المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق باب التقدم لامتحانات الثانوية العامة


Masry
2010-03-17, 12:47 AM
اغلاق باب التقدم لامتحانات الثانوية العامة

أغلقت وزارة التربية والتعليم باب تحرير طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة للاستمارات الإليكترونية المخصصة للتقدم لامتحانات الثانوية المقبلة فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، الأحد، وحددت "التعليم" الخميس المقبل، الموافق 18 مارس الجارى، موعداً أخيراً لتقديم الإدارات المدرسية الاستمارات الإليكترونية، بعد طباعتها من على الموقع الإليكترونى للوزارة، إلى لجان الإدارة والنظام والمراقبة المشرفة على الامتحانات المقبلة.

وسجَّل الموقع الإليكترونى لوزارة التربية والتعليم دخول عدد هائل من الطلاب لتحرير الاستمارات قبل غلق باب التقدم للامتحانات المقبلة، فيما أكد مصدر مطلع بـ "التعليم" أن الوزارة تفادت تعطل "السيرفر" الخاص بموقعها من خلال زيادة القدرة الاستيعابية له، ومضاعفة عدد "السيرفر"،وهو ما أدى، حسب قوله، إلى عدم تأثر الموقع بإقبال طلاب المرحلة الأولى على زيارته لتسجيل بياناتهم.

وأشار إلى أن عدد المترددين على الموقع الإليكترونى للوزارة، منذ فتح باب التقدم فى 21 فبراير الماضى وحتى اليوم، يقترب من مليون مستخدم، مفسراً زيادة هذا العدد عن نظيره الفعلى للطلاب لا يتجاوز نصف مليون بأن الطالب يدخل على الموقع أكثر من مرة لتعديل بياناته أو الإضافة إليها، هذا إلى جانب زيارات أولياء الأمور للاطمئنان على سلاسة عملية ملء الاستمارات، حسب قوله.

من ناحية أخرى أجرى د. أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، حركة تغييرات لأماكن المكاتب داخل ديوان عام الوزارة، حيث قرر إبعاد المكتب الإعلامى عن قصر الديوان ونقل العاملين به إلى أحد مبانى الوزارة المجاورة لمقره القديم، كما أجرى مجموعة من التغييرات الأخرى التى لم يعرف الموظفون الغرض منها وإن التزموا بتنفيذها.