[ D3M-TeaM ]

 


ملحوظة : التسجيل الآن فى المنتدى مجاني سارع الان بالتسجيل

العودة   [ D3M-TeaM ] > دعم العامة > الـقـسـم الـعـام
الدعم الفني ارشفة مواضيع منتداك دليل المواقع - Dir


الملاحظات

الـقـسـم الـعـام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه


اعلانك هنا يحقق لك الشهرة والنجاح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-05-06, 06:02 PM
الصورة الرمزية MIDO-EGYPT
MIDO-EGYPT MIDO-EGYPT غير متواجد حالياً
:: مالك ومؤسس موقع فريق الدعم ::
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: EGYPT
العمر: 31
المشاركات: 931
معدل تقييم المستوى: 14
MIDO-EGYPT is on a distinguished road
افتراضي جدول امتحانات الثانوية العامة 2010 بعد التعديل الاخير


جدول امتحانات الثانوية العامة 2010 بعد التعديل الاخير

السبت 12/6/2010 اللغة العربية مرحلة 1


التربية الدينية مرحلة 2





الأحد ‏ 13‏/6/2010 التربية الدينية مرحلة 1


اللغة العربية مرحلة 2



الاثنين 14‏/6/2010 اللغة الأجنبية الأولي مرحلة 1



التفاضل والتكامل‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2‏


الأربعاء ‏16‏/6/2010 الأحياء مرحلة 1



الاحياء مرحلة 2


الجبر والهندسة الفراغية‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2


الخميس ‏17‏/6/2010 التفاضل وحساب المثلثات‏(‏ رياضيات‏1)‏ مرحلة 1


الميكانيكا‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2‏



السبت ‏19‏/6/2010 الجبر‏(‏ رياضيات‏1)‏ مرحلة 1


المستوي الرفيع مرحلة 2


الأحد ‏20‏/6/2010 اللغة الأجنبية الثانية مرحلة 1


اللغة الأجنبية الأولي مرحلة 2


‏ الاثنين ‏21‏/6/2010 الجغرافيا مرحلة 1


الجغرافيا مرحلة 2


الفلسفة والمنطق مرحلة 1


الفلسفة والمنطق مرحلة 2



الأربعاء ‏23‏/6/2010 الجيولوجيا والعلوم البيئية مرحلة 1


الجيولوجيا والعلوم البيئية مرحلة 2


الفيزياء مرحلة 2‏



الخميس ‏24‏/6/2010 علم النفس والاجتماع مرحلة 1


التربية الوطنية مرحلة 2‏



السبت‏ 26‏/6/2010 الكيمياء مرحلة 1


الكيمياء مرحلة 2


التاريخ مرحلة 1


التاريخ مرحلة 2



الأحد ‏27 ‏/6/2010 الاقتصاد مرحلة 1


الاقتصاد مرحلة 2


الاحصاء مرحلة 1


الاحصاء مرحلة 2



و كما هو مبين بالاسفل اخر جدول للامتحانات صادر من وزارة التربية و التعليم بعد التعديلات:




لقد اعترض طلاب الثانوية العامة علي ضغط الجداول وقصر فترة الامتحانات علي أسبوعين و التي تبدأ 12 يونيو وتنتهي 27 يونيو خاصة إن ذلك سيقلل من فرصتهم في المراجعة علي المواد ويزيد من الضغط النفسي والعصبي الواقع عليهم مطالبين بضرورة مد هذه الفترة لتمنحهم فرصة مناسبة للمذاكرة والمراجعة بشكل جيد.
تركزت معظم الشكاوي لطلاب المرحلة الأولي علي عدم وجود فترة مناسبة أمام مادة الأحياء سوي يوم وفي المقابل فإن مادة الكيمياء متاح أمامها 6 أيام وأيضاً مادة اللغة الاجنبية الأولي التي يتاح أمامها نصف يوم وأيضا اللغة الأجنبية الثانية التي يسبقها امتحان الجبر مباشرة فلا يوجد أمامها فاصل زمني كاف لمراجعتها أو مجرد حل التمرينات وقصر الوقت أمام مادة الاقتصاد والإحصاء التي يتاح أمامها نصف يوم.. كما تعالت شكاوي طلاب المرحلة الثانية خاصة لعدم كفاية الوقت أمام مادة التفاضل والتكامل والتي يخصص لها نصف يوم كما أن امتحان المستوي الرفيع يسبق اللغة الأجنية مما يضع الطلاب في مأزق خاصة الذين يأخذون المادة لتحسين درجاتهم.

اعترض طلاب الثانوية العامة علي ضغط الجداول وقصر فترة الامتحانات علي أسبوعين فقط التي تبدأ 12 يونيو وتنتهي 27 من نفس الشهر خاصة إن ذلك سيقلل من فرصتهم في المراجعة علي المواد ويزيد من الضغط النفسي والعصبي الواقع عليهم مطالبين بضرورة مد هذه الفترة لتمنحهم فرصة مناسبة للمذاكرة والمراجعة بشكل جيد.
تركزت معظم الشكاوي لطلاب المرحلة الأولي علي عدم وجود فترة مناسبة أمام مادة الأحياء سوي يوم وفي المقابل فإن مادة الكيمياء متاح أمامها 6 أيام وأيضاً مادة اللغة الاجنبية الأولي التي يتاح أمامها نصف يوم وأيضا اللغة الأجنبية الثانية التي يسبقها امتحان الجبر مباشرة فلا يوجد أمامها فاصل زمني كاف لمراجعتها أو مجرد حل التمرينات وقصر الوقت أمام مادة الاقتصاد والإحصاء التي يتاح أمامها نصف يوم.. كما تعالت شكاوي طلاب المرحلة الثانية خاصة لعدم كفاية الوقت أمام مادة التفاضل والتكامل والتي يخصص لها نصف يوم كما أن امتحان المستوي الرفيع يسبق اللغة الأجنية مما يضع الطلاب في مأزق خاصة الذين يأخذون المادة لتحسين درجاتهم.
ظلم كبير
قال حسن محمد "ثانية علمي" إن الجدول به ظلم كبير لقصر الفترة المخصصة للامتحانات والتي تأتي علي حساب الطلاب فمثلا مادة اللغة الألمانية لا يتاح أمامها وقت كاف لمذاكرتها حيث يسبقها مباشرة امتحان الجبر مما يضعنا تحت ضغط عصبي كبير ولابد أن يتم تعديل الجدول بما يجعل هناك فاصلاً زمنياً يتناسب مع حجم كل مادة.
أبدت فاطمة محمد ثانية علمي استياءها الشديد لعدم كفاية الوقت أمام مادة الأحياء التي يخصص لها في الجدول يوم ونصف رغم أن الأحياء مادة معقدة وكبيرة وتحتاج إلي 10 أيام علي الأقل في حين أن مادة الكيمياء يتاح أمامها 6 أيام وهذا لايحقق العدالة.
اشتكت مني عادل ثانية علمي من ضغط الجدول وعدم وجود وقت أمام مادة اللغة الأجنبية الأولي والتي يتاح أمامها نصف يوم وأيضاً اللغة الأجنبية الثانية مما يحول دون مراجعتها.
أعرب إبراهيم خالد ثانية علمي عن ضيقه الشديد من الجدول حيث إن مادة الاقتصاد والإحصاء مضغوطة ويتبقي أمامها فقط نصف يوم وأن هذا الجدول لا يحقق تكافؤ الفرص.
نصف يوم
أبدي منير محمود ثالثة علمي اعتراضه علي الجدول لعدم وجود فترة بينية مناسبة أمام مادة التفاضل والتكامل سوي نصف يوم وأيضا وضع امتحاني الجبر والهندسة الفراغية والميكانيكا في يومين متتاليين حيث نمتحن الأربعاء 16 يونيه الجبر والفراغية والخميس 17 التفاضل والتكامل مما يقضي علي المساواة بين طلاب الشعب المختلفة ويؤدي إلي ظلم طلاب العلمي وإحداث مهزلة وبلبلة في الامتحانات.
اعترضت هدي سيد ثالثة علمي من وضع امتحان التربية الدينية في يوم منفصل قبل امتحان اللغة العربية في بداية الجدول.
أكد ماجد أحمد ثانية أدبي أن وضع امتحان المستوي الرفيع في الجدول غير مناسب حيث يسبقه مادة اللغة الأجنبية الأولي مطالباً بضرورة مد فترة الامتحانات ليتمكن الطلاب من الاستعداد جيداً للامتحانات وتلافي الضغط النفسي الكبير الواقع عليهم جراء قصر الفترة المخصصة للامتحانات.
الكيمياء والتاريخ
أشار محمد محمود ثانية علمي إلي أن امتحان الكيمياء تم وضعه في نفس اليوم مع امتحان التاريخ مما يؤدي إلي ظلم الطلاب الذين اختاروا التاريخ كمادة أدبية لدراستها في المرحلة الأولي.
قالت الطالبة إيمان محمود بالمرحلة الأولي أدبي من الثانوية العامة إن الجدول النهائي لامتحانات هذا العام لا يمكن أن يكون مناسباً لكافة الطلاب لأنه يمتد لمدة أسبوعين فقط وهو مالم تشهده الثانوية العامة مطلقاً في السنوات الماضية أوضحت أن الشعبة الأدبية تشهد ضغطاً كبيراً في جدول الامتحان حيث تتركز كل المواد الأدبية في الفترة من 21/6 حتي 27/6 بدءاً بمادة الفلسفة والجغرافيا وانتهاءً بالاقتصاد والاحصاء.
أشارت إلي أنه لا توجد فترة كافية قبل امتحان مادة التاريخ حيث يسبقها يوم ونصف يوم فقط مع العلم أنها مادة ضخمة تمتد إلي 13 فصلاً كاملاً وتحتاج لمذاكرة متأنية وهو ما لا تتيحه المدة السابقة للامتحان.
في حين تري مني محمود وإيناس قاسم ولميس أحمد بالمرحلة الأولي علمي أن النقطة السلبية الوحيدة في هذا الجدول هي وجود نصف يوم كفاصل قبل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية أما باقي المواد فهي مناسبة والمشكلة الأساسية تكمن في ضيق الفترة الكلية التي تعقد خلالها الامتحانات بحجة انخفاض أعداد طلاب المرحلة الثانية هذا العام.
تري نورا أحمد ونهي حلمي بالمرحلة الأولي أدبي أنه كان يجب من البداية أخذ آراء الطلاب قبل وضع الجدول من الأساس وليس بعد أن تم وضعه وما يقال حول أن الامتحان التجريبي يعد فرصة حقيقية للتدريب علي جدول آخر العام ليس صحيحاً لأن الطلاب لم يجدوا فرصة كافية للمذاكرة ولم يحققوا درجات معقولة في هذا الامتحان.
واشتكي طلاب المرحلة الثانية علمي والذين اختاروا مادة علم النفس كمادة أدبية من سوء الجدول خاصة في المواعيد الخاصة بامتحان مادة الفيزياء المقرر عقده يوم الاربعاء 23/6 من الساعة الواحدة ظهراً حتي الرابعة عصراً في حين يأتي امتحان مادة علم النفس والتربية الوطنية يوم الخميس 24/6 الساعة 9 صباحاً مما يعني استحالة مراجعة أي من المادتين في الفترة الزمنية القصيرة التي تفصل بين الامتحانين.
تقول رغدة عاطف وآية الجندي وبتول شوقي المرحلة الثانية علمي إن هناك ظلماً كبيراً علي طلاب المرحلة الثانية علمي والذين لم يراع الجدول ضرورة إتاحة فرصة للمذاكرة أمامهم بين مادتي الفيزياء. وعلم النفس والتربية الوطنية التي تليها في اليوم التالي مباشرة مما يحرمنا من فرصة مراجعة أي من المادتين لضيق الوقت المتاح.
أضافت سمر سمير وماري لويس أنه يجب أخذ طلاب المرحلة الثانية في الاعتبار لأن ما يحدث يمثل ظلماً كبيراً عليهم وكأنهم دفعة ليس لها وجود أو أهمية والدليل أنه لا تتم مراعاتهم مطلقاً في جدول امتحانات الثانوية العامة بالاضافة لاختلاف مواعيد دخولهم الامتحان عكس المرحلة الأولي التي يوجد فيها ثبات للمواعيد الصباحية مما يمثل وسيلة لإرباك طلاب المرحلة الثانية إلي حد كبير.
ضغط
اشتكت نورهان عادل وخلود فوزي وسارة محمد بالمرحلة الأولي من ضغط الجدول الذي لا يعطي فرصة حقيقية للمذاكرة والمراجعة وطالبوا بإعادة النظر فيه من أجل مصلحة الطلاب.
طالبت سلمي أحمد بالمرحلة الأولي أن يكون هناك اهتمام أكبر في مسألة وضع الجداول لأن المسألة توثر بشكل مباشر علي مستقبلهم وتؤثر أيضاً في الفترة المتاحة لمراجعة المواد المختلفة مشيرة إلي أن فترة أسبوعين فقط غير مناسبة بالمرة لامتحانات الثانوية العامة التي اعتادوا علي أن تكون شهراً كاملاً






__________________
لطلبات الدعم الفني المدفوع يرجي اضافتي على

تطوير - حماية - ترقية منتديات - تركيب استايلات
تركيب مجلات - اشهار مواقع - والمزيد

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2010, الاخير, الثانوية, البيانات, التعديل, العامة, بعد, دخول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( المطورين 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتيجة الثانوية العامة 2010 Masry الـقـسـم الـعـام 1 2012-03-18 05:00 PM
جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2010 MIDO-EGYPT الـقـسـم الـعـام 0 2010-04-23 04:10 PM
تحميل جميع امتحانات الثانوية التجريبة 2010 بإجاباتها النموذجية Masry الـقـسـم الـعـام 0 2010-03-20 03:07 PM
خطوات ملئ استمارات الثانوية العامة 2012 Masry الـقـسـم الـعـام 0 2010-03-13 09:56 AM
نتيجة الثانوية العامة 2012 برقم الجلوس فقط Masry الـقـسـم الـعـام 0 2010-03-13 01:18 AM


الساعة الآن 12:23 AM


RSS Feeds احدث مواضيع المنتدى

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.