المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيف 33 عضوا من الاخوان المسلمين في مصر


Masry
2010-03-16, 04:26 PM
توقيف 33 عضوا من الاخوان المسلمين في مصر

http://productnews.link.net/AFP/arabic/moyen-orient/16-03-2010/photo_1268724614521-1-1.jpg

القاهرة (ا ف ب) - اوقفت الشرطة المصرية الاثنين 33 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين 15 منهم هم طلاب كانوا يشاركون في تظاهرة في جامعة القاهرة احتجاجا على توسيع الاستيطان في القدس الشرقية، و18 خلال مداهمات في الاسكندرية (شمال).
وتجمع عدة مئات من الطلاب بعد ظهر الاثنين في عدة جامعات في القاهرة والفيوم والمنيا (جنوب) وتظاهروا منددين بالقرارات الاسرائيلية التي تشمل كذلك ادراج موقعين دينيين في الضفة الغربية هما الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح (قبة راحيل) في بيت لحم على لائحة التراث التاريخي لاسرائيل.
وافاد مصدر امني انه تم توقيف 15 طالبا من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين، قوة المعارضة الرئيسية في مصر، في القاهرة بعد صدامات مع رجال الشرطة.
واكدت جماعة الاخوان المسلمين على موقعها على الانترنت ان الشرطة اوقفت 18 من اعضائها في عمليات اقتحام نفذتها فجر الاثنين في الاسكندرية، شمال مصر.
وكانت الشرطة القت القبض يوم الجمعة الماضي على قرابة 50 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين، قوة المعارضة الرئيسية في مصر، اثناء مشاركتهم في تظاهرات "لنصرة الاقصى" بعد صلاة الجمعة في خمس محافظات.
وتمكن الاخوان المسلمون، وهي جماعة محظورة رسميا، من تحقيق اختراق تاريخي في العام 2005 عندما فازوا بعشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية.