المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روديك يحسم موقعة "ميامي" ويعوض خسارة "الزهرة"


صدفه
2010-04-05, 11:46 AM
للمرة الأولى منذ ما يزيد على أربع سنوات، حقق اللاعب الأمريكي، آندي روديك، المصنف سادساً، أول بطولة أساتذة بعد فوزه الأحد على التشيكي توماس بيرديتش في نهائي بطولة ميامي للأساتذة، ليتوج باللقب إلى جانب البلجيكية التي حسمت في يوم سابق لقب السيدات باكتساحها الأمريكية فينوس ويليامز.




ونجح روديك، قد أحرز لقب نسخة العام 2004، في انتزاع اللقب بعد أن أطلق 13 صاروخاً نحو بيرديتش، لينجح في حسم المجموعتين الأولى والثانية لصالحه بواقع 7-5 و6-4.

وبهذا، ينجح روديك في تعويض الخسارة الثقيلة التي تعرضت لها مواطنته فينوس (كوكب الزهرة)، أمام البلجيكية كيم كليسترز، التي فازت باللقب في وقت سابق السبت.




وكان روديك قد تأهل للمباراة النهائية للبطولة، البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين و65 ألف دولار، بعد فوزه على النجم الإسباني رافاييل نادال، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي مساء الجمعة، بمجموعتين مقابل واحدة، بنتيجة 4-6 و6-3 و6-3.

ولحق التشيكي بيرديتش، المصنف السادس عشر في البطولة، بالمباراة النهائية بعد فوزه في ثاني لقاءات نصف النهائي على السويدي روبن سودرلينغ، المصنف الخامس، بمجموعتين نظيفتين وبالنتيجة ذاتها، بواقع ستة أشواط مقابل شوطين.

وتمكنت البلجيكية العائدة بقوة إلى ملاعب التنس، من إحراز لقب المنافسات النسائية على حساب

ويليامز، في مباراة من طرف واحد، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-2 و6-1.

وكانت ويليامز تطمح بتحقيق رابع ألقابها في البطولة، إلا أن كليسترز، والمصنفة الأولى السابقة والـ14 حالياً، نجحت في تحقيق فوز سريع على اللاعبة الأمريكية خلال أقل من ساعة، لتحرز ثاني لقب لها في البطولة، إضافة إلى اللقب الذي أحرزته في نسخة عام 2005.

ورفعت كليسترز، الفائزة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2009، رصيدها من الألقاب في بطولات التنس الرسمية wta إلى 37 لقباً، كما أن لقب بطولة ميامي هو الثالث بعد عودتها إلى ملاعب التنس العام الماضي، بعدما وضعت طفلتها "جادا"، التي كانت بين جمهور المباراة، لتشاهد والدتها وهي تحرز اللقب.