المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيكام يعود إلى انجلترا بعد خضوعه لجراحة في فنلندا


Masry
2010-03-20, 03:40 PM
بيكام يعود إلى انجلترا بعد خضوعه لجراحة في فنلندا

http://productnews.link.net/reuters/OLMESPORT_iptc/18-03-2010/2010-03-18T112209Z_01_ACAE62H0VL100_RTROPTP_2_OEGSP-BECKHAM-SURGERY-AH6.JPG

لندن (رويترز) - عاد ديفيد بيكام إلى انجلترا يوم الاربعاء ليبدأ مرحلة التعافي من اصابة في وتر العرقوب يبدو مؤكدا أنها ستبعده عن نهائيات كأس العالم هذا العام.
وقال سايمون اوليفييرا المتحدث باسم بيكام "سيكون في لندن خلال الايام القليلة المقبلة ثم سيسافر الى لوس انجليس لمواصلة عملية النقاهة."
وأصيب بيكام (34 عاما) بقطع في وتر العرقوب في المباراة التي فاز بها فريقه ميلانو 1-صفر على كييفو يوم الاحد الماضي وسافر الى فنلندا وخضع لجراحة أجراها واحد من أبرز الاطباء المتخصصين في العالم.
وقال الجراح ساكاري اورافا الذي أجرى الجراحة لبيكام في تصريح لرويترز "انه يتعافى بشكل جيد.. يسير على عكازين. يستطيع التحرك مسافة أكبر قليلا كل يوم. "/تعافيه/ يسير كما هو متوقع."
وأضاف "قلت انه ربما ليس من الحكمة السفر عبر المحيط الاطلسي الان والبقاء في مكان ما يومين أو ثلاثة أيام. لكن المخاطرة غير كبيرة."
وقدم بيكام القائد السابق لمنتخب انجلترا الشكر للجميع على رسائل الدعم من خلال بيان نشر بموقعه على الانترنت.
وقال بيكام "نجحت العملية وأود أن أشكر الدكتور اورافا وجميع أفراد الفريق الطبي الذين تولوا رعايتي خلال وجودي في فنلندا. أنا متفائل وأركز الان على استعادة لياقتي تماما خلال الشهور القليلة المقبلة."
ورغم نجاح الجراحة فانه يكاد يكون مؤكدا أن يغيب بيكام عن نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا بين 11 يونيو حزيران و11 يوليو تموز 2010 وعبر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تعاطفه في رسالة الى اللاعب.
وتمنى بلاتر شفاء سريعا لبيكام وقال انه واثق أن بيكام سيتجاوز هذا الموقف الصعب من خلال "القوة والشجاعة اللتين تتميز بهما".
وقال ميلانو بموقعه على الانترنت ان خطة علاج واعادة تأهيل بيكام وضعت بالفعل وانها ستبدأ على الفور.
وقال النادي الايطالي "خلال أول أسبوعين لا يجب أن يضع لاعب كرة القدم أي ضغط على قدمه المصابة وبعدها سيفعل ذلك بصورة تدريجية لمدة ستة اسابيع قبل أن يبدأ عملية علاج خاصة في حوض السباحة. يتوقع أن يكتمل العلاج خلال ستة أشهر وبعدها يمكن للاعب العودة للملاعب من جديد."