المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابا شنودة: اليهود ليس لديهم حق فيما يدعونه حول المسجد الأقصى


Masry
2010-03-18, 05:40 PM
البابا شنودة: اليهود ليس لديهم حق فيما يدعونه حول المسجد الأقصى

http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/10-06-2008/2008-06-10T135811Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGTP-EGY-POPE-SK4.jpg


مصراوي - خاص- أكد قداسة البابا شنودة الثالث أن اليهود ليس لهم حق فيما يدعونه حول المسجد الأقصى، مشيرا إلى ضرورة التوحد العربي لمواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة.
جاء ذلك خلال لقاء البابا شنودة الأحد بحمدي خليفة نقيب المحامين بمقر الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، وذلك في اول لقاء مع البابا عقب عودته من رحلته العلاجية بأمريكا.
وهنأ خليفة قداسة البابا شنودة على عودته من أمريكا وتبادل الطرفين القضايا المحورية الهامة التي أكد من خلالها على ضرورة الوحدة الوطنية في مواجهة الدخلاء، وأن الشعب المصري قد سجل العديد من الصفحات التاريخية التي تؤكد هذا التوجه.
وتناول الطرفان الحديث حول أحداث نجع حمادي مؤكدين على أنها أحداث فردية لا تنال من التوحد الذي يجمع بين المسلمين والمسيحيين وأن نقابة المحامين عندما قامت بتشكيل لجنة للدفاع في هذه القضية كان من أجل الدفاع عن مصر مسلمين ومسيحيين.
وقال البابا شنودة: "إن الأحداث خير دليل على ذلك فالمسلمين والمسيحيين دفعوا مصر وحرروا أراضيها في حرب أكتوبر 73 ولم يكن هذا الدفاع من أجل المسلمين وحدهم أو المسيحيين وحدهم ولكن كان من أجل مصر ".
ومن جانبه أكد حمدي خليفة على ضرورة التوحد العربي في مواجهة الممارسات الإسرائيلية على المقدسات الدينية والأراضي المحتلة، موجها رسالة إلى الشعوب العربية والحكام العرب ضد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وأن هذا التحدي لن يكون إلا بالإرادة العربية التي تكون عبر التوحد العربي.