[ D3M-TeaM ]

 


ملحوظة : التسجيل الآن فى المنتدى مجاني سارع الان بالتسجيل

العودة   [ D3M-TeaM ] > دعم العامة > الـقـسـم الـعـام
الدعم الفني ارشفة مواضيع منتداك دليل المواقع - Dir


الملاحظات

الـقـسـم الـعـام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه


اعلانك هنا يحقق لك الشهرة والنجاح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-03-10, 11:00 PM
الصورة الرمزية Link Dot Net
Link Dot Net Link Dot Net غير متواجد حالياً
New Developer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,406
معدل تقييم المستوى: 9
Link Dot Net is on a distinguished road
Smile إلتهاب الأعصاب ,,,

[RIGHT]إلتهاب الأعصاب
مرض أو إصابة مؤلمة قد تؤثر على عصب واحد أو عدة أعصاب، وهو غالباً جزء من

الأمراض المسببة للانحلال مثل مرض سرطان الدم الذي يعرفه الناس باللوكيمياء. ويؤدي التهاب الأعصاب إلى وهن وفقد الأحساس، وفقد المنعكسات العصبية وضمور العضلات.
والعضلات التي تتغذى بالعصب المصاب تصبح مؤلمة جداً عند لمسها أو الضغط عليها. ويبدو الجلد فوق مجموعة العضلات المتأثرة أكثر لمعاناً. يمكن أن تتوقف المنطقة أو المساحة المصابة من الجسم عن إفراز العرق ويمكن أن يحدث أيضاً ما يسمى بسقوط القدم ((Foot Drop)) لأن أصابع القدم تنسحب على الأرض عند المشي نتيجة شلل أو ضعف عضلات القدم والكاحل.
وقد يختلط التهاب الأعصاب مع خلل يسمى الألم العصبي وهو آلم شديد يحدث على طول العصب وسببه غير معروف. كما يمكن أن يختلط مرض التهاب الأعصاب بمرض اعتلال الجذور العصبية ولكن هاتين الحالتين تحدثان في أجزاء مختلفة من الجسم بينما التهاب العصب يتلف العصب بصفة دائمة بينما الألم العصبي واعتلال الجذور العصبية لا تضر العصب.
أسباب التهاب الأعصاب:
تختلف أسباب التهاب الأعصاب فيمكن أن تسبب البكتريا والفيروسات التهاب الأعصاب، وكذلك نقص الغذاء والفيتامينات والأمراض المعدية مثل الدرن والزهري والحلا المنطقي حيث يمكنها غزو العصب.

كما يمكن أن يتولد التهاب العصب عندما يغير مرض مثل مرض البول السكري أنشطة خلايا الجسم. كما يمكن أن يحدث التهاب العصب بسبب الجرح العضوي لعصب يشمل العصب المصاب. كما أن أمراض النقرس واللوكيمياء وتناول الكحول الميثيلي والتسمم بالمعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ قد تسبب هذا المرض.

يحدث مرض التهاب الأعصاب في أي سن وفي كلا ال***ين ولكن نسبة حدوثه في الرجال أكثر من النساء ويحدث هذا المرض في الرجال بين سن الثلاثين والخمسين.
أعراض مرض التهاب الأعصاب:
تظهر أعراض مرض التهاب الأعصاب ببطء وتشمل الألم والشعور بالوخز وفقد الأحساس في مكان العصب المصاب وتورماً واحمراراً. وفي بعض الحالات الخطيرة يمكن أن يحدث تشنجات والوهن العضلي. وإذا استمر التهاب الأعصاب لفترة طويلة فقد يتلف العصب بصورة سيئة لدرجة أنه لن يعود صالحاً لوظيفته بالطريقة الصحيحة، ونتيجة لذلك قد يفقد المريض القدرة على الإحساس بالحرارة والضغط واللمس.

وقد يفقد الجسم أيضاً التحكم في الأنشطة التلقائية مثل العرق. وإذا لم يعد العصب قادراً على التحكم في العضلة يمكن حينئذ أن تضمر العضلة وتصبح مشلولة في النهاية.
يمكن أن يحدث التهاب العصب البصري عندما يؤثر الالتهاب على العصب البصري في العين، مما يسبب عدم وضوح الرؤية بالتدريج أو فجأة، وفقد البصر، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يحدث العمى ولكنه عادة يكون مؤقتاً وخصوصاً مع العلاج السريع.

كما يمكن أن يتأثر اللسان عندما يؤثر الالتهاب العصبي عليه فيحدث التلعثم في الكلام وعدم وضوح الكلمات التي ينطق بها اللسان وقد يتوقف اللسان عن النطق تماماً.

ودمتم بصحه وعافيه
منقول

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( المطورين 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM


RSS Feeds احدث مواضيع المنتدى

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.