المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرف انك احد ابناء جيل الثمانينات ؟


asmaa**
2010-04-04, 05:26 PM
كيف تعرف انك احد ابناء جيل الثمانينات ؟
كيف تعرف انك احد ابناء جيل الثمانينات ؟ السلام عليكم ...

وجدت هذه المقالة على النت فى مدونة فاعجبتنى فحبيت اشارككم بيها بعد بعض التعديلات منى

كيف تعرف انك احد ابناء جيل الثمانينات ؟

1.إذا كان لبسك الصيفي في يوم من الأيام مكون من مجموعة تيشرتات (كيلفن كلاين) مضروبة وبناطيل تلجي شارل ستون (يا حبذا لو كانت ماركة انتربول التركية كنت تبقى ملك).


2.إذا كان لبسك الشتوي في يوم من الأيام مكون من مجموعة مختلفة من (الهاي كول) ترتدي فوقها قميص كاروهات أو جاكيت هافان. أو من السويترات الجميلة القصيرة التى تصل للخصر فقط و المستوردة قبل ظهور ملابس التوحيد و النور المضروبة النصف لبة و السويترات العملاقة الضخمة الحالية البشعة .


3.إذا كنت تعشق فيلم (عنتر و لبلب) و (عفريتة إسماعيل يس) و (طاقية الإخفاء) و ( الفانوس السحرى) و (إسماعيل يس فى مستشفى المجانين) و (المليونير) و (البرئ) و (البداية) و أفلام (الفزع الرهيب) و (السجناء جونيز) و (العودة إلى أوز) و (ويلى ونكا و مصنع الشيكولاتة) و (صراع الأجناس) و (حرب الكواكب) و (سبارتاكوس) و سوبرمان بأجزائه الثلاث و حفظت كل كلمة فيها و لم تعد تراها اليوم إلا فى الفضائيات و أكثرها لا تجده حتى فى الفضائيات ربما تجده فى الإنترنت الأجنبى و حسب.


4.إذا كانت الخيارات المتاحة أمامك لمشاهدة فيلم في السينما هي فيلم نادية الجندى (نجمة الجماهير) وفيلم نبيلة عبيد (نجمة مصر الأولى) وفيلم عادل إمام (مكانش بقى زعيم لسه).


5.إذا كانت الخيارات المتاحة أمامك لمشاهدة مسلسل في التليفزيون هي مسلسل الفرسان و محمد رسول الله والذين معه و الكعبة المشرفة و ألف ليلة و ليلة لشريهان و زوزو نبيل و عمو فؤاد و هند و الدكتور نعمان و أبنائى الأعزاء شكرا.


6.إذا كانت كل البنات من حولك معجبين بأحمد عبد العزيز ويرينه فارس أحلامهن ، و إذا كان كل الشباب من حولك يرون نسرين و نورا فتيات أحلامهم.

7.إذا كنت متابعا جيدا لسهرات التليفزيون الممتعة (اخترنا لك - تاكسي السهرة - بانوراما فرنسية - نادى السينما - أوسكار)


8.إذا كنت قد شاهدت اثنين أو أكثر من حفلات ليالي التليفزيون والتي كان الإعلان عنها يصحبه رقم الليلة (ليالي التليفزيون..الليلة السادسة والعشرين)..حتى جاء الاختراع اللى اسمه مارينا وقرروا ينقلوا الحفلات فيه لتقضى نحبها وتدفن بمقابر الساحل الشمالي.


9.إذا كنت تشاهد عند عودتك من المدرسة أو الجامعة برنامج (أماني وأغاني) لتشاهد أحدث الكليبات المكررة يوميا متحملا في سبيلها سماجة مذيع البرنامج (أحمد مختار).


10.إذا كنت تنتظر بلهفة برنامج (كلام من دهب) و مذيعه طارق علام.


11.إذا كنت قد عاصرت مشكلة إدمان الهيروين وحاصرتك تماما في الأفلام والمسلسلات والإعلانات والصحف (جميع نجومنا ونجماتنا تقريبا لعبوا دور المدمن وتألموا وهم يطلبون "شمة واحدة" رغم أن المتعاطي لا تصبح حالته بهذا السوء إلا بعد أن يتعدى مرحلة الشم لمرحلة الحقن!).


12.إذا كنت قد عاصرت انحسار مشكلة إدمان الهيروين بعد إدراك المدمنين لأخطاره واتجاه جانب منهم للحل السحري الأكثر أمانا ومتعة (الحشيش و البانجو )!!!


13.إذا كنت قد شاهدت على الحجار مرتين في يوم واحد على نفس القناة..مرة العصر مرتديا التي شيرت والشورت والنظارة الشمسية وهو يغنى (يا إسكندرية يا مدوبانى) ومرة الفجر مرتديا الجلباب والجبة وهو يغني (صلينا الفجر فين). و إذا كنت قد شاهدت فى طفولتك أغنية أبريق الشاى لسيد الملاح و طيرى يا عصفورة للطفلة نادين ، و فراشة صغنططة لنيللى ، و ذهب الليل لمحمد فوزى ، و أغنية بت يا نوسة شايلة البسبوسة تغنيها فتاة صينية خفيفة الظل .و كل البنات بتحبك و جرحونى و قفلوا الأجزاخانات لحسام حسنى ، و انت الشراع فى بحرنا.

14.إذا كنت اعتدت ارتداء الكاسكيت بشكل مقلوب حاميا قفاك من الشمس ولم يكن شكلك (بتاع أنابيب)!


15.إذا كنت تمتلك مجموعة من روايات رجل المستحيل وملف المستقبل و المكتب رقم 19 و نوفا و أوسكار و فلاش و روايات الهلال للأولاد و البنات و الشياطين الـ 13 و الألغاز وتعتبرها قمة فى الأدب..وكنت تقوم باستبدالها من المكتبة بإعطائه العدد وربع جنيه لتحصل على عدد آخر.


16.إذا كنت قد عاصرت الصراع على قمة مبيعات الكاسيت بين عمرو دياب (قبل أن يتجه للعالمية التى لا يؤمن بها إلا هو ومجموعة من محبيه) ومحمد فؤاد (قبل أن يتحول لدب قطبي).


17.إذا كنت تترقب بشدة أى حفلة بها فقرة (عزب شو) وتستمتع بحمود عزب وهو يقلد محمد منير ومحمد نوح و كاظم الساهر و حمادة سلطان ! و إذا كنت قد تابعت عدة حفلات لحمادة سلطان !

18.إذا كنت شاهدت فيلم (جحيم تحت الماء) أكثر من عشر مرات واستمتعت برائعة سمير صبري الكارثية (اضحك يا أبو علي يا خفيف الدم)!!!!


19.إذا كان قمة الثقافة والعلم في رأيك أن تشاهد بانتظام حلقات برنامج د.مصطفى محمود (العلم والإيمان) و برنامج (عالم البحار) للدكتور على جوهر و برنامج تكنولوجيا و برنامج (نادى السينما ) لدرية شرف الدين و برنامج ليوسف شريف رزق الله .


20.إذا كنت قد مشيت في شوارع المعمورة لتجدها كلها تستمع لأغنيات راغب علامة خصوصا (آسف حبيبتى) و لأغنية (عبد القادر) للشاب خالد أو (حوا) لمجدي خوري أو شريط (سحراني) لإيهاب توفيق.


21.إذا كنت قد حضرت فرحا أو أكثر استمعت فيه لأغنية (بدنا نتجوز ع العيد) و (يا ولاد بلدنا يوم الخميس) .


22.أن تكون قد عاصرت قنبلة (كابوريا) التي جعلت كل الشباب يزيل الشعر من جانبي رأسه ليبدو مثل (حسن هدهد) .


23.أن تكون (إمعانا فى الثقافة الموسيقية) قد اشتريت إصدارا أو أكثر من شريط الكوكتيل الغربي (واتس ناو). و أن تكون من من استمعوا إلى ساندرا و ستنج و فريقه الشهير و بوب مارلى ثم إلى سبايس جيرلز كما استمعت لجميع ألبومات حميد الشاعرى و محمد منير و أحمد فكرون و أحمد منيب و علاء عبد الخالق و إبراهيم عبد القادر و الشاب مامى و رجاء بلمليح و محمد حمام و عتاب و عزيزة جلال و ميادة الحناوى . و إذا كنت لا تهضم مطربى الكباريهات من أمثال مغنى الحمار و العنب ، و مطربات محكمة الأسرة من أمثال عجرم و شيرين و كساب و ياسمين.

24.أن تكون قد شعرت بحرج بالغ عندما شاهد والدك أو والدتك إحدى حلقات مسلسل (فريندز) معك لما يحتويه على كلام جنسي بذئ (بمقاييس وقتها طبعا!). و أن تكون ممن شاهدوا مسلسلات استرالية من الخيال العلمى من التى كانت القناة الثانية تذيعها . و مسلسل (فالكون كريست) و (الجرئ و الجميلات) و (السجينات).


25.أن تكون قد شاهدت كليب المغنية حنان الشهير (اضحك بقى وافرجها يا عم)..وأطلقت على المغنية بينك وبين أصدقائك لقب (المعزة).


26.إذا كنت تمتلك ألبومين أو أكثر لتجميع الستيكرز (صور لاعبين كرة أو شخصيات كارتون حسب ميولك وقتها).

27.إذا كنت قد منعت لعدة أيام من اللعب في الشارع بسبب خوف أهلك عليك من (السلعوة)!

28.إذا كنت قد تابعت بشغف واحد من مسلسلات (ذئاب الجبل - المال والبنون - ليالي الحلمية - من الذي لا يحب فاطمة- عيون - رحلة المليون - سنبل بعد المليون - مسلسلات حسن عابدين كلها مثل أهلا بالسكان و أنا و بابا فى المشمش - أبنائى الأعزاء شكرا - رأفت الهجان - الطاحونة - الكهف و الوهم و الحب - شارع المواردى - عمر بن عبد العزيز - السيرة الهلالية ج1 بطولة نرمين الفقى و أحمد عبد العزيز و يوسف شعبان و فادية عبد الغنى و عبد الرحمن أبو زهرة و سميحة أيوب و السيد راضى و محمد وفيق) و مسرحيات (دماء على ستار الكعبة - إنها حقا عائلة محترمة - أصل و صورة)
29.إذا كنت قد شربت أكثر من مائتي زجاجة كوكاكولا في شهرين من أجل رحلة (البحث عن الجادون).

30.إذا اعتدت في الصيف أن تشغل الكاسيت بصوت عالي عصرا وتقف في البلكونة بالفانلة الداخلية والسلسلة وفي يدك كوب الشاي والسيجارة (لو كنت مدخنا) مستمتعا بسماع الموسيقى ومعاكسة البنات وأنت متأكد من أن الحوار الدائر بينهن يدور حول وسامتك!

31.إذا تكون قد استخدمت علبة جيل الشعر كلها مرة واحدة (لو كنت ابن ناس ومعاك فلوس) أو قمت بفرد شعرك بكريم جلات (لو كنت ابن ناس برضه بس مش معاك فلوس) لتقوم بزحلقة شعرك ليبدو مثل عمرو دياب في أغنية نور العين.

32.إذا كنت قد لعبت في طفولتك بإحدى أشكال لعبة (الميكانو).

33.إذا كنت قد حضرت عصرا امتازت فيه أسماء الشهرة للسيارات الفاخرة بالرومانسية الشديدة (الخنزيرة - التمساحة - البودرة - الشبح).

34.إذا كنت قد اشتريت (بلوفر تمللى معالك) بألوانه الشهيرة الأبيض والأسود والأخضر. و عاصرت أغنية حبيبى يا نور العين .

35.إذا شاهدت يوميا بعد الإفطار في رمضان برنامج (بدون كلام) الذي يقدمه الممثل حسن مصطفى والذى اعتاد أن يستضيف زوجته ميمي جمال في أحد الفريقين وأن يتحيز للفريق الذي تشارك فيه ويقوم بتغشيشهم. و أن تكون شاهدت من قبله برنامج ( من غير كلام ) لمقدمه محمود القلعاوى و من بعده المنتصر بالله.

36.أن تكون قد لاحظت حسن مصطفى وهو يميل على أذن فيفي عبده ليقرأ لها اسم الفيلم في الورقة (لم تكن قد تعلمت القراءة بعد).

37.إذا شهدت النجاح الساحق لأغنية حمدي باتشان (إيه الاساتوك ده..اللى ماشي يتوك ده).

38.إذا شهدت تحويل نفس الأغنية لإعلان مسحوق غسيل سافو بمشاركة حمدي باتشان والموديل الأشهر في مصر وقتها (نسرينا).


39.إذا كنت قد شهدت اختلاف ذوق ذكور مصر لدرجة جعلت وفاء عامر ملكة للأغراء ونهلة سلامة نموذج للأنوثة وجعلت هياتم و فيفى عبده و إلهام تغوين جميع الرجال بجاذبيتهن الجنسية.


40.إذا كنت قد شاهدت نادي الزمالك يترك أفضل لاعب في مصر (رضا عبد العال) يرحل للغريم التقليدي الأهلي بسبب رفض طلبه لزيادة راتبه السنوي برقم ضخم للغاية (خمستاشر ألف جنيه!!!)


41.إذا كان المسلسل الكوميدي المفضل لك في الابتدائية هو (بكيزة وزغلول) وفي الإعدادية هو (وانت عامل إيه) وفي الثانوية (يا رجال العالم اتحدوا)..خاصة شخصية بطرس منقريوس التي لعبها النجم حسن حسني.


42.إذا طاردتك إيمان الطوخي لفترة من حياتك..تجدها صباحا بطلة لمسلسل الأطفال (كوكي كاك) وعصرا مغنية تقول (أنا من النظرة الأولى شفت الدنيا بلون الورد) ومساءا ممثلة تلعب دور إستر بولونسكى فى رأفت الهجان.

43.إذا كانت الألعاب الإلكترونية المتاحة لك تتراوح بين الأتاري الأسود الجوى ستيك (أبو دراعين كبار) أو كومبيوتر صخر التعليمي (صاحب الألعاب الجميلة) أو الأتارى الفاميلى (سوبر ماريو وكابتن ماجد طبعا) أو الأوميجا أبو ديسكات (ولعبته الشهيرة سينس بول).


44.إذا كنت قد تابعت بشغف مسلسل (الرقص على سلالم متحركة) وتحدثت مع أصدقاءك عن شخصياته (دينا طحن ووديدة صاروخ وناصر اورجنايزر).


45.إذا سهرت لنهاية الإرسال في التليفزيون المصري واستمعت إلى أوتار الليل بصوت عادل هاشم أو مدحت مرسي. و إلى النشيد الوطنى بالفرقة العسكرية بقيادة المايسترو موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ، و إلى المسحراتى بصوت سيد مكاوى فى رمضان .

46.إذا شاهدت مسلسلا للمخرج حسام الدين مصطفى ورأيته في آخر التتر بصلعته اللامعة وسلسلته الذهبية ينظر للكاميرا بابتسامة غريبة وهو يشير بإبهامه لأعلى.


47.إذا كان مسلسل الأطفال المفضل لديك في رمضان يتراوح بين (سلاحف النينجا) و (باور رينجرز) و فى غير رمضان بين (الكابتن ماجد) و (مازينجر) و (السنافر) .


48.إذا قمت بتركيب (موتور) لتحريك الاريال فوق السطوح وقمت بتزويده بجهاز (بوستر) لتقوية الاستقبال وسهرت في ليلة صيفية تحرك الإريال بحثا عن قنوات المستقبل والام تي في وسيجما وإسرائيل الثانية!!


49.إذا كرهت الشخصية التي لعبتها تيسير فهمي في مسلسل (أبناء ولكن) والتي تسببت في تحويل حياة جميع الشخصيات الأخرى إلى جحيم..وفوجئت بها في الحلقة الأخيرة تندم على أفعالها وتتحول لحمل وديع ويتصالح الجميع ولا عزاء لمرارتك المفقوعة.


50.إذا كنت قد شاهدت الزمالك ينسحب مرتين من مباراته مع الأهلي..مرة في آخر خمس دقائق بسبب هدف صحيح ومرة في أول خمس دقائق بسبب كارت أحمر مشكوك في صحته.


51. إذا كنت قد عاصرت زمن اللعب بالملايين ، قبل الوصول لزمن اللهو بالمليارات .


52. إذا كنت قد تناولت الفول السودانى المملح و البسكويت المملح (تيك تاك ) و بسكويت لوكس المغلف بغلاف ذهبى ، و بسكويت بسكو مصر المغلف بغلاف فضى. و قرأت و جمعت قصص الأنبياء للدكتور حمزة النشرتى و عاصرت ازدهار دار الغد العربى.


53. إذا كنت قد جمعت مجلدات من ميكى و سوبر ميكى و ميكى جيب القديم و الجديد الصادر من دار الهلال ، و جمعت مجلدات من سوبرمان الصادرة كل جمعة من كل أسبوع.


54. إذا كنت قد شربت زجاجات من كندا دراى.


55. إذا كنت قد شاهدت جميع أفلام أميتاب باتشان و أعجبت بها جميعا.


56. إذا كنت قد جمعت لديك جميع أعداد سلسلة العلم و الحياة الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، و كل شئ عن الصادرة عن دار المعارف ، و سلسلة أولادنا ، و أعداد مجلة لايف المميزة.

57. إذا كان كل السكر الذى تتناوله سكر قصب من شركة الحوامدية ، و لم يخترع بعد السكر المقزز البنجرى. و إذا كان الحليب لا يزال محترما طيب الطعم محتفظا بقشدته ، و الفواكه و الخضر بطعمها الحقيقى و شكلها و موسمها الطبيعى قبل التطبيع و التهجين و الهرمونات و المسرطنات و التعديلات الوراثية.