المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الإسكان دفعت ضرائب هشام طلعت وتنازلت عن 4% من فيللات مدينتى في عهد سليمان


Masry
2010-03-16, 08:28 PM
وزارة الإسكان دفعت ضرائب هشام طلعت وتنازلت عن 4% من فيللات مدينتى في عهد سليمان

حصلت «الشروق» على معلومات جديدة من واقع تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن علاقة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى صاحب مجموعة شركات طلعت مصطفى ووزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، لم تشملها تحقيقات نيابة الأموال العامة حتى الآن.

ودفعت وزارة الإسكان ضرائب المبيعات عن شركة الإسكندرية للإنشاءات المملوكة لطلعت بمبلغ 5 ملايين جنيه خلال عهد الوزير السابق إبراهيم سليمان، بحسب التقرير.

واعترض الجهاز المركزى للمحاسبات على تصرف الوزارة، واعتبر الواقعة إهدارا للمال العام، وأبدى «تعجبه من قيام الوزارة بدفع الضرائب عن الشركات». كما عدلت وزارة الإسكان التعاقد فى مشروع مدينتى «بما أدى إلى إهدار حق الدولة فى 4% من الفيللات فى مشروع مدينتى».

وتعاقدت وزارة الإسكان مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى على بيع 36 مليون متر مربع لبناء مشروع مدينتى السكنى عليها بلا مقابل نقدى، لتحصل الدولة على نسبة 7% من الوحدات.

وبعد فترة وجيزة، أدخلت وزارة الإسكان تعديلات على العقد، وتم توقيع ملحقه وخفض نسبة الدولة من الوحدات من نسبة 7% إلى 3% من عدد الوحدات مما يعنى إهدار المال العام بقيمة 4% من وحدات مشروع مدينتى.

وفى سياق متصل، قررت نيابة الأموال العامة أمس استدعاء المهندس صفوت غانم نائب سليمان لسؤاله حول ظروف وملابسات توقيعه العقد بتفويض من الوزير السابق بالأمر المباشر وبالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات الذى يمنع الوزراء من بيع أى عقار أو أرض قيمتها تزيد على 50 ألف جنيه بالأمر المباشر. وعقب التحقيق مع غانم سيتم إرسال البلاغ إلى الرقابة الإدارية للتحرى عن الوقائع الواردة فى البلاغ.

المصدر: الشروق