المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الشركة "القابضة لمياه الشرب": سنناقش أزمة "شركة مياه القاهرة" فى الجمعية العمومية


Link Dot Net
2011-08-28, 03:31 PM
رئيس الشركة "القابضة لمياه الشرب": سنناقش أزمة "شركة مياه القاهرة" فى الجمعية العمومية


كد اللواء السيد نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تقرر مناقشة أزمة موظفى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة فى الجمعية العمومية للشركة، والمقرر انعقادهاالأسبوع المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال نصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سيتم الاتفاق فى اجتماع الجمعية العمومية على آلية محددة يتم بها خصم الضرائب المتأخرة من العاملين بالشركة وفقا لما حدده الجهاز المركزى للمحاسبات بأن تكون الضرائب متدرجة وفقا لراتب الموظف ودرجته الوظيفية بحيث تتراوح بين 10 و20%، بخلاف ما كان يحدث سابقا فى السنوات الأربعة الأخيرة، وهو خصم 10% فقط من جميع العاملين بشكل موحد.

وأكد رئيس الشركة القابضة أنه لن يتم تحصيل هذا الفارق من الضرائب من العاملين فى هذا الشهر، نظرا لأنه شهر العيد، ولكن سيتم عمل ذلك بشكل منظم ومحدد بعد تحديد آلية واضحة لذلك فى الجمعية العمومية المقبلة للشركة، على أن يتم تحصيل فارق الضرائب فى الأربع سنوات الأخيرة على عدة أشهر متتالية من خلال خصم نسبة بسيطة من راتب الموظف بشكل متتابع.

وأوضح نصر أنه تقرر خصم هذه الضرائب وفقا لتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والتى جاءت على قوائم الشركة بوجود أخطاء فيها فيما يخص خصم الضرائب من العاملين، حيث كانت إدارة الشركة تخصم 10% ضرائب من جميع الموظفين دون مراعاة تدرجهم الوظيفى، وهو ما انتقده الجهاز المركزى للمحاسبات فى تقاريره على الشركة مطالبها بتحصيل هذا الفارق من الضرائب ممن يستحق خصم 15% أو 20% من رواتبهم، خاصة أن هذه الأموال هى أموال الدولة ويجب أن تدخل إلى خزانة الدولة.

وأشار نصر إلى أنه تقرر تولى اللواء محمد البيلى، مستشار بالشركة القابضة، والمهندس محمد عبد الظاهر، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقاهرة سابقا، رئاسة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة بدلا من المهندس محمد عبد الرحمن الذى أخذ إجازة مفتوحة بعد تعدى بعض العاملين بالشركة عليه اعتراضا على قرار خصم الضرائب من رواتبهم، على أن يتولى البيلى وعبد الظاهر عملهما بدءا من اليوم، الأحد وحتى انعقاد الجمعية العمومية.

وأكد نصر أن المهندس محمد عبد الرحمن لن يتقدم باستقالته وإنما أخذ إجازة لكى يتم علاجه خلالها بعد إصابته فى واقعة التعدى بالضرب عليه من العاملين، لافتا إلى أن السبب فى هذه الأزمة من البداية هو القرار الذى اتخذه رئيس القطاع المالى بالشركة على عماشة بخصم الضرائب من العاملين فى هذا الشهر "شهر العيد" دون الرجوع لرئيس الشركة، وهو ما أشعل الأزمة وأثار غضب العاملين.

وأضاف، سيتم فى الجمعية العمومية للشركة المنعقدة بعد عيد الفطر مناقشة أمر استمرار المهندس محمد عبد الرحمن فى رئاسة الشركة أم لا، مؤكدا أن اللواء البيلى والمهندس عبد الظاهر سيتوليان خلال هذه الفترة وحتى انعقاد الجمعية العمومية تسيير أعمال الشركة، لحين الوصول إلى قرار محدد فيما يخص المهندس محمد عبد الرحمن، وكذلك أزمة العاملين بالشركة فيما يخص خصم الضرائب المتأخرة منهم.

وكان موظفو شركة مياه القاهرة قد تظاهروا صباح اليوم السبت أمام مقر الشركة برمسيس، بعد صدور قرار خصم 10% من راتبهم هذا الشهر، مما أثار غضبهم ودفعهم للتجمهر أمام مكتب رئيس الشركة المهندس محمد عبد الرحمن، كما تعدى بعضهم بالضرب عليه، مطالبين بإقالته والرجوع فى قرار الخصم.