المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اى باد ابل وتأثيره فى السوق العالمى


ghada
2011-06-02, 08:34 PM
إحتشد مئات الامريكيين في مشهد نادر الحدوث ، امام متاجر ابل ، للحصول علي الجهاز اللوحي الجديد ايباد 2 من ابل .
وانطلق الايباد رسمياُ للاسواق في الثاني من مارس الحالي، في مؤتمر صحفي عالمي ، غير انه لم يصل الي السوق الامريكية – الشغوفه به الي أقصي حد علي مايبدو – سوي مساء الجمعة .

ووصفت رويترز المشهد بقولها : “ وقفت جحافل من هواة منتجات أبل – بعضهم اصطف منذ ليل يوم الجمعة – في صفوف صاخبة ولفتوا انتباه المارين في مانهاتن التي لفتها أجواء ممطرة وفي سان فرانسيسكو.”
- ويتميز ايباد 2 عن نظيره الايباد الذي باع 15 مليون وحدة في 12 شهر ، بأنه أكثر نحافة وخفة ، بالإضافة لعدد كبير من المميزات الغير موجوده في الجيل الأول منه .
- وأضاف تقرير رويترز : ” واصطف أكثر من 800 شخص خارج متجر أبل في الخامسة ، وهو موعد فتح المتجر بمانهاتن ، قبيل اطلاق الجهاز على أمل أن يظفروا قبل غيرهم بالجهاز الجديد الانحف والاخف والاسرع الذي كشف عنه ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل الاسبوع الماضي ونال تقييمات ايجابية في مراجعات الخبراء.”
- وكانت أرقام مبيعات الايباد خير حافز لعدد من الشركات العالمية الاخري لمحاولة دخول سوق الأجهزة اللوحية للتصارع علي كعكة السوق الشغوف بها ، فشهدنا أجهزة لوحية من سامسونج وموتورولا وغيرها من الشركات العالمية ، ال ان الايباد 2 جاء ليثبت أحقية ابل في سوق الأجهزة اللوحية الرائج .
- وتتوقع وول ستريت انطلاقة قوية لجهاز ايباد 2 لا تقل عن النجاح الذي حققه النموذج الاصلي وان أبدى بعض المحللين تفاؤلا أكبر. وقال برايان وايت من تكنوديروجا للاوراق المالية ان أبل قد تبيع مليون اي.باد على مدى عطلة نهاية الاسبوع بما يضاهي تقريبا مبيعات الشهر الاول للجهاز الاصلي عام 2010.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة