المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين أحمد الطيب شيخاً للأزهر


Masry
2010-03-20, 01:56 AM
تعيين أحمد الطيب شيخاً للأزهر

اتصال هاتفي من ألمانيا بتعيين محمد أحمد الطيب شيخا للأزهر

http://tinyurl.com/ycfbugm

هذا الخبر تم عرضه على القناة الفضائية بعد صلاة الظهر مباشرة

و أتمنى أن يوفقه الله في رفعة اسم الأزهر الشريف

جاء خبر اختيار الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر كشيخ جديد للجامع الأزهر مفاجأة كبيرة للدكتور الطيب الذى لم يكن يعلم بها.

وعندما تلقى الدكتور الطيب خبر تعيينه شيخا جديدا للأزهر، حيث كان فى قريته "القرنة" بالأقصر، حيث اعتاد أن يمضى إجازة نهاية الأسبوع بين أهله وعشيرته من أبناء القرية، بدأت الأفراح والاحتفالات فى قرية القرنة، حيث توافد المهنئون من جميع أنحاء القرية إلى منزل الدكتور الطيب لتهنئته بالثقة الغالية للرئيس مبارك بتعيينه شيخا للأزهر.

http://www.youm7.com//images/NewsPics/large/AHMED-2L-TAYAB55553200815153926.jpg

وفى اتصال سريع مع الدكتور أحمد الطيب من قريته .. أعرب عن تقديره البالغ لتلك الثقة الكبيرة التى منحها إياه الرئيس حسنى مبارك بتعيينه شيخا جديدا للأزهر خلفا للدكتور سيد طنطاوى.

ومن المقرر أن يقطع الدكتور أحمد الطيب زيارته الحالية لبلدته ويعود إلى القاهرة فى وقت لاحق، حيث كان من المقرر أن يعود إلى القاهرة يوم الأحد المقبل كعادته كل أسبوع.

وخيمت حالة من الفرح على أرجاء جامعة الأزهر بسبب \لك الاختيار، ورغم الإجازة الأسبوعية اليوم، إلا أن مكتب رئيس الجامعة تلقى المئات من المكالمات الهاتفية لتهنئة الدكتور الطيب بالمنصب الجديد.

وكان الرئيس محمد حسنى مبارك قد أصدر قرارا بتعيين الدكتور الطيب شيخا جديدا للأزهر ليصبح الإمام الأكبر رقم 46 لمشيخة الأزهر الشريف.

على جمعة يهنئ د. أحمد الطيب بمنصب شيخ الأزهر الجديد

http://www.youm7.com//images/NewsPics/large/s1120098123436.jpg

هنأ فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الجديد، عقب صدور قرار السيد رئيس الجمهورية بتعيينه شيخا للأزهر خلفا للدكتور محمد سيد طنطاوى الذى توفى قبل أيام.

وأعرب مفتى الجمهورية، أول المهنئين لشيخ الأزهر الجديد، عن أمله للدكتور أحمد الطيب فى أن يوفقه الله فى هذه المهمة الكبيرة لخدمة الإسلام والمسلمين فى مصر والعالم.

كما أشاد المفتى، فى البرقية التى بعث بها إلى شيخ الأزهر الجديد، بالدور الكبير للدكتور أحمد الطيب من خلال علمه ومكانته الدينية والعلمية، مؤكدا التعاون التام بين كل المؤسسات الدينية فى مصر من أجل خدمة الإسلام والمسلمين.