المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز تقني جديد لتشخيص ومعالجة سرطان الجلد


Link Dot Net
2010-11-13, 03:20 PM
جهاز تقني جديد لتشخيص ومعالجة سرطان الجلد








http://www.myelaph.com/elaphweb/Resources/images/Health/2010/11/week2/skin%20cancer.jpg نجح باحثون إنكليز في تطوير جهاز تقني جديد، يُنتَظر أن يُحدِث طفرة كبرى في تشخيص ومعالجة مرض سرطان الجلد. وأوضحت تقارير إعلامية في هذا السياق أن هذا الجهاز، وهو عبارة عن مسبار ( كذلك الذي تم استخدامه في فيلم الخيال العلمي الشهير "ستار تريك" ) يقوم بإصدار حزمة من الأشعة تحت الحمراء لتمر عبر الجلد، وتصل إلى مسافة قدرها 2 ملم تحت سطح البشرة، وهو ما يمنح الأطباء القدرة على معرفة القدر الذي انتشر بموجبه مرض السرطان على نحو كبير من الدقة.



وبينما يخضع الجهاز الآن للاختبار في مستشفى غاي بالعاصمة البريطانية لندن، نقلت محطة سكاي نيوز البريطانية عن كاتي لاسي، استشارة الأمراض الجلدية، قولها :" يعتبر الكشف الصحيح والمبكر للآفات الجلدية الخبيثة أمراً حيوياً لضمان أفضل النتائج الممكنة. ولن يسمح لنا الجهاز الجديد هذا برؤية المظهر السطحي لسرطان الجلد فسحب، بل سيمكننا كذلك، للمرة الأولى، من فحص البنايات تحت الجلد".



وأشارت المحطة الإخبارية من جهتها إلى أن هذا الجهاز يتميز أيضاً بقدرته على الكشف عن الطريقة التي تتبعثر من خلالها الأشعة تحت الحمراء من قِبل الأنسجة الكامنة، ومن ثم يزود الأطباء بصورة مكبرة للغاية. كما أنه سيُجنِّب بعض المرضى الحاجة إلى الخضوع لخزعات مؤلمة للآفات الجلدية المشتبه فيها. وقال الجرّاح، راج ماليبيدي، إن الجهاز لابد أن يُحسِّن من النتائج التجميلية للعمليات الخاصة بإزالة السرطان.