[ D3M-TeaM ]

 


ملحوظة : التسجيل الآن فى المنتدى مجاني سارع الان بالتسجيل

العودة   [ D3M-TeaM ] > دعم العامة > الـقـسـم الـعـام
الدعم الفني ارشفة مواضيع منتداك دليل المواقع - Dir


الملاحظات

الـقـسـم الـعـام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه


اعلانك هنا يحقق لك الشهرة والنجاح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-03-21, 03:27 PM
Masry Masry غير متواجد حالياً
New Developer
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,169
معدل تقييم المستوى: 9
Masry is on a distinguished road
افتراضي تغطية احداث نجع حمادي ( اخبار - صور - فيديوهات )


تغطية احداث نجع حمادي ( اخبار - صور - فيديوهات )

الفين من المتظاهرين الاقباط وقوات الشرطة في مدينة نجع حمادي بصعيد مصر
























بداية الاحداث مساء الاربعاء فى حوالى الساعة الحادية عشرة والنصف قام مجهول يرافقه اثنان آخران يستقلون سيارة بإطلاق أعيرة نارية على مواطنين مسيحيين أثناء تواجدهم بمنطقتين تجاريين بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، مستغلا تجمعات الأخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد.

الشخص المجهول عاود فى طريق هروبه إطلاق النار على بعض المتواجدين أمام دير الأنبا "بضابا" الكائن بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة نجع حمادى،

نشب عن الحادث مقتل سبعة اشخاص وتسعة اخرين مصابين.

هناك مؤشرات مبدئية لإرتباط الحادث بتداعيات اتهام شاب مسيحى باختطاف فتاة مسلمة بإحدى قرى المحافظة

القتلى هم: أبانوب كمال (20 سنة) ودينا حملنى (17 سنة) ورفيق رفعت (28 سنة) وأيمن زكريا (25 سنة) وبولا عاطف (18 سنة) وبشوى فريد (17 سنة) ، وأيمن هاشم سيد، أمين شرطة مسلم (28 سنة).

كما أصيب كل من: إسحاق عادل (26 سنة)، وأبانوب نشأت (20 سنة) ورامى رسمى عجيب (25 سنة) وجوزيف صمويل (17 سنة) وإبرام نبيل (16 سنة) وكرلس وجيه (22 سنة) وشنودة منير ووجدى شنودة (25 سنة) ومايكل صلاح (20 سنة)، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات نجع حمادى وسوهاج وأسيوط فى حالة حرجة وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والأهالى.

اليوم الخميس تجمع أكثر من ألفى قبطى تجمعوا فى مستشفى نجع حمادى ورفضوا استلام جثث ضحايا الهجوم الذى وقع ليل الأربعاء، وأخذوا يهتفون "لا للاضطهاد، بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وحاول الأقباط الخروج من المستشفى للتظاهر فى الشارع، لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك، فراح المتظاهرون يرشقون الحجارة باتجاه قوات الأمن التى ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وباستخدام خراطيم المياه فى محاولة منها لتفريقهم، وفق المصادر نفسها.
النائب العام يأمر بالتحقيق

قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري تكليف أجهزة الأمن بإجراء تحرياتها لضبط الجناة فى حادث إطلاق النار على مواطنين مسيحيين عقب مغادرتهم إحدى الكنائس بمدينة نجح حمادي والذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص بينهم 6 أقباط وجندي شرطة مسلم، فيماذكر عميد كلية الطب بسوهاج إن المصابين الستة جميعهم رجال تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاما.

وقد قامت قوات الأمن بمحافظة قنا بنقل جثث المسيحيين الستة من مستشفى نجح حمادي إلى كنيسة ماريو حنا الحبيب، وسط حراسة أمنية مشددة.

كما أمر المستشار عبدالمجيد محمود بدفن جثث القتلى بعد تشريحها بمعرفة مصلحة الطب الشرعى لتحديد أسباب الوفاة بدقة.
شيخ الازهر يهنيء البابا بالعيد ويستنكر حادث نجع حمادي

استنكر فضيلة الامام الاكبر الدكتور سيد طنطاوى شيخ الازهر الحادث الاجرامى الذى شهدته مدينة نجع حمادى وراح ضحيته عدد من الاقباط والمسلمين.

من جانبه اكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان اية احداث فردية لن تؤثر فى العلاقات التى تربط بين ابناء الوطن الواحد.

كما قام الدكتور طنطاوى شيخ الأزهر، والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، والدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف صباح الخميس بزيارة إلى المقر البابوى بالعباسية حيث قدموا التهنئة إلى البابا شنودة الثالث بمناسبة عيد الميلاد المجيد

شهود عيان: منفذ الاعتداءات على المسيحيين بنجع حمادي مسجل خطر وسبق اعتقاله عدة مرات

اكد شهود عيان بأن الجاني الذي قام باطلاق النار على مسيحيين عقب خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية نجع حمادي يدعى م.ا.ح وشهرته "حمام كمونة" 37 سنة وهو بلطجي ومسجل خطر سبق اعتقاله عدة مرات.

مدير أمن قنا يضاعف الحراسة على كنائس المحافظة

أكد اللواء محمود جوهر، مدير أمن قنا، فى تصريح خاص لليوم السابع مضاعفة أفراد الأمن المسئولين عن حراسة دور عبادة الإخوة الأقباط "الكنائس" المنتشرة فى شتى أنحاء المحافظة، بعد وقوع الاعتداءات الأخيرة أثناء الاحتفال بعيد القيامة المجيد بنجع حمادى، والتى أسفرت عن مصرع 6 مسيحيين وإصابة 9 آخرين.

وأوضح جوهر فى اتصال هاتفى أن أجهزة الأمن قامت بتمشيط منطقة نجع حمادى ومداخلها ومخارجها، حتى توصلت إلى تحديد عدد من الأماكن فى زراعات القصب والمناطق الجبلية المحيطة التى يشتبه اختباء الجناة فيها، مشيرا إلى أنه سيتم القبض عليهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأشار جوهر إلى أنه شارك بنفسه فى دفن جثث الضحايا وتقديم واجب العزاء لذويهم، مضيفا أنه ساهم فى احتواء غضبهم الشديد ونصحهم بالتعامل مع تلك الأزمة بهدوء منعا لتكرار أى مصادمات بين الطرفين.

صور المصادمات بين الشرطة والاهالي














فيديو ضرب النار على الأقباط في نجع حمادي

http://www.youtube.com/watch?v=Uxp17d5mGVk

وقال الشهود ان أكثر من ألف مسيحي قذفوا يوم الخميس مستشفى نجع حمادي الذي كانت توجد فيه جثث القتلى بالحجارة وحطموا سيارات تابعة للمستشفى وسيارات خاصة وأخذوا يرددون هتافات منها "بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وأضافوا أن المحتجين أخذوا جثث القتلى من المستشفى عنوة وتوجهوا بها الى المطرانية حيث أُقيم قداس عليها ثم دفنت وسط إجراءات أمن مُشددة في حضور ألوف المشيعين.

وقال شاهد ان أقباطا أضرموا النار في عدد من السيارات بينها سيارة تابعة للطب الشرعي.

وأضاف أنهم قذفوا بالحجارة مقر شرطة النجدة ومسجدا وحطموا سيارات ومتاجر في طريقهم من المستشفى الى المطرانية وأنزلوا صورا للرئيس حسني مبارك وحطموها.

وقال شاهد آخر انه أحصى تلفيات شملت ثلاث سيارات شرطة وعربتي اسعاف وسيارتين تابعتين للطب الشرعي وثماني سيارات خاصة وثمانية متاجر وثلاث دراجات نارية الى جانب أعمدة إنارة ومصابيح.

واضاف أن تلفيات شديدة لحقت بالمعدات الطبية في أغلب أقسام مستشفى نجع حمادي العام.

وقال شاهد ان المحتجين طالبوا باقالة محافظ قنا مجدي أيوب متهمينه بالتراخي في توفير حماية للاقباط

نقلا عن رويترز

ضبط السيارة المستخدمة فى حادث "نجع حمادى"

أعلن اللواء مجدى أيوب محافظ قنا أنه تم ضبط السيارة التى استخدمها مرتكبى حادث نجع حمادى الذى وقع مساء أمس، والتى تحمل أرقام 21576 ملاكى قنا، وتكثف أجهزة الأمن بالمحافظة جهودها لضبط المتهم الهارب.

وفى سياق متصل تمكنت قوات الأمن من تهدئة الأوضاع بمدينة "نجع حمادى"، بعد عملية تمشيط واسعة لشوارع المدينة، مع فرض حظر تجول على المواطنين، وإغلاق جميع المحلات التجارية خوفا من تجدد الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين. كما تم فرض سيطرة أمنية مكثفة على مداخل ومخارج جميع القرى المحيطة بـ"نجع حمادى" ومنع أى شخص من الانتقال بينها، بالإضافة إلى إغلاق الكوبرى الذى يصل بين قرى الشرق و"نجع حمادى"، لضمان عدم مشاركة أهالى تلك القرى فى الاشتباكات بين المسلمين والأقباط لعدم تفاقم الموقف.

فيديو
صدامات بين الاقباط و الامن عقب مذبحة الاقباط نجع حمادى


تحديد اسماء ومكان المتهمين بحادث "نجع حمادي"

قال مصدر أمني إن التحريات أكدت أن مرتكبى الواقعة هو المدعو "محمد أحمد الكمونى"، وشاركه كل من "هنداوى محمد سيد" وآخر يدعى "قرشى أبوالحجاج".. مشيرا إلى أن المذكورين من العناصر المسجل عنها سابقة ارتكابهم حوادث جنائية، وأنهم متواجدون بمنطقة الزراعات بين مركزى فرشوط ونجع حمادى .

وتواصل أجهزة الأمن حصارها لتلك المناطق وتضييق الخناق على المتهمين لضبطهم.

وكثفت أجهزة الأمن بمحافظة قنا من تواجدها على مداخل ومخارج مدينة نجع حمادى وبجوار دور العبادة، وقامت بتأمين كافة القطاعات.



القبض على مرتكب المجزرة

القت أجهزة الامن القبض على مرتكب مذبحة نجع حمادي "محمد أحمدحسين" وشهرته حمامة الكموني وقال مصدر أمني ان المتهم فتح النيران على تجمعات مسيحية عقب انتهاء القداس انتقاما لتعرض فتاة مسلمة لحالة اغتصاب على يد مسيحي والذي قام بتصويرها بكاميرا تليفونه المحمول وتوزيع مقطع الفيديو على أهالي نجع حمادي منذ اسابيع ... المتهم من فرشوط وسبق وأن توعد برد شرف قريبته المسلمة .


النائب العام يتفقد نجع حمادى بعد أحداث الفتنة


وصل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم لمحافظة قنا، لإجراء معاينة ميدانية لمواقع أحداث الفتنة التى شهدتها مدينة نجع حمادى.

ويقوم النائب العام بعقد اجتماع مع فريق التحقيق لاستعراض الإجراءات التى اتخذت والنتائج الأولية التى أسفرت عنها التحقيقات.

من ناحية أخرى، يقوم الحزب الوطنى الديمقراطى برئاسة د.خيرت عثمان أمين عام الحزب بمحافظة قنا بعقد اجتماع شعبى موسع مع أهالى نجع حمادى لبحث سبل التهدئة بين الجانبين. وقال خيرت إنه من المتوقع أن يحضر هذا الاجتماع قرابة 800 شخص بجانب أعضاء مجلسى الشعب والشورى بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والشعبية.


تظاهر 150 قبطياً أمام مطرانية نجع حمادى

تظاهر عصر اليوم حوالى 150 شابا من الأقباط أمام مطرانية نجع حمادى بشارع حسنى مبارك، اعتراضا على أحداث الفتنة الطائفية الأخيرة والتى راح ضحيتها 6 أقباط فى عيد الميلاد المجيد. وردد المتظاهرون هتافات معادية ضد الأمن والمسلمين، إلا أن الأمن نجح فى تفريقهم وإنهاء المظاهرة.






المتهمين سلموا انفسهم

وهذا بيان وزارة الداخلية

"في إطار جهود أجهزة الأمن لضبط الجناة، ونتيجة لإحكام الحصار على المنطقة الزراعية، بين مركزي فرشوط ونجع حمادي، وإغلاق طريق الهروب المؤدي إلى الجبل الغربي، وتضييق الخناق على المتهمين، قام صباح اليوم (الجمعة) كل من محمد أحمد حسن الكموني، وقرشي أبو الحجاج محمد علي، وهنداوي السيد محمد حسن، بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن."

نيابة شمال سوهاج تستمع لأقوال المصابين في حادث نجع حمادى

بدأت نيابة شمال سوهاج الكلية، بإشراف المستشار نصر فراج المحامى العام لنيابات شمال سوهاج ، الاستماع لأقوال المصابين الستة ضحايا حادث نجع حمادى والمحتجزين بمستشفى سوهاج الجامعى للعلاج.

وانتقل إلى المستشفى فريق من النيابة للإستماع لأقوال المصابين الستة وهم شنودة منير(20 عاما) وإبرام ميشيل (17 عاما) وجوزيف صومائيل (19 عاما) ووجدى شنوده (25 عاما) وأبنوب نشات (18عاما) وكرولوس وجيه (16 عاما).

من جانبه أكد الدكتور محمد علم الدين مدير مستشفى سوهاج الجامعى أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ، وبدأوا يتماثلون للشفاء ، وأنهم لن يمكثوا كثيرا بالمستشفى.

صور متهمى حادث نجع حمادى









مصادمات بنجع حمادى تسفر عن إصابات جديدة

اندلعت من جديد مساء اليوم، الجمعة، الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين بمدينة نجع حمادى بقنا عندما تعدى الأقباط على المصلين أثناء خروجهم من مسجد "الست حميدة" بعد أداء صلاة العشاء، وذلك عقب انتشار أنباء عن وفاة اثنين من الضحايا المصابين فى الحادث الأخير.

ونزل المئات من المسلمين والأقباط الشوارع، خاصة فى شارعى التحرير والجنينة، مما أدى إلى إصابة شخصين من المسلمين وتم نقلهما لمستشفى حورس الخاصة، كما قام المسلمون بإشعال النار فى محل للخمور يمتلكه قبطى.

ومن جانبه أغلق الأمن كافة منافذ الدخول للمدينة وتواجد بكثافة فى الشوارع.

الإخوان يصفون اعتداءات نجع حمادى بـ"البشعة"

تقدمت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالعزاء والمواساة لأهالى ضحايا حادث نجع حمادى بقنا، وطالبوا المسئولين بضرورة تطبيق القانون بحزم على جميع المواطنين، دون النظر إلى منصب أو دين، وعبرت الكتلة عن إدانتها لحادث الاعتداء الذى وصفته بـ"البشع" الذى تعرض له الإخوة المسيحيون يوم عيدهم وراح ضحيته ستة مسيحيين وشرطى مسلم.


أنباء عن إصابة 3 مسلمين برصاص قبطى بنجع حمادى

ترددت أنباء عن قيام أحد الأقباط بنجع حمادى بإطلاق الرصاص على عدد من المسلمين بمنطقة السوق وأصاب 3، أحدهم يدعى محمود عطيفى، وتم نقلهم لمستشفى فرشوط العام.

وفى الوقت ذاته امتدت فيه الاشتباكات والصدامات بين عنصرى الأمة ليصل إلى قرية بهجورة التى تقع شمال نجع حمادى بثلاثة كيلو مترات، وتم إشعال النيران فى منزلين ومحل موبيليا.

كما تشهد مدينة نجع حمادى الآن اشتباكات عنيفة بين الأقباط والمسلمين أثر شائعة ترددت بين الأهالى، عن قيام أقباط بقتل أحد المسلمين أمام مدرسة الإعدادية بنات بشارع التحرير، وعلى الفور توجه أكثر من ألف شاب مسلم من شوارع التحرير والجنينة والساحل، حاملين عددا من السنج والسيوف، وقاموا بالتحطيم والتكسير كما قاموا بالتعدى على الصحفيين أثناء التصوير.

وعلى جانب آخر من الطريق كانت هناك مظاهرات تابعه للأقباط، بدأت من أمام كورنيش نجع متوجها للمطرانية، وقام الأمن بعمل سياج أمنى لمنع الأهالى من التعمق داخل المدينة وباقى الشوارع.


أنباء عن ظهور العذراء "غاضبة" بنجع حمادى

أكد المئات من الأقباط، من منطقة "المستت" بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، أن السيدة مريم العذراء ظهرت مساء اليوم الجمعة، فوق كنيسة "مارى يوحنا" تعبيراًُ عن غضبها الشديد، على حد تفسيرهم، من الأحداث الطائفية التى شهدتها المدينة ليلة أمس الأول وأسفرت عن مقتل 6 أقباط ومسلم.

وخرج المئات من الأقباط فى شوارع منطقة "المستت" بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا وهم فى حالة فرح شديدة مطلقين الزغاريد، وأوضح عدد منهم بمنطقة "المستت" أن العذراء ظهرت فوق الكنيسة التى شهدت أمس الصلاة على القتلى فى الأحداث الطائفية بنجع حمادى.

الجماعة الإسلامية تدين مقتل المسيحيين بنجع حمادى

أعلنت الجماعة الإسلامية إدانتها لحادث الاعتداء بنجع حمادى على بعض المسيحيين وجندى مسلم، وأكدت الجماعة رغم أنها لا علاقة لها بهذا الأمر من قريب أو بعيد، إلا أنها تعلن هذا من منطلق مسئوليتها الدينية والشرعية لتوضيح هذه الحقائق والتصدى لها بالفكر الإسلامى الصحيح.

وذكرت الجماعة فى بيان لها تحت عنوان "إدانة واجبة لحادث قتل6 مسيحيين بنجع حمادى"، أن عدل الإسلام لا يجامل مسلما على حساب غير مسلم، ولا يمتنع عن الوقوف فى وجه الظلم حتى وإن جاء من مسلم.

أسقف نجع حمادي : المسؤول الرئيسي عن الهجوم تصرف بإيعاز من آخرين

أعلن أسقف المدينة الأنبا كيرولوس أنه حذر السلطات من خطر تعرض رعيته لأعمال عنف ، وقال "استمع إلى كلام الشارع ، والناس يأتون لمقابلتي ، فتصلني الشائعات سريعا".

كما أكد أنه يشتبه في أن المسؤول الرئيسي عن الهجوم تصرف بإيعاز من آخرين وقال أنه "ليس رجلا متدينا ، بل يؤجر خدماته".

وصرح الأسقف أنه قرر في تدبير وقائي اختصار قداس الميلاد والطلب من كهنته عدم الحضور لتقليص الحشد.

وأكد أن بعض رعايا الكنيسة تلقوا تهديدات عبر الهاتف في الأيام الأخيرة.

الأقباط يدعون لوقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية

دعت مجموعات قبطية على موقع فيس بوك لوقفة احتجاجية سلمية أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأربعاء القادم فى السادسة مساء، قبل اجتماع البابا شنودة الأسبوعى، لإعلان احتجاج الأقباط عما حدث بنجع حمادى.

كما دعت مجموعات أخرى لوقفات احتجاجية فى أماكن متفرقة بالمحافظات، تعبيرا عن غضب قبطى شديد جراء أحداث العنف الطائفى المتكررة.


المركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان يطالب بإقالة "العادلى" ومحافظ قنا

طالب المركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان، الرئيس مبارك، بالتدخل شخصيا لإنهاء أحداث الفتنة الطائفية بمحافظة قنا، كما طالب البيان بإقالة كل من وزير الداخلية ومدير أمن قنا ومحافظ قنا مجدى أيوب، حيث إنهم مقصرون فى حماية أمن المواطنين المصريين فى تلك المحافظة، كما نطالب سيادته بإصدار أوامره بسرعة القبض على المجرمين، وتقديمهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.


فيديو
مظاهرة مسيحيين نجع حمادى



اشتباكات في نجع حمادي مع استمرار الشائعات .wmv

انباء عن وفاة سيدة في بهجورة في توابع احداث الفتنة

امتدت أحداث الاحتقان الطائفى فى نجع حمادى إلى قرية بهجورة، والتى تبعد عن نجع حمادى حوالى 3 كيلومترات، وترددت أنباء عن وفاة سيدة جراء هذه الاشتباكات أمس .

وقد اوردت صحيفة اليوم السابع ان النيران التهمت خمسة منازل بالقرية، وسوبر ماركت، وورشتان للنجارة، ، كذلك تحطمت بالكامل ثلاث محال بالقرية (استديو تصوير، محل لوازم كهرباء ومحل مستلزمات هواتف محمولة) وحرق 2 موتوسكل وسيارة بعزبة "تركس".

جاء ذلك نتيجة اشتباكت بين مسلمين ومسيحيين بالقرية على خلفية أحداث نجع حمادى واستغاث أهالى القرى المحيطة بنجع حمادى بالرئيس لوقف الفتنة التى تنتقل سريعا إلى قرى محافظة قنا وتهدد بالموت والخراب.

ترحيل متهمى نجع حمادى لنيابة قنا بحراسة مشددة

بدأت النيابة الكلية تحت إشراف المستشار محمد عطية المحامى العام لنيابات شمال قنا وعبد العزيز يونس رئيس النيابة الكلية بمدينة قنا التحقيق مع المتهمين فى أحداث نجع حمادى التى أسفرت عن مصرع 7 وإصابة 9.

وقفة أمام دار القضاء العالي للتنديد باحداث نجع حمادي

تجمع عشرات النشطاء من تيارات سياسية مختلفة امام دار القضاء العالي رافعين علم مصر ولافتات تندد بالتطرف والعنف الذي راح بسببه عدد من الاشخاص في احداث نجع حمادي.

صحف أمريكية تزعم تواطؤ الأمن ضد الأقباط

زعمت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، تواطؤ قوات الشرطة بمصر مع المعتدين ضد الأقباط فى التوترات الأخيرة بين المسلمين والمسيحيين التى شهدتها محافظة قنا، ووصفت الصحيفة الهجوم بأنه الأسوأ فى مصر منذ اندلاع أعمال العنف الطائفية عام 2000 والتى أسفرت عن مقتل 23 شخصا.

واتفقت صحيفة كريستيان بوست الأمريكية مع وول ستريت جورنال، ملمحة إلى تواطؤ الشرطة مع المسلمين ضد الأقباط، قائلة إن الأب كيرلس مطران نجع حمادى ندد بتعامل قوات الأمن مع أعمال الشغب التى اندلعت فى نوفمبر، كما جدد انتقاداته لإهمال قوات الأمن للحدث فإنهم لم يكونوا حاضرين حتى بعد الحادث الشنيع.

فيديو
مظاهرات فى القاهرة ضد مذبحة نجع حمادى

تظاهر أقباط المهجر ببريطانيا ضد أحداث"نجع حمادى"

نظم أكثر من 100 ناشط قبطى من أقباط المهجر فى بريطانيا مظاهرة احتجاجية أمام مبنى تليفزيون "بى بى سى" فى العاشرة صباح اليوم احتجاجا على أحداث نجع حمادى.

قرار للنائب العام بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام حبس المتهمين الثلاثةمرتكبي احداث نجع حمادي الأربعاء الماضي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة العامة

متهمو "نجع حمادى" ينفون ارتكابهم الجريمة

نفى المتهمون الثلاثة بأحداث نجع حمادى قتل 7 أقباط وإصابة 9، نافين فى الوقت ذاته وجود أى علاقة تربطهم من قريب أو من بعيد بالحادث، مضيفين أنهم قاموا بتسليم أنفسهم بعد أن نما إلى علمهم نبأ بحث الأمن عنهم لأنهم متورطون ومتهمون فى ارتكاب الحادث.

وكشف كل من قرشى أبو الحجاج محمد على وهنداوى السيد محمد حسن أنهما كانا متواجدين بمنزلهما وقت وقوع الحادث، وأنهما لم يخرجا أبدا ولم يعلما أى شىء عن الحادث إلا بعد وقوعه.

فيما قال المتهم الثالث محمد أحمد حسن الكومى أنه كان متواجداً فى عمله كفرد أمن على المحلات التجارية، وأنه كان يزاول عمله بتأمين المحال من خلال المرور عليها.

الشورى: مصر كلها ترفض ما حدث في نجع حمادى


أكد مجلس الشورى أن مصر كلها ترفض الجريمة الشنعاء التى وقعت "الأربعاء" بنجع حمادى وأسفرت عن مصرع عدد من المواطنين المسيحيين والمسلمين أثناء الإحتفال بعيد الميلاد المجيد .
ووجه صفوت الشريف رئيس المجلس - فى جلسة السبت التى ناقشت تلك الأحداث - العزاء لمصر كلها فى ضحاياها الذين قتلوا على يد عناصر وصفها بـ "الإجرامية".. ووقف أعضاء المجلس دقيقة حدادا على أرواح ضحايا هذا الحادث .
ووجه الشريف عدة رسائل فى كلمته أولها إلى المجتمع المصرى ليكون واعيا بما يحدث، وثانيها لحمله الأقلام الذين يخاطبون الناس .. وقال لهم رسخوا ثقافة التوحد وأعملوا على تهدئة النفوس ودعم نسيج الوطن ونبذ العنف والتفرقة وحذروا من شحن النفوس .
والرسالة الثالثة وجهها الشريف لكل من يعتلى المنبر فى مسجد أو كنيسة بإن يؤكدوا أن الدين لله والوطن للجميع وأن من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا مشيرا الى أن المجرمين إرتكبوا جريمة لاتمت للدين بصلة.

صور الوقفة احتجاجية أمام النائب العام ضد العنف الطائفى فى مصر


























الكنيسة تطالب بمحاكمة عسكرية لمجرمى نجع حمادى

استنكرت الكنيسة المصرية أحداث نجع حمادى، والتى راح ضحيتها 7 أقباط وإصابة 9 أثناء خروجهم من الكنيسة بمدينة نجع حمادى.

وطالب صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى ورئيس مركز السلام الدولى لحقوق الإنسان ان يتم تقديم الجناة إلى محكمة عسكرية لتهديدهم الأمن القومى، وتوقيع الجزاء المناسب لردعهم حتى يكون درساً لمن تخول نفسه مستقبلاً محاولة شرخ جدار الوحدة الوطنية أو زرع الفتنة الطائفية بين المصريين، مما يؤدى إلى عدم الاستقرار ويسىء إلى سمعة مصر فى الخارج، واصفا الحادث بـ"الجريمة الخسيسة"، والتى وضحت دناءتها وخستها فى مكانها وزمانها وتوقيتها.

رسائل منسوبة للبابا شنودة تدعو للصوم

وصلت اليوم العديد من رسائل القصيرة "sms" على أجهزة التليفون المحمول للأقباط تطالبهم بالصوم والصلاة لمدة 3 أيام فى جميع الكنائس المصرية بدءا من الغد من أجل شهداء مذبحة نجع حمادى.

لجنة لتقصى الحقائق تبحث أزمة نجع حمادى

زارت لجنة لتقصى الحقائق المشكلة من المجلس القومى لحقوق الإنسان اليوم مدينة نجع حمادى لبحث وتقصى الحقائق فى الحادثة التى شهدتها المدينة ليلة عيد الميلاد، وأسفرت عن مصرع 7 أشخاص، من بينهم شرطى مسلم وإصابة 9 آخرين.

ضمت اللجنة الدكتورة جورجيت قلينى عضو مجلس الشعب وفؤاد رياض رئيس محكمة جنايات دوليه سابق وسامية المتيم نائب رئيس هيئة النيابه الإدارية.

قالت جورجيت قلينى ، إن اللجنة تتقصى حقائق الحادث الأليم الذى تعرض له الأبرياء إثر خروجهم من صلاة قداس ليلة عيد الميلاد المجيد، مضيفة أن اللجنة قامت بمقابلة محافظ قنا اللواء مجدى أيوب وسجلت ضمن التقرير ما صرح به وستقوم بزيارة أخرى لموقع الحادث ولأسر الضحايا حيث سيتضمن التقرير نتائج تلك الزيارات.

وقامت اللجنة بزيارة مطرانية نجع حمادى واجتمعت مع الأنبا كيرلس وعدد من الكهنة وعضوى مجلس الشعب عبد الرحيم الغول وهشام الشعينى ونبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى.

وقال نبيل بباوى عضو مجلس الشورى، إنه جاء لزيارة أهله فى قرية أبو عمورى، مؤكدا أنهم كانوا سينتقلون للتظاهر أمام النائب العام، ولكنه أتى لهم حتى لا يتطور الموقف فى محاولة منه لتهدئة الموقف.

ومن جانبه انتقد الأب بيمن الكاهن بنجع حمادى أعضاء مجلس الشعب الذين لم يتواجدوا مع المسيحيين وقت الحادث ولم يتصدوا للمشاغبين فى الأحداث المفجعة.

بينما أكدت سامية المتيم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن الزيارة حتى الآن لم تسفر عن أى نتائج.

















رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اختار, احداث, تغطية, حمادي, صور, فيديوهات, نجع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( المطورين 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار مع مسيحي..بعدما حدث في "نجع حمادي" ((منقول)) صدفه الـقـسـم الـعـام 0 2010-01-31 05:20 PM
خش اختار نوع قلمك صدفه الـقـسـم الـعـام 0 2010-01-14 09:39 AM
تشغيل جميع صيغ الفيديو على الجوال حتى فيديوهات اليوتيوب °° صدفه قـسـم الـجـوال 0 2010-01-13 07:48 PM
فيديوهات الدكتور مصطفى محمود صدفه القسم الأسلامي 0 2010-01-13 08:42 AM
اغرب شئ قرأتة فى حياتى احداث 11 سبتمبر على جهازك قبل ان تحدث Link Dot Net الـقـسـم الـعـام 0 2009-10-25 02:55 PM


الساعة الآن 09:49 PM


RSS Feeds احدث مواضيع المنتدى

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.