المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالله يتهم «القومى للرياضة» بالتعنت ضد النادى برفض دعمه مالياً فى بطولة أفريقيا لليد


صدفه
2010-03-25, 12:19 PM
اتهم إبراهيم عبدالله، المدير الإدارى لفريق اليد بالنادى، المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر بالتعنت ضد ناديه، بعد رفضه الموافقة على تدعيم رحلة فريق كرة اليد للمشاركة فى بطولة الأندية الأفريقية التى تستضيفها بوركينا فاسو فى الفترة من ٨ إلى ١٨ أبريل المقبل، ويسبقها خوض الفريق مباراة السوبر الأفريقى أمام شركة مجمع البترول الجزائرى يوم ٧ أبريل المقبل.
كان مسؤلو النادى قد طلبوا رسميا دعما ماليا من المجلس القومى للرياضة، خصوصا أن تكاليف الرحلة قد تصل إلى ٥٠٠ ألف جنيه، وأكد المدير الإدارى أن اللوائح تلزم المجلس القومى للرياضة بتحمل نصف تكاليف الرحلة، خصوصا أن الزمالك يمثل مصر فى البطولة.
ودلل إبراهيم عبدالله على اتهامه لمسؤولى المجلس القومى للرياضة بالتعنت ضد الزمالك برفضهم الإفراج عن مستحقات اللاعبين، بخلاف عدم حصولهم على مكافآتهم التى تقدر بـ٢٦ ألف جنيه لكل لاعب، بعد فوزهم بلقب أفريقيا أبطال الكؤوس. وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس القومى برر رفضه طلب الزمالك بخشيته من مطالبة مسؤولى الأهلى بالحصول على دعم مماثل خاصة أن الأهلى سيشارك مع الزمالك فى نفس البطولة.
وكشف المدير الإدارى عن قيام المسؤولين الجزائريين بتسهيل جميع الأمور لفريقهم لدرجة أن الاتحاد الجزائرى لليد قام باستخراج ٥ كارنيهات معتمدة لخمسة لاعبين من فرق أخرى واعتماد قيدهم بفريق مجمع البترول حتى يتمكنوا من اللعب أمام الزمالك فى بطولة السوبر التى يعتبرونها مهمة قومية ويبذلون ما بوسعهم من أجل الفوز بها فضلا عن تخصيصهم طائرة خاصة للبعثة.
وكشف مصدر مسؤول داخل إدارة الزمالك «رفض ذكر اسمه» أن النادى تلقى مخاطبات من وزارة الخارجية والمجلس القومى للرياضة بناءً على تعليمات من الاتحاد الأفريقى بعدم قبول أى اعتذارات من النادى عن المشاركة فى بطولة السوبر الأفريقى التى سيخوضها أمام مجمع البترول الجزائرى منعا لفهم الأمر بشكل خاطئ على خلفية الأزمة المصرية الجزائرية التى وقعت خلال مباريات كرة القدم بين البلدين فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب