المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية تغتصب زوجها


Masry
2010-03-16, 08:41 PM
سعودية تغتصب زوجها

أكدت هبة جمال -المذيعة في برنامج "كلام نواعم"، الذي يعرض على mbc- أن معالجتها في إحدى حلقات البرنامج خبرا نشرته بعض الصحف السعودية عن قيام امرأة سعودية باغتصاب زوجها؛ حازت إعجاب الجمهور، بعدما أعلنت أنها غير قادرة على تصديق الخبر!.

وبررت هبة موقفها الرافض لتصديق الخبر بما قالته في خلال الحلقة نفسها من أن الطبيعة الجسمانية للمرأة ترفض تصديق هذا الخبر؛ لأن القدرة على القيام بفعل الاغتصاب تحتاج قوةً لا تتوفر للمرأة.

واعتبرت أن مناقشتها الموضوع بشكل علمي، هو سر إعجاب الجمهور بالحلقة، مشيرة إلى أن إعلامية سعودية التقتها في مؤتمر صحفي لاحقا وقالت لها بالحرف الواحد: "والله كنت أبغى أقبلك؛ لمناقشتك الموضوع بعقلانية".

وتُعتبر المناقشة العلمية المنهج الذي تعتمده هبة في التطرق للموضوعات الجنسية، وقالت: "ليس لدي مانع في مناقشة هذه الموضوعات.. شريطة أن يكون ذلك بشكل علمي بعيدا عن الجرأة".

وأضافت: "من يبحث عن خلاف ذلك فلديه الكثير من المصادر التي تُلبي طلبه".

وأوضحت مقدمة "كلام نواعم" أن "الفيس بوك" والمنتديات من أهم الروافد التي يعتمد عليها فريق البرنامج في قراءة المجتمع ومعرفة القضايا التي تشغله، مشيرة إلى أنها تستقي كثيرا الموضوعات من رسائل جمهور البرنامج عبر هاتين الوسيلتين. وقالت: "من حقهم علينا أن نهتم بهذه الرسائل؛ لأن البرنامج موجه لهم، ولا نخاطب به أنفسنا".

وأوضحت هبة أن الحلقة التي ناقشوا فيها مؤخرا مشكلات الطلاب المبتعثين بالخارج؛ كانت من نتاج هذه الرسائل، واعتبرتها من أفضل الحلقات التي شاركت في تقديمها، راجعة ذلك لكونها تعايش هذه المشكلات من خلال شقيقها الذي يدرس بلندن.