[ D3M-TeaM ]

 


ملحوظة : التسجيل الآن فى المنتدى مجاني سارع الان بالتسجيل

العودة   [ D3M-TeaM ] > دعم العامة > الـقـسـم الـعـام
الدعم الفني ارشفة مواضيع منتداك دليل المواقع - Dir


الملاحظات

الـقـسـم الـعـام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه


اعلانك هنا يحقق لك الشهرة والنجاح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-03-13, 08:12 PM
Masry Masry غير متواجد حالياً
New Developer
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,169
معدل تقييم المستوى: 9
Masry is on a distinguished road
افتراضي احداث مطروح مذبحه جديده بين المسلمين والأقباط "متابعة مستمره"


احداث مطروح مذبحه جديده بين المسلمين والأقباط "متابعة مستمره"

بسم الله الرحمن الرحيم



وقوع مصادمات مسلحة بين مسلمين وأقباط في المحافظة ...

السبب هو نزاع على شارع صغير يقع بجوار مركز للخدمات القبطية أرادت الكنيسة ضمه الى المركز وقام أحد الأخوة الأقباط ببناء سور مما أثار حفيظة بعض المسلمين فوقعت اشتباكات بين الطرفين وعلى الفور تدخلت قوات الأمن ... وأعادت الهدوء للمكان ...


عدد المشاركين في أحداث الشغب قال المحافظ : تجمع نحو 400 مسلم وزيهم من الأقباط ووقعت اصابات طفيفة وسيطرت أجهزة الأمن على الأحداث ..


الأحداث أسفرت عن اصابات طفيفة من الطرفين واحتراق سيارتين واحتراق ثلاث منازل



المصادمات بسبب خلاف على غلق شارع وضمه الى كنيسة

أن احداث الشغب مستمرة وان فجوة الاحتقان تزيد وأن التواجد الامني سيطر على الاحداث مؤقتا لكن شهود العيان توقعوا تجدد المصادمات



أصدرت نيابة مطروح مساء أمس الخميس، قرارا بحبس 14 متهما لمدة 15 يوما، مع مراعاة التجديد فى الميعاد، وذلك فى القضية رقم 1725 سنة 2009 إدارى مطروح، بعد توجيه عدة تهم لهم، من بينها الاشتراك فى أعمال الشغب. وقررت النيابة إخلاء سبيل أحدهم، تم إلقاء القبض عليه بطريق الخطأ أثناء تواجده فى مكان المظاهرة، التى تحولت إلى شغب مساء الثلاثاء الماضى.



وقامت الشرطة بتفريق المواطنين وألقت القبض على 19 متظاهرا لتقديمهم إلى النيابة، والتى أخلت سبيل 4 صبية وتسليمهم لذويهم، كما أخلت سبيل المواطن مصطفى عبد الكريم خالد الذى ألقى القبض عليه عن طريق الخطأ، بينما تم حبس 14 متهما 15 يوما، وهم:

سعد الدين سيف النصر، ومجدى الأمين عبد الحى، كريم سعد عبد الكريم، شريف عبد الله اسكندر، باسم محمد بهنس، إبراهيم فضل عطية، سعد على إدريس السيد، على السيد سعد محمد، فتحى سعيد فتحى عبد الموجود، أبو بكر السيد فؤاد، محمد خميس قنديل، حمادة الفادى طلب، هشام إبراهيم فوده، غزال محمد عبد الوهاب.



تمكنت فرق الدفاع المدنى بمطروح من إخماد النيران التى أشعلها مثيرى الشغب فى أحداث الاشتباكات التى اندلعت مساء اليوم بين المسلمين والأقباط وتم حصر الخسائر بشكل مبدئى وجميعها مملوكة للأقباط وهى عبارة عن احتراق 8 منازل وسيارة تاكسى و3 موتوسيكلات ومصنع بلاط وإتلاف 8 سيارات أخرى ومحل بقالة بمنطقة الريفية بمطروح

بلغت حصيلة المصابين 24 فرداً بينهم 15 قبطياً ومسلمان و7 من جنود وأفراد الشرطة تم نقلهم إلى مستشفى مطروح العام لتلقى العلاج

كد اللواء حسين فكرى مدير أمن محافظة مطروح أن الهدوء عاد إلى منطقة الريفية بمركز مرسى مطروح بعد أن شهدت الجمعة أعمال شغب بين مجموعة من الأقباط والمسلمين بسبب اعتراض أهالى المنطقة من المسلمين على بناء سور أدى إلى إغلاق شارع عمومى ومحاولة ضمه إلى مبنى الخدمات الطبية والاجتماعية الذى يتبع الكنيسة.


قال مدير الأمن إنه تمت السيطرة على الموقف لفض هذه المواجهات التى وقعت الجمعة.
كان أحمد حسين محافظ مطروح قد أجرى إتصالا تليفونيا الجمعة مع القس بيجمى راعى كنيسة الشهيدين بمطروح طالب خلاله بضرورة هدم السور الذى تسبب فى المشكلة وعلى الفور أصدر القس بجيمى تعليماته بهدم السور للسيطرة على الموقف ومنع أى تطورات.




شهدت منطقة الريفية بمركز مطروح مناوشات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين بسبب إقامة هذا السور مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بالجانبين وتم نقلهم إلى المستشفى وقامت قوات الأمن بعد إنتقالها إلى موقع الاشتباكات بفرض كردون أمنى على المنطقة وتمت السيطرة على الموقف

أكد مدير أمن مطروح أن هذه الزوبعة تحدث لأول مرة بين الأقباط والمسلمين بالمحافظة لافتا إلى أنه موقف عابر لا يؤثر على الوحدة الوطنية

القبض على 30 في مصادامات بين مسلمين ومسيحيين بمطروح.. وعودة الهدوء إلى المدينة

ألقت أجهزة الامن بمحافظة مطروح القبض على 30 من مثيري الشغب من المسلمين والمسيحين فى أحداث الشغب التى شهدتها المحافظة الجمعة واستمرت قرابة 5 ساعات عقب وقوع مواجهات بين مسلمين وأقباط من أهالي منطقية الريفية أصيب خلالها 15 قبطيا و3 مسلمين و7 من أفراد الشرطة.ووجهت لهم الاجهزة الامنية تهم التجمهر واثارة الشغب والاتلاف والحرق العمدي، ومن المقرر احالتهم الي النيابة العامة خلال عصر السبت.
وكشفت مصادر امنية لمصراوي أن عدد المصابين وصل الي 31 شخصا معظهم اصابته عبارة عن سحجات وكدمات ومتفرقة وان من بينهم 19 مسيحيا و4 مسلمين و8 من افراد الشرطة نقلوا جميعا الي مستشفي مطروح العام وتلقوا الاسعافات الاولية ولا زال البعض منهم يتلقي العلاج بالمستشفي.
وتبين من المعاينات الاولية اتلاف 9 سيارات وحرق 3 بينهم سيارة الاب متي كاهن كنيسة كرسي مطروح واتلاف منزلين وورشة للسيراميك في المنطقة وتحطم 3 دراجات نارية.
وحاصرت أجهزة الامن في مطروح شوارع المدينة واغلقتها تماما ومنعت التجول في المنطقة اليت شهدت الاحداث وتم تعزيز قوات الامن بقوات اخري من مديرية امن الاسكندرية.
ومن جانبه أكد اللواء حسين فكرى مدير أمن محافظة مطروح أن الهدوء عاد إلى منطقة الريفية بمركز مرسى مطروح.
وأشار إلى أنه أجرى إتصالا هاتفيا الجمعة مع القس بيجمى راعى كنيسة الشهيدين بمطروح طالب خلاله بضرورة هدم السور الذى تسبب فى المشكلة.
وعلى الفور أصدر القس بجيمى تعليماته بهدم السور للسيطرة على الموقف ومنع أى تطورات.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذبحه, متابعة مستمره, مطروح, المسلمين, احداث, بين, جديده, والأقباط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( المطورين 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل احداث مطروح الطائفية , وفيديوهات كاملة لاحداث مطروح Masry الـقـسـم الـعـام 2 2010-03-13 07:39 PM
سعوديون يحتفلون بعيد الحب بأساليب "مموهة" لتجنب منع "الهيئة" Link Dot Net الـقـسـم الـعـام 0 2010-02-13 12:06 AM
السعودية.. "الهيئة" تقوم بجولات وقائية لمنع "عيد الحب" Link Dot Net الـقـسـم الـعـام 0 2010-02-13 12:03 AM
"MMS" وســــــــn!cــــائط في قمة الروعه ادخل واستمتع "MMS" Masry قـسـم الـجـوال 1 2009-04-24 03:38 PM
تركيب نظام لينوكس " ubunto " مع " xp " متكامل بالصور MIDO-EGYPT نظام لينوكس - Linux 1 2008-12-30 02:08 AM


الساعة الآن 12:27 AM


RSS Feeds احدث مواضيع المنتدى

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.