المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القومي لتنظيم الاتصالات: قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات.. والأجهزة الصينية الصنع


Masry
2010-03-18, 05:27 PM
القومي لتنظيم الاتصالات: قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات.. والأجهزة الصينية الصنع

http://productnews.link.net/general/News/01-12-2009/mobile.jpg

مصراوي- خاص- قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2009/november/5/telephone.aspx) البدء في اجراءات قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات وكذلك الخطوط المستخدمة من خلال أجهزة المحمول الصيني ذات نفس الرقم المسلسل .
وأكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري يوم الثلاثاء أن شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر بدأت بالفعل قطع الخدمات وايقاف الخطوط المجهولة والغير مكتملة البيانات تنفيذا لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأضاف أن أجهزة المحمول الصينية الصنع غير مطابقة للمواصفات العالمية من حيث الجودة واشتراطات صحة المستهلك مما يجعلها تشكل تهديدا على صحة المستخدمين وأيضا تهديدا للأمن القومي نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل مما يجعل من الصعب جدا تتبع الهواتف في الحالات الأمنية التي تستدعي ذلك.
وأشار إلى أن هذه الاجراءات تأتى فى إطار حماية حقوق مستخدم الاتصالات فى مصر من الشركات التى تطرح أجهزة محمول ليس لها مراكز صيانة فى مصر ولا تكون مطابقة لمواصفات الأمان المعتمدة من قبل الجهاز، وهى فى الغالب أجهزة تدخل إلى البلاد بشكل غير رسمي "بدون ضمان" دون المرور على أجهزة الرقابة، سواء الأجهزة الصينية أو غيرها.
وقال : يجب أن تقوم شركات المحمول بالتنبيه علي موزعيهم بعدم بيع أية خطوط بدون كتابة عقود واستيفاء كافة البيانات حيث إن المسئولية القانونية سوف تقع علي عاتق الموزع بالإضافة إلي مستخدم التليفون المحمول في حالة وقوع أية مخالفة وذلك وفقا لقانون تنظيم الاتصالات‏.
يذكر أن مروجو أجهزة المحمول الصينية مجهولة الهوية برروا الحملة التى يشنها جهاز تنظيم الإتصالات على المحلات المتخصصة فى بيع تلك الأجهزة يقف وراءها الشركات العالمية العاملة في مصر بعدما تأثرت مبيعاتها فى الأونة الأخيرة بصورة ملحوظة بسبب عزوف المستهلكين عن شراء الهواتف المعروفة بسبب الأزمة المالية العالمية التى قلصت من القدرة الشرائية لهم، وهو ما حفزهم لشراء الأجهزة الصينية رخيصة الثمن.
ويرى عدد من الخبراء أن الهواتف الصينية استطاعت السيطرة على شريحة كبيرة من المستخدمين من محدودى الدخل، والذى يمكنهم شراء الأجهزة الصينية مجهولة الهوية نظرا لإمكانياتها الهائلة وأسعارها الزهيدة و المتعددة والتى لا تقارن بأجهزة الشركات العالمية المتخصصة.

el-motaheda
2010-03-22, 02:43 PM
علي فكرة مش كل المحمول الصيني هتتقفل
في هواتف صينية معتمدة واصلى بضمان من الشركة المتحدةو كمان معتمدة من الجهاز القومي للاتصالات الاني كول والجي تايد
Anycool & G-TIDE
ولو عايزين معلومات زيادة دة رقم خدمة العملاء 19043
ودة الموقعwww.el-motaheda.com
وبجد يا جماعة هواتف الشركة المتحدة مش هتتقفل ومعهاها ضمان 12 شهر
والجهاز القومي للاتصالات بتعتمد تليفوناتنا ودة صورة الفاكس اللى بيأكد الكلام دة
http://www.el-motaheda.com/ntra.html

http://img412.imageshack.us/img412/2342/avatarsh.jpg