المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بركان يثور فى أيسلندا و يعطل حركة معظم مطارات اوروبا و يلغى رحلات القاهرة-لندن


Masry
2010-04-16, 01:19 PM
بركان يثور فى أيسلندا و يعطل حركة معظم مطارات اوروبا و يلغى رحلات القاهرة-لندن

ثار أحد البراكين العملاقة فى أيسلندا و نتجت عنه سحب رمادية ضخمة أدت الى فوضى عارمة فى معظم مطارات أوروبا و رغم ذلك لم تتأثر مطارات أيسلندا نفسها حيث قالت السلطات في ايسلندا ان جميع مطارات البلاد لم تتأثر بثورة البركان وأشارت ان الرحلات الجوية مستمرة موضحة ان اتجاه الرياح يحول مسار الرماد والأدخنة إلي الشرق.
و نتج عن الثورة البركانية و آثار السحب الناتجة عنها ما يلى :
-قرر الجهاز الوطني للملاحة الجوية في بريطانيا تحديد عدد الطائرات التي تدخل المجال الجوي البريطاني امتثالا لنصيحة من مكتب الارصاد الجوية حيث يمثل الرماد البركاني خطراً أمنياً كبيراً علي الطائرات.
-الغاء الرحلات الجوية في مطارات هيثرو وجانويك وغيرها و عدم وصول أو اقلاع رحلات جوية من اسكتلندا مع اغلاق مطارات أبردين وأدنبرة وجلاسجو كما أغلق مطار بلفاست في شمال ايرلندا ونيوكاسل في شمال انجلترا.
-قررت سلطات أمان للطيران الأوروبي "يورو كونترول" اغلاق أجزاء من المجال الجوي الألماني أمس بسبب الرماد المتطايرمن بركان ايسلندا اضافة إلي إغلاق المجال الجوي لبلجيكا وهولندا تحسبا للمخاطر التي قد تتعرض لها محركات الطائرات وبسبب تعذر الرؤية في الجو...لكن رفضت هيئة سلامة الطيران الألمانية توجيهات سلطات الطيران الأوروبي باغلاق أجزاء من المجال الجوي الألماني موضحة ان المجال الجوي الألماني لم يتأثر بالبركان.
-الغاء جميع الرحلات المتجهة من فرنسا الى كل من بريطانيا وايسلندا والنرويج و السويد و فنلندا.
*تم تقييد الحركة الجوية فوق منطقة البحر بين اسكتلندا والنرويج وشمال السويد وبريطانيا وشمال فنلندا بسبب الرماد.
ذكرت مصادر نرويجية ان المجال الجوي في شمال روسيا والدنمارك قد يتأثر أيضاً وقررت شركة "اير شاتيل" النرويجية الغاء نحو 80 رحلة جوية وأفاد مطار أوسلو الرئيسي بأن خطوط الطيران الاسكندنافية علقت العديد تمن رحلاتها الجوية وهو ما أدي لتكدس نحو مائة ألف مسافر في المطارات.
يذكر ان ثورة البركان أدت لاحداث فيضانات عارمة في ايسلندا بعد ذوبان كتلةجليدية كبيرة مما أجبر نحو 800 شخص علي اخلاء منازلهم.

تابعونا مع كل تفاصيل الحدث ان شاء الله.
تقرير موجز من قناة الجزيرة عن ثورة بركان ايسلندا

4lLbfDO3U-s





تقارير أخرى:

UteKnYhTCcg