرين عبدالوهاب تؤكد عدم حصولها على ربع مليون جنيه مقابل تصوير ابنتها
◄الأسير مروان البرغوثى يناقش الدكتوراة فى القاهرة
◄مليون تايلاندى يطالبون بالديمقراطية
◄الإفراج عن 14 قيادياً من جماعة الإخوان المسلمين
◄اتحاد أصحاب المعاشات: قانون التأمينات الجديد أكبر سرقة فى تاريخ مصر
◄"القلعة" تبدأ نقل القمح الحكومى عبر أسطولها النهرى



الجمهورية:


أبرزت "الجمهورية" فى صدر صفحتها الأولى، رفض وزارة الخارجية المصرية لتقرير حقوق الإنسان الأمريكى، وذلك تحت عنوان "التقارير الأمريكية حول حقوق الإنسان.. لا تلزمنا"، بينما أكد السفير حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية على أن مصر تحترم المعاهدات الدولية، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة تخلو من انتهاكات حقوق الإنسان وأن مصر تتقدم بخطوات ثابتة على الطريق الصحيح.

وتدرس هيئة السكة الحديد تخصيص عربة من كل قطار لركوب السيدات فقط للحد من شكاوى الإناث من كثرة المشايقات والمعاكسات، وأكدت مصادر مطلعة لـ"الجمهورية" أن النظام الجديد ستبدأ تجربته بقطارات خط أبو قير – الإسكندرية، نظراً لأهميته الاقتصادية ومشغوليته التى تصل أحياناً إلى 200% فى أوقات الذروة.

◄الرئيس مبارك يصدر قراراً بعلاج سباح المنتخب القومى هانى مصطفى على نفقة الدولة
◄"النحاس": "ممتاز" شرط أساسى للحصول على حافز الأداء المتميز
◄إلزام وزيرى العدل والداخلية بتعويض مرشح للبرلمان
◄مصر الأولى فى مسابقة اليونسكو رغم أنف أمريكا
◄زاهى حواس: مصر استردت 31 ألف قطعة أثرية من الخارج
◄تقرير لنظيف من وزير الرى حول الأوضاع المائية فى سيوة


وهكذا انتهت صحف اليوم.........................................و الى اللقاء مع صحف الغد..................................