المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإصدار العربى الرسمى من المجلة MKPortal


MIDO-EGYPT
2009-06-17, 10:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحية طيبة للجميع وبعد.،،،


إليكم اليوم خبر سار للجميع، نسخة عربية 100% من المجلة MKPortal.
100% تعنى أن ملفات اللغة تم تعريبها بالكامل وتدقيقها إملائياً قدر الإمكان وتم تعريب ملفات الأنماط والستايلات وتعديل الإتجاهات والجداول وإعادة سياق الهيكل العام لها، وتعريب ملفات النظام الأساسية الخاصة بالمجلة لتتوافق مع المنتديات والمواقع العربية بشكل كامل والكمال لله وحده.

هذه التعديلات شملت تقريباً جميع ملفات المجلة بلا استثناء، ونحب أن ننوه هنـــا ان جميع الحقوق البرمجية محفوظة لمبرمجيها www.mkportal.it (http://www.mkportal.it/) وحقوق التعريب والتطوير للدعم الفنى العربى الرسمى www.mkportal.ws (http://www.mkportal.ws/) ونرجو عدم حذف الحقوق كى تحصلوا على الدعم الفنى المناسب وبالمقابل تساهموا فى نشر هذه المجلة الرائعة مع العلم أن تنويه حفظ الحقوق لا يتعدى ثلاث كلمات أسفل المجلة وشعار المجلة الصغير جداً بالأسفل أى أنها لن تضايق أى شخص أو تسبب له أى خلل بالتصميم أو أى تشويه.

فى هذا الإصدار تم إصلاح العديد من الأخطاء البرمجية الموجودة فعلياً حتى الآن بالإصدار الإنجليزى وتم سد ثغرات قد ظهرت مؤخراً على مستوى مواقع الحماية والإختراق وبعض هذه الثغرات لاتزال مفتوحة ولم يتم ترقيعها بشكل رسمى فى المجلة الإنجليزية، وقد بلغ عدد الأخطاء البرمجية التى تم إصلاحها وعدد الثغرات التى تم ترقيعها ما يفوق الـ 25 ثغرة وخطأ وبفضل الله خرجت المجلة بأبهى صورة لا ينقصها أى شئ.

بالنسبة لشرح الثغرات والأخطاء وترقيعها وحلها فلن نذكره الآن لعدم توفر الوقت الكافى ولأسباب أخرى.

ركزنا أيضاً على جانب الحماية بالمجلة وقد قمنا بعمل جدار نارى داخلى على ملف الأدمن admin.php يمكن تحديد اسم مستخدم وكلمة مرور له من خلال تعديل الملف نفسه كما يمكن تعطيل هذا الجدار النارى فى أى وقت أيضاً بتعديل بسيط فى هذا الملف وسنشرح ذلك لاحقاً.

بناءاً على ما تم تنفيذه على النسخة العربية الرسمية للمجلة MKPortal فإنه من الضرورى جداً ترقية نسخة موقعك مباشرة من إصدارك إلى هذا الإصدار، إن كنت قد قمت بتركيب الإصدار 1.1 مسبقاً فما عليك إلا أن تقوم بإعادة رفع ملفات النسخة العربية مكان ملفات نسختك الحالية (فقط استبدال الملفات) أياً كانت نسختك مع العلم بأن أى ستايلات أو بلوكات أو مديولات ستعمل بشكل طبيعى ولن يتم حذفها أو اختفائها أو حدوث أى أضرار (مع ملاحظة أنه سيتوجب عليك إعادة تنفيذ خطوة التعديل على ملف index.php الرئيسى للمجلة فى حالة كنت قد ركبت مديولات).

الجدير بالذكر أننا قمنا بتغيير جميع دوال رفع الملفات والصور للمجلة من الدالة copy (التى ماتزال موجودة فى النسخة الإنجيليزية) إلى الدالة move_uploaded_file الأفضل والأكثر أمناً.

أيضاً قمنا بتطوير كبير إلى حد ما فى نظام رفع الصور بالبوم الصور وذلك من أجل التأكد من سلامة الملفات المرفوعة ومن أجل كفاءة أعلى وأداء أفضل خلال عملية الرفع والإضافة.

كذلك قمنا بعمل تطويرات أخرى كثيرة على العديد من ملفات المجلة لتحسين الأداء وراعينا بالمقام الأول الحماية والكفاءة.


المجلة العربية لا تحتوى على آية إضافات كبيرة جديدة أو مديولات أو بلوكات أو ستايلات وإنما فقط المحتويات الإفتراضية للمجلة.

تم إضافة ميزة جديدة جميلة وفعالة وهى إلغاء ظهور أى أخطاء ناتجة عن تضارب بأكواد الجافا لكى لا يضطرب النمط أو الستايل أو تظهر للأعضاء رسائل خطأ.

تم غضافة خاصية جديدة خفيفة ورائعة وهى ظهور رسالة صغيرة بأى صفحة لتنبيه المتصفح أن الصفحة قيد التحميل وفور انتهاء تحميل الصفحة تختف هذه الرسالة مباشرة، وهذه الرسالة تم تنسيقها على نفس شكل الستايل الإفتراضى للمجلة لتظهر بشكل رائع.

نلفت الإنتباه أيضاً إلى أن دليل التنصيب قد تم تعريبه بالكامل والحمد لله وذلك على أى من أنواع المنتديات التالية: vbulletin / SMF / IPB / phpbb، وهذا يعنى أنك ستجد مع المجلة دليل كامل عربى لخطوات التنصيب الصحيحة.


تم أيضاً تعريب سكربت التنصيب (التنصيب لأول مرة) وهو تعريب شامل وتم إعتماد اللغة العربية كلغة أساسية فى سكربت التعريب وتخليص السكربت من أى لغات أو إحتمالات أخرى سوى اللغة العربية وتم تجربته أكثر من مرة دون أن تظهر أى مشاكل أو أعطال أثناء التنصيب والحمد لله.

من المزايا الجديدة التى قد تلاحظونها أثناء تصفح مركز التحميل أو البوم الصور أو قسم الدروس هو عرض عامود البلوكات الأيسر فى وضع مضغوط أى أنه لن يظهر بشكله الطبيعى مفتوحاً كما بالرئيسية ولكن سيكون مضغوط وهناك أيقونة كالعادة بالأعلى تسمح بفتحه والسبب فى ذلك أن تلك الأقسام عادة ما ستحتوى على محتويات تأخذ عرض كبير من الصفحة وبالتالى فإن ظهور العامود الأيمن والأيسر والوسطى بنفس الوقت سيجعل عرض الصفحة مشوهاً لذا فضلما ضغطها اثناء تصفح تلك الأقسام.


نكرر: خطوات الترقية من إصدار 1.1 RC1 هى فقط استبدال ملفات النسخة بملفات النسخة الجديدة (باستثناء conf_mk.php ويمكن استثناء index.php الخاص برئيسية المجلة أيضاً).
خطوات الترقية من إصدار أقدم من 1.1 إلى هذا الإصدار سيتم شرحه بقسم الشروحات والدروس بالموقع والمنتدى بإذن الله.
خطوات التنصيب لأول مرة موجودة مع المجلة وسيتم طرحها أيضاً بقسم الشروحات والدروس بالموقع والمنتدى بمشيئة الله.

تم مراجعة المجلة برمجياً ولغوياً بشكل عام وتجربتها أكثر من مرة فى أكثر من بيئة ولكن هذا لا يمنع أن تكون هناك وجهات نظر أكثر دقة وصواباً لذا فنحن نستقبل الآراء والإقتراحات حول هذه النسخة لأجل تطويرها للأفضل وذلك فى نفس الموضوع.


والآن لم يبق إلا أن ندعوكم لتحميل النسخة
وأهم شئ لا تنسونا من دعائك الصالح بظهر الغيب ولكل من ساهم فى تطوير النسخة


رابط التحميل
http://www.mkportal.ws/index.php?ind...ry_view&iden=6 (http://www.mkportal.ws/index.php?ind=downloads&op=entry_view&iden=6)

لكم منا أرق الأمنيات
ودمتم بود الرحمن

تحياــآآتي