المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرمان واضعى أسئلة العربى من امتحانات الثانوية


Masry
2010-03-17, 12:50 AM
حرمان واضعى أسئلة العربى من امتحانات الثانوية

قرر د.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، حرمان جميع مسئولى الوزارة القائمين على وضع ورقة أسئلة مادة اللغة العربية، التى أدى فيها طلاب الثانوية العامة أمس أول امتحان تجريبى، من المشاركة فى وضع أسئلة أى امتحان تعقده الوزارة مستقبلاً ونهائياً نتيجة وقوعهم فى أخطاء أدت إلى إرباك الممتحنين وإعاقة سير الامتحان.

كما وقَّع "بدر" جزاءً مالياً على واضعى امتحان اللغة العربية بخصم 15 يوما من رواتبهم الشهرية، وقرر الوزير نقل واضعى الامتحان ومراجعيه من مكتب مستشار مادة اللغة العربية بديوان عام وزارة التربية والتعليم إلى مديرية القليوبية التعليمية مع خصم 15 يوما من رواتبهم الشهرية.

كان طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة قد أكدوا أمس السبت، بعد انتهائهم من خوض اختبار مادة اللغة العربية فى أول أيام الامتحانات التجريبية، أن ورقة الأسئلة الموحدة على مستوى الجمهورية احتوت أخطاءً جاء فى مقدمتها تضمين الورقة أسئلة حول جزئيات من مناهج النصف الدراسى الثانى لم يدرسها الطلاب بعد داخل المدارس، وهو ما حال دون إجابتهم عنها.

فيما أوضح مصدر مسئول بالوزارة، أن وجود مثل هذه الأخطاء التى تعيق الطلاب عن الحل تؤدى إلى عدم قدرة "التعليم" على قياس المستوى الحقيقى لتحصيل الطلاب، وهو الغرض الأساسى الذى من أجله عقدت الوزارة الامتحانات التى تعد الأولى من نوعها.