المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلى يتسلح بقوته الضاربة لكسر «عناد» إنبى


صدفه
2010-03-25, 12:12 PM
تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة صعبة عندما يلتقى مع إنبى فى الجولة الثالثة والعشرين عند السابعة والنصف مساء اليوم «الخميس».
يسعى أبناء القلعة الحمراء لتحقيق الفوز لعدة أسباب أهمها مصالحة جماهيرهم الغاضبة بعد الهزيمة أمام جانرز بطل زيمبابوى فى ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا، وثانيها الحفاظ على فارق النقاط الكبير مع باقى المنافسين على صدارة الدورى.
لن تكون مهمة الأهلى سهلة، فدائماً ما تأتى مبارياته مع الفريق البترولى صعبة، كما أن إنبى يرغب فى الابتعاد عن شبح الدخول فى دوامة الفرق المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز التاسع فى جدول الدورى.
صفوف الأهلى تكاد تكون مكتملة باستثناء غياب شريف عبدالفضيل للإصابة فى مران أمس الأول، كما ظهر محمد أبوتريكة بمستوى طيب فى التدريبات الأخيرة وتماثل عماد متعب للشفاء، مما أعطى ثقة لأفراد الجهاز الفنى.
وينتظر أن يعود أحمد حسن لقيادة خط الوسط بعد فترة من الابتعاد لتراجع مستواه الفنى وشعوره بالإجهاد، كما يشارك أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى بدلاً من شريف إكرامى المصاب.
ويعول حسام البدرى المدير الفنى كثيراً على لاعبيه أصحاب الخبرة لحسم المواجهة التى دائماً ما تكون صعبة، خصوصاً أنه من المتوقع أن يلعب فريق إنبى بطريقة دفاعية لتأمين مرماه والاعتماد على الهجمة المرتدة لخطف هدف.
وينتظر أن يبدأ الأهلى بتشكيل يضم كلاً من: أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وأحمد فتحى وسيد معوض وفى الوسط حسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات وأحمد شكرى ومحمد أبوتريكة وعماد متعب.
على الجانب الآخر، يخوض إنبى اللقاء رافعاً شعار التحدى للأهلى المتصدر ويسعى المدير الفنى البلغارى مالدينوف لاستغلال معنويات لاعبيه المرتفعة فى حسم اللقاء لصالحه والخروج بأى نتيجة إيجابية تمكنه من التقدم نحو استعادة مكانته ومواصلة الانتصارات بعد فوزه على الشرطة فى الجولة الماضية.
كان المدير الفنى قد رفض منح لاعبيه راحة سلبية عقب مباراة الشرطة، رغم تأجيل مباراته مع حرس الحدود فى الجولة ٢٢ لانشغال الأخير بالبطولة الأفريقية، وقرر مواصلة التدريبات لعلاج الأخطاء والوصول باللاعبين إلى أعلى فورمة فنية وبدنية.
وأكد ضياء السيد، المدرب العام، أن الجهاز الفنى اطمأن على جاهزية جميع اللاعبين، وقال إنهم يدركون أهمية المباراة وضرورة مصالحة الجماهير ومجلس الإدارة بعد تراجع النتائج بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة، ويعود لصفوف الفريق اليوم محمد إبراهيم بعد انتهاء إيقافه، فيما يغيب الموزمبيقى «مانو» للإصابة.
وينتظر أن يخوض إنبى لقاء اليوم بتشكيل يضم كلاً من: على لطفى وعمرو فهيم وأسامة رجب وعبدالله رجب «سامح عبدالفضيل» وأحمد المحمدى وعبدالعزيز توفيق ونادر العشرى «محمد إبراهيم» وعادل مصطفى وإسلام عوض وأحمد رؤوف وديفونيه.