المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درس كيفية تطبيق تأثيرات المياه علي النص


MIDO-EGYPT
2010-04-16, 02:29 AM
درس كيفية تطبيق تأثيرات المياه علي النص

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبابي الاعزاء

مع درس جديد (للمحترفين) وسوف نصمم مع بعض كيفية تأثير المياه في كتابة النص كما هو بالمثال التالي

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/water-text-finished.jpg

والدرس قائم علي (5 خطوات فقط) وسوف نري الابداع في اخراجه


الخطوة رقم (1): الخلفية المطلوبة للدرس

سنكون بحاجة لخلفية جميلة لكتابة نص في المياه عليه يمكنك إلى حد ما اختيار أي خلفية تريد طالما أنها تلبي احتياجاتك (تم ادراجها اكثر من مرة ولم تظهر بمنتديات تصميم خصوصا)

http://www.minervity.com/wp-content/...ched-****l.jpg (http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/scratched-****l.jpg)

الخطوة رقم (2): الخط

سوف نستخدم في الدرس كلمة (Minervity) ويتم التعامل معها بخط Ashcan BB ويمكنك تحميله من موقع 1001fonts.com وأضغط علي الرابط للتحميل Ashcan BB – Download (http://www.1001fonts.com/font_details.html?font_id=3113)

وتأكد من استخدم اللون “#A0A0A0” للنص الخاص بك وهذا أمر بالغ الأهمية للتأثير في وقت لاحق

وأنا على استخدام الأحجام عشوائي الخط الخط لكل حرف عندما كنت اكتب النص الذي قدمته شيء واحد المهم حقا هنا هو التأكد من أنك فقط لا تكتب ما تريد الكتابة. نحن بحاجة إلى مزيج عنه قليلا لجعلها تبدو أكثر واقعية في ذلك مظهر. يمكننا القيام بذلك عن طريق كتابة حرف واحد في وقت واحد في كل من طبقة الخاصة. لماذا قد نسأل. كذلك ، والسبب اننا نريد إمكانية للتدوير وتسكع مع الرسائل بحيث تبدو وكأنها حقا انهم “اصبع رسمها” باستخدام الماء على لوحة

لذلك ، عند كتابة تأكد من العمل مع النص ، وتخيل كيف يمكن ان ننظر إذا كانت السماء تمطر في الخارج ويمكن أن تلعب مع قطرات الماء على شكل النص الذي تريده. هذه هي الطريقة التي كتبت ما يلي

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/minervity-layout-text.jpg

عندما تشعر أنك لديك تخطيط جيد من النص الخاص بك لدينا للحصول على كل واحد منهم طبقة واحدة. نستطيع أن نحقق هذا من خلال تحديد كافة الطبقات ومن ثم الضغط علي “CTRL+E” لعمل دمح لليرات المختلفة للنص

الخطوة رقم (3): التأثيرات

يتم اضافة التأثيرات التالية علي النص

يتم اختيار النص وتغيير “Blending Mode” للير إلي “Overlay“

واثناء اختيارنا للنص يتم فتح “Layer” -> “Layer Style” -> “Blending Options…”

ثلاث خطوات يتم العمل عليها

أولا يتم اختيار “Drop Shadow” وعمل الاعدادات بالصورة

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/drop-shadow-settings1.jpg

ثم اختيار “Inner Shadow” وعمل الاعدادات بالصورة

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/inner-shadow-settings.jpg

ثم اختيار “Inner Glow” وعمل الاعدادات بالصورة

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/inner-glow-settings.jpg

واخر حاجة يتم الذهاب إلي اعدادات “Bevel and Emboss” ثم وضع الاعدادات التالية

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/bevel-and-emboss-settings.jpg

المهم أن نتذكر هنا أيضا هو أن تحقق فعلا ، حيث يكون لديك مصدر الضوء. الاتجاه الذي هو الضوء القادمة من ثم وضعه في هذه الأماكن ، فضلا عن أفضل نتيجة ممكنة.

الخطوة رقم (4): القطرات إضافية للمياه

لدينا الآن نص وينبغي أن تبدأ لتبدو مثل الماء. هنا كيف لي النص

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/water-text-layout.jpg

لا يزال لدينا لإضافة بعض العناصر من أجل أن تبدو حقا تصديق. يمكننا تحقيق ذلك من خلال إضافة طبقة جديدة. يطلقون عليه اسم “المطر” ليسهل تمييزه عن “النص” طبقة

نحدد “النص” ثم عمل “نسخ للنص”. الآن حدد طبقة ” المطر” وانقر عليها في ذلك. حدد “لصق نمط الطبقة”. الآن لدينا جميع نسخ “نص” طبقات سمات وآثار في طبقة جديدة لنا ، ونحن مستعدون لبدء إضافة عناصر جديدة لدينا طبقة جديدة. هنا يمكنك ان تكون حقا الإبداعية. هل سيكون قادرا على اللعب مع “المطر” في الطريق. انها تسير لتبدو وكأنها تقوم على أي حال. في محاولة لمحاكاة قطرات المطر الحقيقي للوضع على لوحة مسطحة ولكن أيضا في إضافة بعض تيارات مختلفة الأحجام والأشكال. يمكنك أيضا أن تلعب حول قليلا مع “النص” طبقة لجعل النص نظرة أكثر قليلا بالطبع “تعادل” في المياه.

ببساطة حدد “فرشاة” أداة الرسم وتبدأ. تذكر أن اختيار أحجام مختلفة من الفرشاة لجعله أكثر عشوائية. نتذكر أيضا أن ألفت مع اللون “# A0A0A0″ هذه هي الطريقة التي قدمت لي عناصر إضافية

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/water-text-drip-layout.jpg

كما ترون لقد العشوائية للقطرات الكثير جدا للحصول على أن “قطرات المطر” . من قطرات توضع موضع أنماط يتم ذلك لأننا في وقت لاحق سوف تضاف إلى بعض تتكثف الصورة لجعله أكثر قليلا واقعية.

تتكثف يحدث عندما تكون المياه الباردة ويتفاعل إلى السطح أكثر دفئا. أتذكر ، وأنا مرة أخرى “المدمج” طبقات “النص” وطبقة “المطر” في طبقة واحدة للحصول على هذا التدفق :

تأثير ما هو مهم فعلا أن نتذكر هنا أن عليك أن تقلع أي آثار على طبقة لك تريد أن تندمج مع طبقة تحته ، وإلا فإن الأثر سيكون كل الخطأ ،

وأنك لن تكون قادرة على العمل به أو تعديله إذا كنت تشعر الإبداعية.

لذلك ، لابد أن تكون راضيا عن تخطيط المياه على الطبقة العليا ومن ثم دمجها مع واحدة تحتها. ينبغي أن تكون جميع متوافقة الآن.

الخطوة رقم (5) والأخيرة:

الآن حان الوقت لإضافة بعض التأثير للحصول على الصور التي تبدو واقعية . خلق طبقة جديدة تحت طبقة المياه .

هذا الاعلان المهم كنت لا تريد تتكثف على النص الخاص بك أو على أي قطرات كما هم دائما على القمة. ثم أضف مع “بوليجون أداة التحديد” خطوط مستقيمة وتحديدات لحقا أن أضيف أن “الباردة” الشعور به. لقد ذهبت إلى الأمام والقيام باختيار حول مجموعات من قطرات وقطرات عادة ما تكون أكثر قليلا جمعها في تتكثف كما انها ايضا لتوليد المياه. أن تكون خلاقة وأعتقد حقا من الكيفية التي يمكن أن تبدو. كان لي صورة إشارة إلى حقا محاكاة الطريقة الطبيعية تتكثف يحدث. لنتذكر ما زالت تستخدم نفس اللون كما كان من قبل. وهنا أود الإشارة الصورة المستخدمة

الآن حان الوقت لإضافة بعض التأثيرت للحصول على الصور التي تبدو واقعية ونعمل طبقة جديدة تحت طبقة المياه . وهذا مهم لعدم تنفيذ التأثيرات علي النص بنفس اللير أو على أي قطرات

ثم أضف مع “أداة التحديد” نعمل خطوط مستقيمة وتحديدات ملاحقة وحتي اضيف مثل الامطار والشعور به. ثم إلى الأمام والقيام باختيار بعض مجموعات من قطرات وقطرات عادة ما تكون أكثر قليلا جمعها في تأثير كما انها ايضا لتوليد المياه. أن تكون رائعة وأعتقد حقا من الكيفية التي يمكن أن تبدو. كان لي صورة إشارة إلى حقا محاكاة الطريقة الطبيعية تتكثف يحدث. لنتذكر ما زالت تستخدم نفس اللون كما كان من قبل. وهنا أود الإشارة الصورة المستخدمة :

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/foggy-window.jpg

وإذا كنت راضيا عن الطريقة الخاصة بك هو تلخيص أضاف نحن بحاجة لجعله أكثر واقعية ايضا. لذلك ، مع اختصار “” Condense الذهاب إلى “Filter” –> “Noise” and the select “Add Noise” لفتح لوحة الضوضاء. مع ذلك فتح إدراج هذه الإعدادات واضغط على “موافق” :

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/condense-noise-settings.jpg

لدينا الآن هو تلخيص أكثر قليلا غامض في انها مظهر. ولكننا لم تفعل حتى الآن. إذا كان لديك تأثيرات أذهب مباشرة تحت النص الخاص بك أو تأكد من حذف أجزاء معينة باستخدام “أداة التحديد” مرة أخرى ، وحذف ما تحدده.

وقبل ذلك إذهب إلي “Opacity” ثم إلي “Condense” للير وعمل تعتيم “Opacity” بدرجة 15% الآن أنه ينبغي في مزيج لطيف حقا مما يجعلها تبدو وكأنها حقيقي.

بعد تطبيق التأثيرات على صورتنا أنه ينبغي الآن أن نرى شيء من هذا المثال

http://www.minervity.com/wp-content/uploads/2009/03/water-text-finished.jpg

هناك مليون طريقة لإنشاء المياه النص. انها تماما متروك لك وإبداعك حقا.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية الدرس … وفي انتظار تطبيقاتكم الجميلة


المصدر الاساسي الانجليزي (http://www.minervity.com/features/photoshop/how-to-create-a-realistic-water-text-effect/)


مع تحياتي