المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الثانوية العامة يشكون اخطاء "التفاضل" في الامتحان التجريبي


Masry
2010-03-17, 12:51 AM
طلاب الثانوية العامة يشكون اخطاء "التفاضل" في الامتحان التجريبي

أدى طلاب الثانوية العامة الاحد الامتحان التجريبي في مادتي "التفاضل وحساب المثلثات" ‬للمرحلة الأولى، ‬و"التفاضل والتكامل‬ للمرحلة الثانية "‬بالمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وشهد امتحان المرحلة الأولى شكاوى عديدة، لاحتوائه على جزئيات في الاسئلة لم يدرسوها من منهج الفصل الدراسي الثاني.

و‬اشتكى عدد من طلاب المرحلة الاولى من وجود ٣ ‬جزئيات في اسئلة الامتحان من منهج الفصل الدراسي الثاني، ‬على الرغم من تأكيد ‬أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ان اسئلة الامتحان ستشمل منهج الفصل الدراسي الاول فقط، ‬كما اشتكي طلاب اللغات من وجود خطأ في ترجمة احد الاسئلة.

وطالب الطلاب بضرورة التزام واضعي الامتحانات بالخريطة الزمنية للمناهج وعدم الخروج عليها، حتى لا تحدث بلبلة لديهم خاصة أن هذه الامتحانات لها عامل كبير علي معنوياتهم، مشيرين إلى ضرورة عدم احتساب هذه الأسئلة ضمن درجات التصحيح لأنهم تركوها دون اجابات.

وشهد اليوم الثاني للامتحانات التجريبية حضورا مكثفا من الطلاب، وحرص الطلاب الذين لم يتمكنوا من حضور امتحان اللغة العربية على الحضور في امتحان التفاضل للاستفادة من الامتحانات، ومعرفة مستوياتهم وعدم التأثر بنسبة الغياب، بحسب صحف محلية الاثنين.

من جانبه، أكد مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ان الطلاب اكدوا له خلال جولته التفقدية بالمدارس ان الاسئلة لا يوجد بها اخطاء ومن المنهج، رغم وجود بعض الجزئيات التي تحتاج إلى التفكير.

وأشار إلى ان نسبة حضور الطلاب بمدارس القاهرة بلغت ٨٩‬٪، ‬مؤكدا ان ‬اعمال التصحيح مستمرة بالمدارس منذ اليوم الاول للامتحانات تحت إشراف موجهي المواد بالإدارات المختلفة.

من جانبهم، أكد المدرسون ان الامتحانات التجريبية أعادت الانضباط للمدارس مرة أخرى، وأن مقولة لا مدارس بعد مارس لم تعد موجودة.

كان وزير التربية والتعليم قد قرر خصم 15 يوما من مرتب واضعي أسئلة الامتحان التجريبي في اللغة العربية، ومنعهم من الاشتراك في الامتحانات نهائيا، بعد شكاوى الطلاب من ورود جزئيات بالامتحان خارجة عن المقرر بالتيرم الأول.